الرئيسية / صحة ورشاقة / أطعمة صحية تساعدك في القضاء على النحافة

أطعمة صحية تساعدك في القضاء على النحافة

العرب الأن – ليس بالضروري ان تتناولي الوجبات السريعة و المشبعة بالدهون كي تزدادي في الوزن او تقضي على النحافة .. و لكن هناك ايضا اطعمة صحية و لكنها تحتوي على سعرات حرارية من الممكن ان تقوم بدورها في زيادة وزنك و لكن بشكل صحي .. تعرفي عليها

1- البطاطس : من أكثر الأطعمة التي تساعد على زيادة الوزن بشكل طبيعي و صحي في فترة قصيرة فهي تحتوي على نسبة كبيرة من فيتامين سي والعديد من الألياف التي تسهل عملية الهضم و يحتوي على نسبة كبيرة من الكربوهيدرات والبروتين وبعض الأحماض الأمينية التي تحافظ على صحة الدماغ وتزيد وزن الجسم إن كان نحيفاً جداً.

2- البيض : يتميز البيض بأنه مصدر غني جداً بالبروتين الطبيعي وفيتامين A وD وE والكوليسترول الصحي و على كمية جيدة من الحديد مما يساعد على منع حدوث فقر الدم بالإضافة إلى انه يلعب دوراً هاماً في حماية الجسم من نزلات البرد ويمد الجسم بالطاقة الازمة له لممارسة المهام اليومية.

3- زبدة الفول السوداني : تحتوي الملعقة الواحدة على حوالي 100 سعرة حرارية و4 جرامات من البروتين كما أنها غنية بحمض الفوليك والمغنيسيوم وفيتامين E، وفيتامين B3.

4- المكسرات : تحتوي المكسرات على العديد من الزيوت الطبيعية المهمة لجسم الإنسان وعلى الأوميجا 3 النباتي وعلى الكثير من المعادن والفيتامينات و الكالسيوم.

5- الجبن : يحتوي الجبن على نسبة كبيرة من البروتين والكالسيوم كما يحتوي على نسبة عالية من الدهون والكوليسترول التي تساعد على زيادة الوزن بشكل ملحوظ وفي فترة قصيرة خاصة عند تناولها ليلاً.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

علامات خطرة تدل على وجود مشاكل في جهاز المناعة

العرب الأن  لا شك أن جهاز المناعة المتواجد في جميع الكائنات الحية بما في ذلك البشر يعد ...