الرئيسية / أسرة ومجتمع / أوصت شقيقها بالاعتناء بطفلها وكأنها تعرف ما سيحصل لها..

أوصت شقيقها بالاعتناء بطفلها وكأنها تعرف ما سيحصل لها..

أثارت رسالة مؤثرة كتبها والد المُعلمة الشابة راية المجالي موجة حزن في الأردن، بعد أن كانت إحدى ضحايا البحر الميت مع تلاميذها خلال الرحلة الرهيبة التي جرفتها السيول.

والد المعلمة «راية المجالي» إحدى ضحايا البحر الميت وكتبَ عبدالوالي المجالي، والد المعلمة راية المجالي، رسالةً لابنته الفقيدة، على حسابه بـ «فيسبوك»، مساء السبت 27 أكتوبر/تشرين الأول 2018، قال فيها:

«يا ابن الشهيدة راية عبد الوالي المجالي، وعد يا جدي تبقى الريح الطيبة من أثر الحبيبة، ولك كل الاهتمام والرعاية».

وأضاف، وعد يا راية أن نحافظ على راشد قطعة من كبدي، عليك أن ترتاحي من عناء الحياة في برزخ الآخرة، التي اختارها لك رب الكائنات، لتكوني شهيدة في الفردوس الأعلى، إنا لله وإنا إليه راجعون.

https://www.facebook.com/photo.php?fbid=1931790293541649&set=a.228905903830105&type=3&theater

أوصت شقيقها التوأم بطفلها قبل أن تذهب

أما يزيد المجالي وهو شقيق «راية» التوأم، فرثاها بكلمات مؤثرة، وكتب فوق صورة لوالده حاملاً حفيده:

«ربنا يرحمك يا حبيبتي راية (أم راشد)، وحبيبي راشد إن شاء الله أمك بالجنة، وإحنا كلنا فداك، وراح نكرس حياتنا لأجلك، وتكبر وتتعلم وتحقق حلم أمك وتشوفك أحسن الناس يا خال».

كما كشف يزيد أنها أوصته بطفلها راشد قبل ذهابها، وكأنها شعرت بأن مكروهاً سيطولها، قائلاً: «أمك وصّتني عليك قبل أن تفارق الحياة بيوم، يا قلبي تقول إنها حاسّة يا حبيبي!».

كما نشر في منشور سابق على حسابه بـ «فيسبوك»، صوراً تجمعه بأخته منذ الطفولة، وكتب:

«حبيبتي راية، الله يرحمك يا قلبي، وإن شاء الله تكوني مرتاحة بقبرك، ويا رب تجمعنا بالجنة يا عمري إنتي، سامحيني إذا بيوم زعلتك أو قصّرت بحقك.. توأمي الغالية».

https://www.facebook.com/photo.php?fbid=1930548440332501&set=a.228905903830105&type=3&theater

والخميس 25 أكتوبر/تشرين الأول 2018، تحوّلت رحلة مدرسية إلى فاجعة بالبحر الميت، في حين كان من المفترض أن تكون كغيرها من الرحلات المدرسية الترفيهية عندما توجهت إلى منطقة البحر الميت.

وبعد وصول الحافلة، التي كانت تقل قرابة 45 شخصاً، فوجئ الجميع بمداهمة مياه الأمطار الغزيرة و السيول في البحر الميت ، التي جرفت معظم من كان في المكان من طلاب، ومواطنين آخرين كانوا موجودين في الموقع نفسه.

وهو ما أسفر عن مقتل 21 شخصاً، وأكثر من 40 مصاباً، في الحادث، المعروف إعلامياً بـ«حادث البحر الميت».

«التربية» تحمّل المدرسة المسؤولية

وزارة التربية والتعليم، بدورها، حملت المدرسة التي نظمت الرحلة مسؤولية ما حدث، وقال وزير التربية والتعليم الأردني، عزمي محافظة

«إن المدرسة تقدمت بطلب الذهاب لرحلة إلى منطقة الأزرق، ولم يأتِ ذكر للبحر الميت في الطلب؛ ومن ثم وافقت الوزارة على الطلب».

وأضاف «محافظة» أن المناطق التي يمكن أن تشهد سيولاً غير مسموح بزيارتها أصلاً في أي رحلة مدرسية، والطلب الذي تقدمت به المدرسة وصل قبل نحو 10 أيام، والوزارة لم تكن تعلم أن الطقس سوف يكون هكذا.

 منح عملاء بنك الألماس الدولي دعم بقيمة 100% على أي إيداع جديد

17343

ماذا تنتظر؟

بنك الألماس الدولي

اترك رد

x

‎قد يُعجبك أيضاً

(بالفيديو) تركيا: اعتقال سائق تكسي تحرش بسائحة .. وهي تسجل كل شيء بهاتفها

قالت وسائل إعلام تركية أن السلطات التركية ألقت القبض على سائق تاكسي بعد أن سجلت ...

 منح عملاء بنك الألماس الدولي دعم بقيمة 100% على أي إيداع جديد

بنك الألماس الدولي

دعم

%100