الرئيسية / أسرة ومجتمع / القيمة الغذائية للفراولة وفوائدها

القيمة الغذائية للفراولة وفوائدها

تعتبر الفراولة من الفواكة ذات الشعبية الكبيرة في فصلي الربيع والصيف، وهي من أكثر أنواع الفاكهة استهلاكاً في العالم. وبالإضافة إلى مذاقها اللذيذ فهي تعد قوة غذائية يمكن أن تساعد في إكمال نظام غذائي صحي لكونها منخفضة السعرات الحرارية وغنية بالألياف والمعادن والكربوهيدرات.

 تحصل الفراولة على لونها الأحمر الغامق من الصبغات التي تسمى “anthocyanins“، والتي توفر أيضاً فوائد صحية، حيث تعتبرهذه المواد الكيميائية غنية بمضادات الأكسدة التي تساعد على التحكم في المواد التي تسمى الجذور الحرة، والتي تضر بخلايا الجسم. وتساعد الفراولة أيضاً في الوقاية من أمراض مختلفة مثل داء السكري من النوع الثاني، البدانة، متلازمة الأيض، أمراض القلب والأعصاب، أمراض السرطان والإلتهابات بأنواعها.

ونظراً لمحتواها العالي من مضادات الأكسدة، تساعد الفراولة في حماية البشرة من الجذور الحرة التي تؤدي إلى ظهور علامات الشيخوخة المبكرة والتجاعيد، كما أنها تساهم في الحماية من أشعة الشمس الضارة. ولقد أشارت بعض الدراسات السريرية إلى أنها قد تساعد في التخلص من السمنة، وخاصة عند استبدال الحلويات بقطع الفراولة.

وتعد الفراولة مصدراً ممتازاً للفيتامينات “C” و”“، بالإضافة إلى احتوائها على كميات جيدة من الألياف وحمض الفوليك والمنغنيز والبوتاسيوم التي تساعد في تنظيم مستويات السكر في الدم. ولقد استخدمت على مر التاريخ في سياق طبي للمساعدة في أمراض الجهاز الهضمي وتبيض الأسنان وتهيج الجلد.

ومن جهة أخرى، يعاني الكثير من الأشخاص من حساسية الفراولة التي تسبب لهم طفح جلدي وحكة وتورم وخاصة حول الفم والأسنان وسعال، بالإضافة إلى الصعوبة في الكلام والبلع.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

لعبة PUBG المثيرة للجدل .. ماذا تعرف عنها؟

العرب الأن– غزت لعبة “فورت نايت” في وقت سابق العالم العربي، حيث أثارت ضجة كبيرة ...