الرئيسية / العروس / اختصاصية تغذية: رجيم فستان الزفاف يسبب أمراض القلب

اختصاصية تغذية: رجيم فستان الزفاف يسبب أمراض القلب

قالت اختصاصية التغذية الدكتورة رويدا إدريس إن الرجيم الحاد غير المبني على أسس علمية صحيحة، والذي يؤدي إلى نقص حاد في العناصر الغذائية المهمة، ينتج عنه مشكلات صحية خطيرة.

وقالت إدريس:”إن البعض يلجأ إلى الحميات الحادة، ومن بينها حمية فستان الزفافوالتي تهدف إلى تخفيض الوزن بسرعة للظهر بشكل مناسب في ليلة العمر، وقد راج عن طريق المنتديات النسائية في الإنترنت، وعن طريق أشخاص غير مختصين، وينتج عن هذه الحميات السريعة غير المدروسة أو غير المبنية على أسس علمية صحيحة مشكلات صحية جسيمة، كنقص حاد في العناصر الغذائية المهمة للصحة، من أهمها النشويات والدهون، وهو ما يؤدي إلى نقص شديد في الفيتامينات والأملاح، ويؤثر ذلك على الشعر والبشرة والعيون، وقد يتسبب في هبوط حاد في الدورة الدموية”.

وأوضحت أن “البعض يتناول كميات عالية من البروتين، وهو ما يعرضهم لأمراض القلب والكلى، كما تسبب الحميات الخاطئة ضعف المناعة، والإرهاق السريع، والعصبية، والاكتئاب، خصوصا عند الاستعانة بأدوية حرق الدهون، وصد الشهية”.

وأضافت إدريس إن “أي طعام نتناوله بكميات كبيرة يسبب السمنة، فلا شيء ممنوع ما دام هناك توازن بين ما نتناوله، والجهد المبذول، لأن مشكلة السمنة في الكميات والنوعيات، فتناول وجبة غنية بالدهون والسكريات لا تسبب السمنة، ما دامت مناسبة للاحتياج اليومي وفقا للسعرات الحرارية المقررة للشخص، وتوقيت الوجبة، وفي المقابل فإن تناول الوجبة مرتفعة السعرات الحرارية في وقت مبكر من اليوم يسبب السمنة.

وتابعت اختصاصية التغذية رويدا إدريس إن “أفضل طريقة لتخفيف الوزن هو الالتزام بمواعيد تناول الوجبات الأساسية، يتخللها وجبات خفيفة، على أن لا يكون بين الوجبات وقت يزيد عن 3 ساعات، إضافة إلى تناول الماء ومشروبات الأعشاب عوضا عن العصائر والمشروبات الغذائية، والنوم الكافي وممارسة رياضة المشي”.

 منح عملاء بنك الألماس الدولي دعم بقيمة 100% على أي إيداع جديد

17343

ماذا تنتظر؟

بنك الألماس الدولي

اترك رد

x

‎قد يُعجبك أيضاً

تجارب رجيم التمر واللبن وطريقه تحضيره

العرب الأن رجيم التمر واللبن وطريقه تطبيقه في البيت ، يحتاج الكثير ممن يعانون من الوزن ...

 منح عملاء بنك الألماس الدولي دعم بقيمة 100% على أي إيداع جديد

بنك الألماس الدولي

دعم

%100