الرئيسية / الاستثمار / الاردنيون يلجؤون لادخار الذهب والالماس

الاردنيون يلجؤون لادخار الذهب والالماس

الماس

العرب الأن – في ظل الازمات الاقتصادية والخوف من المستقبل يلجأ الأردنيون الى ادخار ما يأملون أن يلقوه عند الحاجة، على ان لا يخسر سعره وقيمته مع الأيام.
ويجد الأردنيون في الذهب والألماس حصنا حصينا، فمهما انخفضت أسعارهما يبقيان ضمن الحد المقبول حيث انهما الأكثر ضمانا واستقرارا نسبيا.
نقيب أصحاب محال الحلي والمجوهرات اسامة امسيح قال ان اصحاب الدخل المتوسط في الأردن يلجؤون الى ادخار الذهب عيار ٢١ المصنع محليا ظنا منهم ان تكلفة تصنيعه أقل من الذهب المستورد وبذلك لا يفقد الكثير من قيمته عند اعادة بيعه.
وأشار امسيح الى ان هذا المعتقد غير صحيح حيث ان اتفاقيات التجارة الحرة في الأردن ألغت الجمرك على الذهب المستورد مما يعني تقارب أسعاره والذهب المحلي.
وأضاف ان السنوات العشر الأخيرة شهدت اقبالا ملحوظا من قبل اصحاب الدخل المرتفع في الأردن على شراء الألماس للادخار عوضا عن الذهب.
ونوه امسيح الى ان الألماس يحتفظ بسعره كالذهب تماما لافتا الى ان معدل الاستثمار به خلال السنوات العشر الأخيرة يعادل معدل الاستثمار بالذهب.

 منح عملاء بنك الألماس الدولي دعم بقيمة 100% على أي إيداع جديد

17343

ماذا تنتظر؟

بنك الألماس الدولي

11 تعليق

  1. قطع الذهب والالماس هي القطع التي يرون بها الاردنيون انها ستساعدهم في ظل مستوى الاقتصادي الغير مطمئن التي تمر به البلاد بهذه الفترة, من استغلال ثمن هذه القطع ان بيعت, كي تكون الحل الأمثل لهم ل تفادي نفسهم من الازمة الاقتصادية التي تمر بهذه الفترة.

  2. الوسيلة الوحيدة للاردنيون لتفادي انفسهم من الوضع الاقتصادي الغير مريح التي تمر به الاردن , هي ادخار مالهم في شراء قطع من الذهب والالماس, كي يحتفظوا في هذه القطع للايام الشدة , كون هذه القطع تباع بسعر مرتفع جدا.

  3. وي ظل الازمة الاقتصادية التي يتخوف منها الاردنيون , فإنهم يلجئون الى ادخار مالهم بالالماس والذهب , الذين يجدون به الامل عند الحاجة, الذين يأملون ان لا تخسر قيمته , كي يبقى حصنا حصينا يحميهم من الوضع الاقتصادي الغير مطمئن التي تمر به الاردن بهذه الفترة.

  4. يأمل الاردنيون من ادحار مالهم بالذهب والالماس كي يتفادوا الوضع الاقتصادي الغير مريح التي تعيش به الاردن, من خلال قطع الالماس والذهب بامكانهم كسب منها المبالغ التي يتأمل الاردنيون من ان تحميهم من الوضع الاقتصادي الغير مطنئن.

  5. في ظل الخوف من الازمات الاقتصادية فإن الاردنيون يدخرون مالهم بالذهب والالماس الوسيلة الوحيدة لهم لنفاذ نفسهم من تجنب الوضع الاقتصادي التي تمر بها الاردن, ويأملون من وراء ثمن الذهب والالماس ان يتفادوا هذا الوضع .

  6. وجد الاردنيون الذهب والالماس بالنسبة لهم الامل من ان يحموا انفسهم من ان لا يسحبهم تيار الوضع الاقتصادي الغير مطمئن بالاردن , وذالك من خلال شراء الذهب والالماس , التي يروا من ثمن هذه القطع انها ستحميهم من الوضع الاقتصادي التي تعيشه الاردن .

  7. من اجل ضمان وضعهم الاقتصادي , فإن الاردنيون ليجأون الى الادخار في الذهب والالماس , الذي يجون فيه الامل لحماية وضعهم الاقتصادي , من خلال ثمن هذه القطع الثمينة التي يضعون آمالهم من انها تكون سندا لهم من اجل ان يتفادوا الوضع الاقتصادي التي تعيشه الاردن من خلال هذه القطع.

  8. بسبب الوضع الاقتصادي الغير مطمئن في الاردن , فان الاردنيون يلجأون الى وسيلة يتأملون من خلالها الحفاظ على وضعهم الاقتصادي من خلال ادخار مالهم في الذهب والالماس , لانه الاكثر ضمانا نظرا بانه مربح.

  9. الاردنيون يلجأون الى الادخار بالذهب والالماس وذالك لمخاوفهم من الوضع الاقتصادي الغير مطمئن ومن ضمان مستقبلهم في المستقبل عندما يذهبوا لشراء الذهب والالماس , كونهم من القطع الثمينة التي يضمن من خلالها الاردنيون ان يضمنوا ل انفسهم اقتصاد مضمون من ممتلكاتهم من الالماس والذهب .

  10. في ظل الازمات الاقتصادية التي تواجه العالم , فان الاردنيون يلجأون الى شراء الذهب والالماس , الذي يعتبر ملجئ هام للاردنيون لشراء الذهب والالماس , كون اسعار الذهب والالماس هي الاغلى , وارباحها اكبر , خاصة من الالماس بهذه الفترة.

  11. يبدء من جديد ظهور لدى الاردنيون بهذه الفترة لجوؤهم الى الادخار بالذهب والالماس , فالذين يتمتعون بدخل كبير هم اكثر المشتريين للالماس في السعودية , اما بخصوص من يمتلك دخل متوسط فانهم يفضلون شراء الذهب , كون ثمنه اقل من الالماس .

اترك رد

x

‎قد يُعجبك أيضاً

بورصة الالماس سعر بيع 2 مليون دولار “Lucapa Rough” لوكابا دايموند كومباني

اخبار بورصة الالماس : ذكرت شركة “لوكابا دايموند كومباني” أن شركة “لوكابا دايموند كومباني” جلبت ...

 منح عملاء بنك الألماس الدولي دعم بقيمة 100% على أي إيداع جديد

بنك الألماس الدولي

دعم

%100