الرئيسية / أسرة ومجتمع / الرجل / أعشاب طبيعية لتقوية العضلات

أعشاب طبيعية لتقوية العضلات

أعشاب طبيعية لتقوية العضلات ,تتعرض عضلات الجسم للضعف الشديد وتحتاج إلى التقوية بشكل طبيعى بعيدا عن استخدام الطرق الخطيرة والمضرة بالجسم، فهناك الأعشاب الطبيعية التى كانت تستخدم منذ القدم فى علاج العديد من الأمراض، بالإضافة إلى حل مشاكل البشرة والشعر، كما أنها تلعب دورا فعالا فى تقوية العضلات، واليوم سوف يوضح لكم موقع محتوى خلال السطور التالية أسماء هذه الأعشاب وكيفية استخدامها.

تقوية العضلات بسرعة

 

1- الشوفان

يحتوى الشوفان على العديد من القيم الغذائية التى تساعد فى تقوية العضلات، حيث ينصح بتناول الشوفان طازجا وعدم التعرض لدرجة الحرارة الشديدة حتى يحتفظ بمفعولة.

2- البابونج

يعد البابونج أحد الأعشاب الطبيعية التى تستخدم لتقوية العضلات وعلاج التشنجات، حيث يمكن استخدام زيت البابونج كدهان للمنطقة المصابة، فهو يعمل على تخفيف الألم والشعور بالراحه، كما يمكن اضافة ملعقة صغيرة من أعشاب البابونج إلى كوب من الماء المغلى، ويترك حتى ينقع قليلا، ثم يشرب منه أيضا.

3- الأعشاب الصينية

تكثر الأعشاب الصينية فى الصين، فهى تحتوى على العديد من الخصائص الفعالة التى تمد الجسم بالطاقة وتمنح قدرته على التحمل، بالإضافة إلى أنها تعمل على تقوية العضلات.

4- عشبة الجينسينج

تعد عشبة الجينسينج من أفضل الأعشاب التى تمد الجسم بالطاقة وتقليل الشعور بالتعب، كما تعمل على تقوية العضلات، حيث يمكن تحضير شاى من هذه العشبة ويشرب منه يوميا.

 

5- الزيتون

يحتوى الزيتون على العديد من الفوائد التى يحتاجها الجسم، حيث يعمل على تقوية العضلات وتكبيرها، ويمكن استخدام زيت الزيتون بالتحديد عن طريق تدليك المناطق المصابة به ويترك فترة من الوقت، ثم يشطف بالماء الفاتر، وينصح بإتباع هذه الطريقة عدة مرات للحصول على نتائج مضمونة.

6- اكليل الجبل

يعد اكليل الجبل أو الروزمارى أحد الأعشاب الطبيعية التى تحتوى على العديد من العناصر الغذائية الجمة التى يحتاجها الجسمن فهو غنى بالفيتامينات والمعادن، بالإضافة إلى احتوائه على العديد من الخصائص المضادة للأكسدة والإلتهابات، كما انه يعمل على تقوية العضلات عن طريق اضافة عشبة اكليل الجبل إلى الماء المغلى، ثم يشرب منها بعد ذلك.

7- الحلبة

تعمل الحلبة على تقوية العضلات وتكبيرها، كما أنها تعمل على زيادة الوزن، ونلاحظ ذلك على الرياضيين الذى يتناولونها بإستمرار، حيث يمكن اضافة بذور الحلبة إلى الماء، ووضعها على النار لعدة دقائق حتى تغلى، ثم يتم تحليتها ويشرب منها بإستمرار>

أغذية لتقوية العضلات

 

1- الفواكه

تعمل الفواكه على تقوية العضلات، لذلك ينصح بتناول حبتين من البرتقال يوميا.

2- العسل

يحتوى العسل على العديد من القيم الغذائية التى تعمل على تقوية العضلات وتكبيرها، حيث يمكن تناول ملعقتين كبيرتين من العسل كل يوم.

3- المكسرات

تحتوى المكسرات على نسبة عالية من الدهون الغير مشبعة مثل اللوز، لذلك تلعب دورا فعالا فى تقوية العضلات وتدعيم الأنسجة العضلية.

4- الماء

يعمل الماء على تجديد خلايا أنسجة العضلات، لذلك ينصح بشرب كميات كبيرة من الماء لتقوية العضلات، كما يمكن تناول الشوفان مع الماء للحصول على نتائج أفضل.

5- الأناناس

يفرز الأناناس انزيمات تعمل على تحسين عملية الهضم واكساب الجسم البروتين الذى يحتاجه لنمو العضلات، لذلك فهو مفيد جدا لتقوية عضلات الجسم.

6- الفيتامينات

تلعب الفيتامينات دورا فعالا فى الحفاظ على صحة الجسم وإعادة بناءه من جديد، لذلك ينصح بالإكثار من تناول الماكولات التى تحتوى على نسبة عالية من الفيتامينات وخاصة فيتامين ب ، ج ، ففيتامين ب مسئول عن عمليات أيض البروتين ويمد الجسم بالطاقة، كما يعمل فيتامين ج على الحفاظ على صحة الأوعية الدموية وتزويد الجسم بالعناصر الغذائية المختلفة التى تحتاجها العضلات.

 منح عملاء بنك الألماس الدولي دعم بقيمة 100% على أي إيداع جديد

17343

ماذا تنتظر؟

بنك الألماس الدولي

اترك رد

x

‎قد يُعجبك أيضاً

دراسة: الثوم يحوي علاج مرض خطير

العرب الأن أكد علماء أن زيوت الثوم الطيارة فعالة جدا في مكافحة البكتيريا المسببة لمرض لايم ...

 منح عملاء بنك الألماس الدولي دعم بقيمة 100% على أي إيداع جديد

بنك الألماس الدولي

دعم

%100