الرئيسية / أسرة ومجتمع / إنفوجراف.. كل مزايا الربح من يوتيوب الجديدة لعام 2018

إنفوجراف.. كل مزايا الربح من يوتيوب الجديدة لعام 2018

يواجه يوتيوب منافسة قوية من فيس بوك و انستقرام إضافة إلى منصة IGTV التابعة لهذا الأخير، ناهيك على منافسة من تويتر وسناب شات، وتخشى جوجل من أن تخسر الناشرين لصالح هذ المنصات الجديدة والتي تحاول ان توفر لمنشئ المحتوى مصادر بديلة لربح المال من صناعة الفيديو.

لهذا السبب أكدت يوتيوب في مؤتمرها الأخير والذي عقد خلال الأسابيع الأخيرة، أنها تبحث عن طرق جديدة ومبتكرة لتوفر للناشرين ومنشئي المحتوى الربح من مقاطع الفيديو الخاصة بهم، غير الإعلانات التي تجلب انتقادات ومشاكل عديدة، أولها أنها تظهر إلى جانب مقاطع فيديو لا يرغب المعلنين في أن إعلاناتهم عليها، كما أن المشاهدين يتضايقون أيضا من الإعلانات التي تظهر على شكل مقاطع قصيرة في بداية الفيديو أو في منتصف المقطع.

وقد كشفت الشركة عن مزايا جديدة والتي ستوفر لأصحاب القنوات كسب المزيد من العائدات وتحقيق أرباح جيدة ليس فقط من خلال الإعلانات وهي التي سنتطرق إليها في هذا المقال بالتفصيل.

  • الإشتراكات المدفوعة في القنوات

على مدار الأسابيع الماضية اختبرت يوتيوب هذه الميزة بالتعاون مع عدد من القنوات في الولايات المتحدة، وهي الميزة التي تمكن المشتركين من الحصول على محتوى حصري ومقاطع فيديو إضافية بمقابل مادي يتم دفعه شهريا.

عند تفعيل الإشتراك المدفوع من صاحب القناة، سيكون عليه توفير محتويات خاصة للمشتركين الذين يدفعون 4.99 دولار شهريا كاشتراك للحصول على ذلك المحتوى، يمكن أن يكون مقاطع فيديو للقطات ومشاهد خاصة وما يحدث في الكواليس، ومحتويات خاصة أخرى.

كل مشترك جديد يفعل الاشتراك سيكون عليه دفع 4.99 دولار لتضاف إلى عائدات أصحاب القناة التي هو مشترك فيها.

الميزة الجديدة تتطلب أن تكون لدى القناة 100 ألف مشترك على الأقل لتفعيلها، وأن تكون من شركاء أدسنسيوتيوب.

يقول يوتيوب، إن منشئ المحتوى الكوميدي مايك فالزون زادت إيراداته أكثر من ثلاثة أضعاف منذ أن تم تفعيل ميزة الاشتراك المدفوع في قناته، بينما تقوم شركة Wintergatan بتحقيق أكثر من 50 في المائة من الأرباح من العضوية المدفوعة.

وبشكل عام ارتفع عدد المنشئين الذين يحصلون على خمسة أرقام في العام بنسبة 35٪، وارتفع عدد من يحصلون على ستة أرقام بنسبة 40٪ حسب يوتيوب.

  • البيع المباشر للقمصان والمنتجات

ليس جديدا أن يروج أصحاب القنوات للملابس والقمصان وبعض المنتجات الأخرى ليحصلوا على عمولة من كل مبيعة تتحقق عن طريق الرواط التي يضعونها في وصف الفيديوهات.

لكن الجديد هذه المرة أنه بعد الآن سيستفيدون من إبراز المنتجات التي يبيعونها والتي ستظهر أسفل الفيديو على شكل رف من المنتجات والقمصان التي يروجون لها دون الحاجة إلى استخدام الوصف للروابط الدعائية وروابط الإحالة.

في الرف أسفل الفيديو مباشرةً، يمكن لمنشئي المحتوى الذين يزيد عددهم عن 10000 مشترك عرض سلع مثل القمصان أو القبعات أو حقائب الهاتف أو أي واحد من أكثر من 20 سلعة مختلفة ذات معنى لقناتهم، والربح من المبيعات التي يمكن تحقيقها.

خلال الفترة الماضية تعاون يوتيوب مع قناة Lucas the Spider التي تمكنت من تحقيق مليون دولار في 18 يوما من بيع 60 ألف وحدة من القمصان التي يعرضها من Teespring.

وعلى ذكر منصة Teespring فهي المفضلة لدى أصحاب القنوات في كسب المال من بيع القمصان والمنتجات الأخرى، وقد أعلنت يوتيوب أنها عقدت شراكة معها من أجل تسهيل إدراج المنتجات منها في رف البيع بمقاطع الفيديو الخاصة بالقنوات التي ستستخدم هذه الخاصية للربح.

السعر الأساسي لقميص واحد هو 10.22 دولارًا، ولكن المنشئين عادةً ما يبيعونها مقابل 22 دولارًا. ومع ذلك، إذا كان المنشئون يبيعون 200-499 قميصًا، فإن السعر الأساسي يهبط إلى 9.82 دولارًا أمريكيًا، لذلك يحقق المنشئ المزيد من المال.

ولكن يوتيوب تفاوض أيضًا على صفقة مع Teespring حيث يتلقى عمولة على تلك المبيعات – وهي نسبة ثابتة صغيرة والتي يقال أنه سيتم إرجاع معظمها إلى المنشئ. ويهدف هذا إلى تحفيز منشئ المحتوى على بيع السلع عبر يوتيوب.

تقول Teespring أن هناك نسبة نجاح بلغت 82٪ لمستخدمي يوتيوب باستخدام هذه الخاصية، كما أن التحويلات من المشاهدات إلى المبيعات كانت في اختبار أعلى بـ 2.5 مرة من روابط الوصف القياسية. وقد أدى ذلك إلى زيادة في متوسط ​​عدد الوحدات التي تم بيعها لكل مستخدم بنسبة 25٪ مقارنة بروابط الإحالة في وصف الفيديو.

  • ميزة Premieres لبث الفيديوهات المسجلة على أنها مباشرة

أخيرا وفرت يوتيوب خاصية مبتكرة تسمح لأصحاب القنوات ببث مقاطع الفيديو المسجلة على أنها مباشرة، وهي الخاصية التي تراهن من خلالها بزيادة عدد البث الحي على المنصة ومنافسة فيس بوك.

من جهة أخرى فإن هذه الميزة ستزيد من عائدات وارباح أصحاب القنوات، فمنذ أسابيع أطلقت خاصية تثبيت التعليقات للمتابعين مقابل 10 دولار على الأقل.

يدفع المشاهدون المهتمين بأن تبقى تعليقاتهم مثبتة في أعلى التعليقات بالبث الحي، ويمكن أن يدفعوا من 5 دولار إلى عشرات من الدولارات وهي الخاصية التي تعمل أيضا مع Premieres لبث الفيديوهات المسجلة على أنها مباشرة.

الميزة ستتوفر لمن يملكون قنوات يوتيوب لديها على الأقل 10000 مشترك، ومن المنتظر أن تتوفر بنهاية هذا العام.

 منح عملاء بنك الألماس الدولي دعم بقيمة 100% على أي إيداع جديد

17343

ماذا تنتظر؟

بنك الألماس الدولي

اترك رد

x

‎قد يُعجبك أيضاً

بشكل مفاجئ… الولايات المتحدة تقف إلى جانب لبنان بوجه الطلبات الإسرائيلية!

العرب الأن  تحاول إسرائيل بالتزامن مع إطلاقها عملية “درع الشمال” العسكرية ضد أنفاق “حزب الله” على ...

 منح عملاء بنك الألماس الدولي دعم بقيمة 100% على أي إيداع جديد

بنك الألماس الدولي

دعم

%100