الرئيسية / أزياء / أناقة ٢٠١٨.. تعرف على أنماط ربطات العنق الرائجة

أناقة ٢٠١٨.. تعرف على أنماط ربطات العنق الرائجة

ربطات العنق أساسية في موضة أي رجل كان، سواء كان يعتمد البدلة في حياته اليومية أما يعتمدها في مناسبات معينة. 

ولكن الموديلات والأنماط المرتبطة بربطات العنق كثيرة وعديدة وهي تأتي بمختلف الأحجام والألوان وعليه هناك الكثير من الخيارات التي يمكنها أن تربك الرجل حتى ولو كان يملك خبرة واسعة في هذا المجال .

ولكن حين يتعلق الأمر بربطات العنق وبغض النظر عما هو رائج هناك القواعد الأساسية التي يجب الإلتزام بها لأن ما هو رائج قد لا يناسبك وبالتالي السير مع أحدث الأنماط يمكنه أن يجعلك تبدو بشكل مريع.

قاعدة إختيار طول وعرض ربطة العنق ثابتة ولا مجال للتحايل عليها وبالتالي يجب الإلتزام بها في كل المواسم.

طول ربطة عنقك وعرضها 

السر الأساسي لطلة أنيقة ومتماسكة حين يتعلق الأمر بالبدلات هو التناسق لناحية الطول والحجم مع البدلة نفسها ومع الجسم.

كي تكون ربطة العنق متناسقة لناحية العرض مع البدلة يمكن مقارنتها مع طية السترة، فإن كانت رفيعة فستختار ربطة العنق الرفيعة وإن كانت عريضة عليك إختيار ربطة العنق العريضة.

في حال كنت تملك كتفين عريضين فعليك أن تختار ربطة العنق العريضة الى حد ما والتي يتراوح عرضها بين ٧ و ٧،٦٢ سم. أما في حال كنت تملك كتفين غير عريضين فحينها يجب إختيار ربطة العنق الرفيعة «السكيني» والتي يترواح عرضها بين ٥ و ٥،٣٠ سم. ربطة العنق الرفيعة جداً مثالية لمن يملك جسداً نحيلاً وضئيل الحجم.

أما لناحية الطول فإن الأساس هو السروال، ربطة العنق يجب أن تلامس الحزام، أي طول أكثر من ذلك يعني أنها ستعيق الحركة ولن تبدو جميلة وأي طول أقصر من ذلك يعني أنك ستبدو بشكل مضحك.

الأنماط الرائجة خلال الموسم الحالي 

عودة ربطة العنق السوداء وبقوة 

ربطة العنق السوداء تعود مجدداً وتفرض نفسها لأن البدلة السوداء عادت بقوة رغم أن منصات عروض الأزياء حول العالم كانت تضج بالألوان والأنماط الصاخبة.
ولكن على أرض الواقع هناك توجهات عامة نحو الإعتماد وبشكل كبير على البدلة السوداء مع ربطة عنق سوداء وقميص أبيض. طلة كانت محصورة منذ سنوات بالمناسبات ولكنها عادت لتكون الجزء الأساسي من بدلة كل يوم.

ولكن ورغم أن اللون الأسود عادة من الخيارات الآمنة لكن حين يتعلق الأمر بالبدلات فهناك بعض الأمور التي يجب وضعها بالحسبان. البدلة كما ربطة العنق لا يجب أن تكون من قماش لامع في حال كانت النية إعتمادها خلال ساعات النهار. وللإستفادة القصوى من أناقة وكلاسيكية هذه الطلة القاعدة الذهبية هي البساطة.. أي لا تجنح نحو تعقيد الطلة، كلما كانت أبسط كلما كانت أجمل.

ربطات العنق المخططة 

 

إحتلت الأنماط المخططة بشكل أفقي وعامودي وقطري منصات عروض الأزياء وظهرت السروايل والقمصان والسترات المخططة بمختلف الألوان والأشكال. الخطوط بدورها فرضت نفسها على ربطات العنق.. نمط موجود منذ الأزل ومعتمد بشكل يومي من قبل عدد كبير من الرجال هو العالم لأنه أنيق وعملي ويسهل عليهم مهمة التنسيق لناحية الألوان.

الأنماط المخططة وموديلاتها عديدة جداً سواء لناحية عرض الخطوط وألوانها وألوان الخلفية وغيرها من التفاصيل لذلك وفي حال كنت لم تعتمد هكذا ربطات عنق من قبل إبدأ بأسهل خيار ممكن، ربطة عنق بلونين، واحد للخطوط وآخر لربطة العنق وإحرص على اختيار الألوان التي تتماشى مع الغالبية الساحقة من الألوان. الأفضل ان يكون لون القاعدة ( أي ربطة العنق) من الألوان المحايدة مع خطوط بلون متناقض.

ربطات العنق بنقوش الأزهار 

إما تعشقها أو تكرهها فلا حلول وسط مع ربطات العنق بنقوش الأزهار. البعض يعتبرها مساحة حرة تسمح للرجل بالتعبير عن شخصيته من دون التضحية بأناقته والبعض الاخر يعتبرها من ربطات العنق المزخرفة أكثر مما يجب وبالتالي يكرهونها ولا يبدون الحد الادنى من الرغبة بإعتمادها.
النقطة الأساسية التي ترتبط بهذه النوعية من ربطات العنق هو تناسق لونها مع لون القميص والذي بطبيعة الحال يجب أن يكون خالياً من الإضافات. مثلاً بدلة زرقاء مع قميص بلون اللافندر مع ربطة عنق زرقاء داكنة بنقوش أزهار باللون البنفسجي.

أنماط السبعينات

نمط السبعينات هيمن على منصات عروض الأزياء الموسم الفائت وإستمر بالزخم نفسه للموسم الحالي لناحية الملابس وبطبيعة الحال ربطات العنق لا تسرد خارج السرب.
خلال السنوات الماضية شهدنا الشهرة الكبيرة والإنتشار الواسع لربطات العنق الرفيعة ولكن خلال الموسم الماضي والحالي فإن السبعينات تعود وتعيد معها ربطات العنق العريضة. كما ذكرنا في بداية موضوعنا إن لم تكن تملك عرض الكتفين الذي يسمح لك بإعتماد هذا النمط فعليك تجاهله.

الأنماط الرائجة تترواح بين العريضة الى العريضة جداً بيحث يتنوع عرضها بين ٧ و١٠ سم. ولكن ما ننصح به هو الإلتزام بعرض الـ ٧ سم لان النمط الاكثر عرضاً يمكنه ان يفسد الطلة بسهولة لانها يحتاج الى تعديلات كاملة وشاملة بالسترة وعرض الطيات بالإضافة الى حجم ياقة القميص.. وطبعاً يحتاج الى بنية ضخمة سواء لناحية عرض الكتفين وحتى حجم الرقبة.

 منح عملاء بنك الألماس الدولي دعم بقيمة 100% على أي إيداع جديد

17343

ماذا تنتظر؟

بنك الألماس الدولي

اترك رد

x

‎قد يُعجبك أيضاً

لوشن من بذور الكتان للشعر والبشره … لن تصدقي النتيجة

هل تبحثين عن شعر كثيف وطويل وجذاب؟ إليكِ الحل. كل ما تحتاجينه هو بذور الكتان للشعر لتحضري ...

 منح عملاء بنك الألماس الدولي دعم بقيمة 100% على أي إيداع جديد

بنك الألماس الدولي

دعم

%100