الرئيسية / لايف ستايل / سياحة / أخطاء شائعة عند حجز الفنادق ورحلات الطيران

أخطاء شائعة عند حجز الفنادق ورحلات الطيران

الحرارة في الأقاليم العربيَّة في مستوياتها الأعلى هذا الصيف، وكذا هي المخطَّطات والحجوزات لإجازة عيد الأضحى الوشيكة. وفي حين يبدأ الكثيرون بتقليب حساباتهم المصرفيَّة، باحثين عن فسحة بين الفواتير، للخروج في رحلة عائليّة منعشة في بلد جديد؛ قد يسعفك التعرُّف إلى هذه المجموعة من الأخطاء الشائعة خلال حجز الفنادق ورحلات الطيران بغية تجنُّبها وعدم الاضطرار لدفع مبالغ غير متوقّعة قبل الصعود إلى الطائرة:

لا تُحدِّد وجهتك أوَّلًا

تُهدر أموال طائلة وأوقات ثمينة، عند تحديد هويَّة الرحلة، مثل: الفترة التي تنوي السفر خلالها، وعدد المسافرين، وهدف الرحلة. وبالمقابل، عليك أن تكون مرنًا في ما يخصُّ التواريخ وعدد الحقائب. ففي بعض الأحيان يُمكن للمسافر اختيار الوجهة، بعد إجراء مقارنة بين أكثر من وجهة مرشَّحة، والحصول على السعر الأرخص في نفس الفترة. وفي هذا السياق، يمكن الإفادة من دليل الوجهات لترتيب مسار الرحلة.

البحث في العنوان الصحيح
من الأخطاء المرتكبة: عدم الإلمام بالفروق بين مختلف مواقع الإنترنت والتطبيقات المتاحة على الشبكة. الوعي بوجود فارق كبير بين المواقع الخاصَّة بشركات الفنادق والخطوط الجويَّة، وبين محرِّكات البحث التي توفِّر لمستخدميها عروضًا من مجموعة كبيرة من المزوَّدين، يُمكِّنك من المقارنة بصورة أكثر موضوعيَّة، ويُطلعك على خيارات أوسع لإيجاد العرض الأكثر ملاءمة لتوقُّعاتك.

اللغة هامَّة

يقع كثيرون في أخطاء، خلال عمليَّة البحث، وبالإمكان تجنُّب هذه الأخطاء لمجرَّد البحث والحجز باللغة التي تجيد فهمها واستخدامها. وفي هذا الإطار، تجنَّب القيام بالحجوزات بلغة لست متمكِّنًا منها بالقدر المطلوب، فقد يقودك الجهل بوظيفة بعض المصطلحات والكلمات لنتائج سلبيّة عديدة؛ Wego نموذج رائع لمنصَّات البحث باللغة العربيَّة، وهو واضح في مراحل البحث والحجز كافَّة.

توقيت الحجز
الانتظار في اتِّخاذ قرار السفر في كثير من الأحيان خطأ يؤدي بالكثيرين إلى دفع مبالغ بالإمكان توفيرها لو اختاروا التوقيت الأفضل للحجز. عمومًا يعتبر التوقيت الأمثل لحجز التذاكر لموسم الأعياد هو من 4 إلى 5 شهور قبل موعد الرحلة؛ كلما كان الحجز مسبقًا كلّما وفَّرت على نفسك أرقامًا كبيرة في فواتير التذاكر، لا سيَّما عند الحديث عن السفر ضمن مجموعة كبيرة أو عائلة.

لا تؤجِّل طويلًا

كلّما اقتربت من الإجازات الكبرى والأعياد، كلّما اجتهدت الشركات في توفير العروض والخصومات على أسعار تذاكر الطيران أو غرف الفنادق. إذا صادفت عرضًا مغريًا، فلا تتردَّد في القيام باختيار سريع، فغالبًا لن يكون ذلك متاحًا لفترة طويلة على نفس الموقع. لا تتوقَّع إيجاد عروض الخطوط السعوديَّة المتوافرة اليوم على صفحات تطبيق في الغد القريب، وذلك لكون هذه العروض تخضع للتوافر والطلب، ولمجرَّد أن تنتهي الكميَّة، سيتّم تحديث الصفحة أو الموقع بالعروض المتاحة.

الإلغاء لطارئ؟ لا بأس!
يقع كثيرون في فخِّ “إلغاء الحجز“!

للمسافرين الذين يقومون بإتمام صفقة حجز بعيدة عن موعد رحلتهم، لا بدَّ من الانتباه إلى المميِّزات التي يمكن أن يوفِّرها مزوِّد الخدمة؛ بعض شركات الخطوط الجويَّة أو الفنادق قد تمنحك إمكانيَّة إلغاء الحجز بالمجَّان، ضمن إطار زمني مُحدَّد. انتبه إلى قوانين الشركة الخاصَّة، قبل تثبيت وإتمام الحجز.
وفي هذا السياق، يمكنك الاستعانة بخدمات تأمين إلغاء الرحلات، التي يضمن لك بعضها تحصيل نسبة 80% من سعر صفقة الشراء، في حالات طارئة تضطرك لإلغاء الحجز.

مفهوم الطيران الاقتصادي

يتعامل عددٌ لا بأس به من المستخدمين مع مفهوم رحلات الطيران الاقتصادي على نحو خاطئ؛ هذه الرحلات التي يطلق عليها وصف “لو كوست”، لا تشمل سعر حقيبة السفر، فيكون سعر التذكرة مع حقيبة أعلى بفارق كبير نسبيًّا، مقارنة بالسعر من دونها. ومن الهام تحديد بعض التفاصيل الصغيرة، خلال الحجز على الموقع أو التطبيق، كتحديد عدد الحقائب لكلِّ شخص، وحجز المقاعد على الرحلة، فالقيام بذلك قبل الصعود إلى الطائرة سيكلِّفك مبالغ أكبر بكثير، مقارنة بالسعر الذي كان بإمكانك دفعه خلال الحجز.

 منح عملاء بنك الألماس الدولي دعم بقيمة 100% على أي إيداع جديد

17343

ماذا تنتظر؟

بنك الألماس الدولي

اترك رد

x

‎قد يُعجبك أيضاً

السعودية تعدّل موسم العمرة

شرعت وزارة الحج والعمرة السعودية اليوم في تطبيق تعديلات أقرتها بهدف زيادة أعداد المعتمرين والحجاج ...

 منح عملاء بنك الألماس الدولي دعم بقيمة 100% على أي إيداع جديد

بنك الألماس الدولي

دعم

%100