الرئيسية / صحة ورشاقة / إليك أطعمة صحية ولا تسبب البدانة

إليك أطعمة صحية ولا تسبب البدانة

 

يوجد الكثير من أنواع الأطعمة التي لا تسبب البدانة مهما كانت الكميات التي نتاولها منها، حيث أن بعض الخضار والفواكه غير النشوية لا تسبب السمنة لكونها منخفضة السعرات الحرارية وغنية بالألياف التي تساعد في التقليل من الشعور بالجوع لفترات طويلة.

ووفقاً لدكتورة التغذية ليزا يونغ يوجد نوعين من الأطعمة التي لا تسبب البدانة وهي الخضروات والفواكه غير النشوية وذلك لكونها تتكون بنسبة كبيرة منها من الماء وتحتوي على ألياف تساعد على الشعور بالشبع، كما أنها غنية بالفيتامينات ومضادات الأكسدة والمواد المغذية الأخرى. ومنها:

1- الكرفس: يتكون الكرفس من الماء بنسبة 95%، كما أنه يحتوي على البوتاسيوم وحمض الفوليك والألياف ويؤمن 30 % من حاجة الجسم اليومية من الفيتامين ك.

2- التوت: يشتهر التوت بإحتوائه على كمية كبيرة من مضادات الأكسدة ونسبة كبيرة من ألياف، ويحتوي فقط على 85 سعرة حرارية.

3- الخيار: يحتوي الخيار على 16 سعرة حرارية، كما أنه يتكون من الألياف والفيتامين A المعروف باسم بيتا كاروتين الضروري لصحة العينين.

4- الطماطم: تحتوي الطماطم على الليكوبين وكاروتينود اللذان يساعدان في مكافحة الأمراض المزمنة، إلى جانب كونها غنية بالفيتامينات A، C، B2 والفوليك والكروم والبوتاسيوم، وتحتوي فقط على 25 سعرة حرارية.

5- الجريب فروت: أظهرت الدراسات أن تناول الجريب فروت بانتظام يساعد على خسارة الوزن بشكل كبير، كما أنه يقلل من الشعور بالجوع عن طريق تثبيت مستويات السكر في الدم ولا يحتوي إلا على 50 سعرة حرارية، بالإضافة إلى كونه يساعد في الوقاية من السرطان وأمراض القلب ويخفض من الكوليسترول ويحسن عملية الهضم.

 

 منح عملاء بنك الألماس الدولي دعم بقيمة 100% على أي إيداع جديد

17343

ماذا تنتظر؟

بنك الألماس الدولي

اترك رد

x

‎قد يُعجبك أيضاً

أفضل مشروب للنفاس نصائح لصحتك بعد الولادة

أفضل مشروب للنفاس لإستعاده طاقتك وصحتك بسرعة ، فترة النفاس تعد واحدة من أهم الفترات ...

 منح عملاء بنك الألماس الدولي دعم بقيمة 100% على أي إيداع جديد

بنك الألماس الدولي

دعم

%100