الرئيسية / Diamondib / اغرب 10 اشياء امطرتها السماء .. الالماس قبل 48 عاماً

اغرب 10 اشياء امطرتها السماء .. الالماس قبل 48 عاماً

 

العرب الأن – بعض تلك الأشياء كانت نيازك وبعضها من مخلفات البشر أنفسهم وما أطلقوه خارج الغلاف الجويّ، فما هي طبيعتها وهل سقطت بفعل مخلوقات فضائية؟!

‘هاف بوست’ جمعت قائمة بالأشياء التي سقطت من الفضاء الخارجي:

1- انفجار دون نار

عام 1908 حصل انفجار هائل في شرق سيبيريا، قُدرت مساحته ألفي كيلومتر مربع. أدى الانفجار إلى اختفاء الغابة التي حصل فوقها، ويقال إنه كان أقوى بألف مرّة من القنبلة النووية التي رميت فوق هيروشيما.

إلا أن المثير للجدل، هو غياب أي أثر لحفرة في الأرض، ويقال أن الانفجار سببه نيزك اقترب من الأرض بما يقارب 10 كيلومترات دون أن يرتطم بالسطح.

2- ركلة من السماء

عام 1954 كانت آنا هودجيز ذات الـ31 عاماً نائمة على أريكتها حين شعرت بألم مفاجئ في وركها.

بدا للوهلة الأولى وكأنه بحجم حبة بازلاء ما سقط من السماء وثقب السقف وأصابها.

لكن المختصين اكتشفوا لاحقاً أنها مجرد قمامة من الفضاء بحجم ضئيل جداً. وإثر هذه الحادثة أُطلق على هذه المخلفات الفضائيّة اسم ‘ نيارك هودجيز’.

3- مطر من ألماس

استقطب تحطم نيزك في المكسيك عام 1969 موجة كبيرة من الباحثين عن الكنوز، إذ أن أجزاء وحطام النيزك كانت تحوي عناصر أقدم من مجموعتنا الشمسيّة، إلى جانب ذرات ألماس من الفضاء الخارجي، ومن الواضح أن ثمنها غالٍ جداً، لأنها ألماس لا ينتمي إلى الأرض.

4- البقرة سيئة الحظ

سمع عدد من المزارعين عام 1972 في فنزويلا صوت انفجار هائل، وفي اليوم التالي وجدوا صخرة عملاقة تحتها بقرة مسحوقة، وبعد سنوات اكتشف العلماء أن هذه الصخرة ليست إلا نيزكاً.

وتعتبر هذه الحالة الوحيدة المسجلة التي يقتل فيها نيزك كائناً حياً، بالرغم من سوء حظ البقرة إلا أن مالكها حالفه الحظ، إذ أصبح غنياً، بعدما تم عرض أجزاء من النيزك للبيع.

5- هدية من السماء

عام 1992، شهد سكان القسم الشمالي الشرقي من الولايات المتحدة ضوءاً مشعاً يعبر السماء، وتبين لاحقاً أنه نيزك سقط على سيارة شيفروليه مالبو في نيويورك فحطمها. ولكن لحسن الحظ تمكن صاحبها الذي اشتراها بـ400 دولار من بيعها بعد تحطمها بـ 10 آلاف دولار.

6- شعاع ضوئي هبط على كتفها

بينما كانت لوتي ويليامز تتمشى في أحد شوارع ولاية أوكلاهوما الأميركية عام 1997، أدهشها شعاع ضوئي هبط من السماء ولمس كتفها. ظنت المرأة أن ملاكاً قد تلبسها، إلا أن السلطات المختصة حددت طبيعة ‘الشيء’ الذي لمسها، بوصفه حطاماً من صاروخ أطلقته ناسا في العام السابق.

7- حوض استحمام من الفضاء

أثناء تمتعهم بالشمس على أحد شواطئ تكساس عام 2000، وجدت مجموعة من الشبان على الشاطئ مجسماً معدنياً غامضاً رمته الأمواج على الرمال. حاول الشبان بعدها تحويله إلى حوض استحمام، إلا أن السلطات بالتعاون مع ناسا حددت أن ‘الغرض المعدني’ هو جزء من صاروخ تابع لها.

8- الشمس تزورنا!

عام 2000 اصطدمت كرة نار كبيرة الحجم بمنطقة تاغيشي في كندا، ويقول سكان المنطقة إن الانفجار ترافق مع انتشار رائحة الكبريت. لم يستطع العلماء تحديد مصدر الصخرة، إلا أن تكوينها يشبه تكوين الشمس، وكأنها جزء منها.

أثناء ممارسته لرياضة المشي عام 2011، وجد روبرت دان في ولاية كولورادو جسماً كروياً شديد الحرارة داخل حفرة في الأرض، وبعد أن فحصت ناسا ‘الغرض’، تبين أنه خزان من صاروخ روسي أطلق عام 2011.

الغريب أن الخزان وجد على الأراضي الأميركية، ما أثار شكوكاً أمنية حول طبيعة هذا الصاروخ ومساره.

10- ليست طائرة بل مجرد كبسولة

شهدت مدينة رياكو دوس بوكوس في البرازيل عام 2016 هبوط كرة غريبة من السماء وضرب الأرض، وكادت تصيب منزلاً، إلا أنها أحرقت شجرة كاجو بأكملها، متسببة بحفرة في الأرض.

وتبين لاحقاً أنها كبسولة هواء مضغوط، تستخدم ضمن المهمات الفضائية، وهي مصممة لتصمد طويلاً تحت الضغوط، حتى لو كان ذلك يعني اختراق الغلاف الجوي مرة أخرى للعودة للأرض.

 

 منح عملاء بنك الألماس الدولي دعم بقيمة 100% على أي إيداع جديد

17343

ماذا تنتظر؟

بنك الألماس الدولي

19 تعليق

  1. حقا انها امور غريبة حقا عن هذه الاشياء, خاصة عن الالماس الذي تم اكتشافه من النيزك الذي هبط منذ اكثر من 48 عاما من بعد ان تمت دراسة قطع النيزك هذه من قبل العلماء, ليتم اكتشافها على انها قطع الماس باهظة الثمن, اصلها ليس من الارض .

  2. حقا انها ل امور غريبة حقا ان نشاهد اشياء تسقط من السماء , ومن اغرب هذه الاشياء ذاك الالماس الذي اكتشف من النيزك القديم الذي هبط قبل سنين عديدة, الذي اكتشفوا منه العلماء انها مع الزمن تحولت الى قطع الماس صغيرة وباهظة الثمن.

  3. امور غريبة حقا, وملفتة للانظار , انا وجدت من خلال قرائتي لهذه المقالة عن الامر الغريب الذي الفت انتباهي اكثر هو الالماس الذي اكتشف من النيزك القديم الذي هبط قبل اكثر من 48 عاما, الذي تم اكتشاف القطع المتناثرة منه على انه الماس, والماس باهظ الثمن, كونها قطع غير تابعة للارض.

  4. ياااه!!!!
    انها اشياء غريبة فعلا اتعرف عليها من هذه المقالة , ومن ابرز هذه الاشياء الملفتة للانظار اكتشاف الالماس من النيزك القديم الذي هبط قبل اكثر من 48 عاما, والتي تم اكتشاف هذه القطع من الالماس انها قطع باهظة, لانها قطع غير تابعة للارض.

  5. اشياء ملفتة للانظار , لانها بالفعل غريبة, وهي اشياء اول مرة اعرفها حقا, وقد لفت انتباهي الشديد من هذه الاشياء, شيء يخص الالماس , وهو الالماس الذي اكتشف من النيزك الذي هبط قبل اكثر من 48 عاما , الذي اكتشفه العلماء مؤخرا, وهو الماس باهظ الثمن, لان القطع هذا الالماس هي قطع غير تابعة للارض, فهي تعتبر قطع نادرة وثمينة وباهظة.

  6. اشياء غريبة حقا الهابطة من السماء الى الارض, وان مايلفت الانتباه اكثر من بين الامور العشرة هو الالماس الذي تم اكتشافه من النيزك الذي هبط قبل اكثر من 48 عاما, وتعتبر قطع الالماس من هذا النيزك التي تم اكتشافها قطع باهظة حقا , لانها غير تابعة للارض, ولهذا فإن ثمنها باهظ .

  7. اكتشاف الالماس من قطع النيزك الهابطة من السماء , هي ابرز هذه الاشياء الغريبة الهابطة من السماء , خاصة وان هذه القطع ثمينة جدا وباهظة, كونها غير تابعة للارض.

  8. وااو!!!!
    اشياء غرية حقا التي تهبط كمثل المطر الهابط من السماء , التي اكتشفت من هذه الاشياء عن الالماس الموجود من القطع المتناثرة من النيزك القديم الذي هبط قبل 48 عاما , على ان هذه القطع غير تابعة للارض , وانها باهظة الثمن .

  9. ابرز هذه الامور الغريبة هي اكتشاف الالماس من قطع النيزك المتناثرة منذ اكثر من 48 عاما, التي تعد قطع باهظة بسبب انها لا تعتبر قطع تابعة للارض .

  10. They are really strange things falling from the sky, the most notable of which is the diamond discovered from the scattered meteorite pieces that landed 48 years ago and discovered a piece that diamonds are expensive being cut off the ground.

  11. القطع المتناثرة من النيزك القديم احد ابرز هذه الاشياء الغريبة التي هبطت من السماء هي ما قد اثار الغرابة اكثر , خاصة وانه تم اكتشاف هذه القطع على انها الماس باهظ الثمن, كونها قطع لا تعتبر تابعة لكوكب الارض, والتي تم معرفتها بعد اكثر من 48 عاما عن هبوط النيزك.

  12. اثار النيزك الهابط على الارض فضول العلماء من ان يبحثوا من قطع الالماس التي اكتشفوا بها انها الماس ثمين جدا كونها قطع غير تابعة للارض , وهي ابرز الاشياء الغريبة الهابطة من السماء المدرجة بالمقالة, لان هذا الالماس لم يكتشف الا بعد اكثر من 55 عاما على هبوطه.

  13. هاف بوست تظهر لنا اشياء غريبة هبطت من السماء التي كانت ابرز هذه الاشياء هي ما قد شبه انها مطرٌ من الالماس , من النيزك المتناثرة قطعة التي اكتشفت من بعض هذه القطع على انها قطع من الالماس الباهظة الثمن بسبب عدم انتمائها الى الارض.

  14. فعلا اشياء غريبة اراها هابطة من السماء التي تشبه وكأنها اشياء امطرتها السماء, الشيء البارز من هذه الاشياء هو النيزك الذي هبط قبل 48 عاما, والذي اكتشف من خلال القطع المتناثرة منه على انها قطع من الالماس الثمينة ذات ثمن باهظ.

  15. يا لهذه الاشياء الغريبة النازلة من السماء حقا , ان من اكثر هذه الاشياء البارزة والاكثر غرابة هو الالماس الذي شبه بانه هبط من السماء , من بعد ان تم اكتشاف القطع المتناثرة من النيزك الذي هبط من السماء قبل 48 عاما على ان هذه القطع الماس, والتي شبهت وكأنها الماس هبط من السماء , الماس اكتشف بعد دراسة طويلة من هذه القطع, والتي يعتبر هذا الالماس ثمين جدا وذات ثمن عالٍ.

  16. بوووم!!!!
    انها حقا امور غريبة استغرب من معرفتها التي اعرفها ل اول مرة ,
    وان اكثر ما قد لفت انتباهي من هذه الامور الغريبة هو ظهور الالماس من النيزك القديم الذي هبط قبل اكثر من 48 عاما ,
    وذالك عندما تم دراسة القطع المتناثرة من هذا النيزك التي اكتشفت على انها قطع الماس , قطع باهظة الثمن .

  17. امور غريبة حقا هبطت من السماء , والتي كانت ابرز هذه الاشياء هو اكتشاف الالماس من النيزك الذي هبط قبل 48 عاما, من قبل دراسة متقنة من العلماء الفيزيائيون , من الحبيبات المتناثرة منه, والتي اعتبرت على انها قطع من الالماس الثمين الباهظ الثمن.

  18. من الامور الغريبة التي تعتبر اشياء غريبة حقا , منها اكتشاف الالماس الذي اكتشف من النيزك القديم الذي هبط قبل 48, الذي اكتشف منه قطع غالية الثمن.

  19. ان من اغرب الاشياء التي امطرتها السماء هو نزول النيزك قبل 48 عاما, الذي اكتشف بعد دراسات من قبل العلماء الفيزيائيين على ان الحبيبات المتناثرة منه على انها قطع صغيرة من الالماس الغالي الثمن.

اترك رد

x

‎قد يُعجبك أيضاً

كيف تختار الاسم المناسب لشركتك؟ 5 أسرار تكشفها كبرى الشركات

اعلم جيداً أن اختيارك السليم لاسم شركتك أو مشروعك الذي تطأ أولى خطواته عالم ريادة ...

 منح عملاء بنك الألماس الدولي دعم بقيمة 100% على أي إيداع جديد

بنك الألماس الدولي

دعم

%100