الرئيسية / أسرة ومجتمع / أم كلثوم وعبدالحليم حافظ ومحمد عبدالوهاب يطربون جمهور مسرح مفتاحة بمدينة أبها

أم كلثوم وعبدالحليم حافظ ومحمد عبدالوهاب يطربون جمهور مسرح مفتاحة بمدينة أبها

نظمت الهيئة العامة للثقافة اليوم الثلاثاء، أمسية موسيقية لفرقة دار الأوبرا المصرية ضمن فعاليات الأيام الثقافية بأبها، وذلك بمشاركة أكثر من 45 فناناً وعازفاً سيقدمون روائع الموسيقى المصرية وذلك مسرح “مفتاحة” بمدينة أبها بعسير بجنوب السعودية  .

وكشف رئيس دار الأوبرا المصرية الدكتور مجدي صابر أن جمهور أبها كان على موعد اليوم مع الطرب  الأصيل  حيث تم عرض أجمل المقطوعات الموسيقية لكبار الفنانين المصريين كأم كلثوم وعبدالحليم حافظ ومحمد عبدالوهاب، وذلك  ضمن مشاركتها في فعاليات صيف أبها.

 وقال الدكتور مجدي إن تلك الوصلات ستقدم عبر الفنانين ريهام عبد الحكيم، وصابرين النجيلي، ومحمد الموجي، وأحمد عفت، ووليد وياسر سليمان، وستمتد إلى ساعتين تقريباً. مبينا أن الفرقة قدمت عرضاً في الرياض قبل شهرين، مع تغيير بعض العناصر، مؤكدا أن المستمع السعودي يبحث عن كل ما هو جميل ومميز، لأنه يمتلك ذائقة عالية.

وأضاف: “سنحرص على المادة المقدمة والوصلات الموسيقية الشرقية الأصيلة، وأن تكون مميزة بما يليق بالجمهور السعودي والعربي، كما أننا من خلال هذه الحفلات، سنقوم بتلمس ودراسة الذائقة السعودية للموسيقى الأوبرالية، وأهم ما تحبه وهل لديها استعداد لسماع أنواع أخرى من الفنون، مثل فنون الأوبرا العالمية وغيرها من الأعمال الموسيقية العالمية، وسيتم مناقشة هذه الذائقة مع خبراء متخصصين في هذا المجال، لتحديد أفضل ما يمكن أن نقدمه للجمهور السعودي”.

لتقديم حفلات تعرض روائع الأغاني التراثية والعربية في بعض مدن المملكة كجدة والدمام، بينما ستكمل فرقة الأوبرا رحلتها من أبها إلى الطائف لتساهم بحفلتين في سوق عكاظ لافتا الى أن هذه المشاركة تعتبر من الأحداث التاريخية، مبدياً في الوقت ذاته سعادته بهذه الفرصة.

وشهد حفل افتتاح فعاليات “الأيام الثقافية”   حضوراً كبيراً ومتميّزاً من مختلف شرائح المجتمع الذين عبروا عن إعجابهم الشديد بالفن الراقي والمعزوفات المشهورة التي قدمتها الأوبرا المصرية، معربين عن شكرهم وتقديرهم لإقامة مثل هذه الاحتفاليات الرائعة التي تنظمها هيئة الثقافة لإثراء الثقافة والفنون في المملكة.

يأتي تنظيم الهيئة لهذه الأمسية الموسيقية في إطار الجهود الرامية لبناء مجتمع مُلهم يُسهم في تطوير نمط حياة الأفراد من خلال فعاليات ثقافية متنوعة تساعد في تعزيز حركة الفكر والإبداع والثقافة والفنون والتأسيس لبيئة محفزة لها.
وتعد هذه المرة الثانية التي تستضيف فيها الهيئة فرقة دار الأوبرا المصرية بعد أن حققت نجاحاً متميزاً في حضورها الأول في مدينة الرياض في شهر أبريل الماضي.

 منح عملاء بنك الألماس الدولي دعم بقيمة 100% على أي إيداع جديد

17343

ماذا تنتظر؟

بنك الألماس الدولي

اترك رد

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الجيش الإسرائيلي يعلن العثور على نفق رابع على الحدود اللبنانية

العرب الأن  أعلن الجيش الإسرائيلي عن اكتشافه نفقا رابعا، امتد من الأراضي اللبنانية إلى إسرائيل، ...

 منح عملاء بنك الألماس الدولي دعم بقيمة 100% على أي إيداع جديد

بنك الألماس الدولي

دعم

%100