الرئيسية / أسرة ومجتمع / المحتوى الأكثر تفاعلا عن كأس العالم روسيا 2018 عبر “فيس بوك”

المحتوى الأكثر تفاعلا عن كأس العالم روسيا 2018 عبر “فيس بوك”

مباريات بطولة كأس العالم لكرة القدم المقامة في روسيا 2018، أثرت الزخم المتنامي على موقع التواصل الإجتماعي “فيس بوك” الذي شهد تفاعلا حول هذا الحدث العالمي من مختلف الطبقات سواء كانوا عاشقين لكرة القدم أم لا، فمتابعة مباريات كأس العالم لا تقتصر على محبي كرة القدم فقط، بل مختلف فئات المجتمع الدولي، وفي هذا التقرير نرصد سنتعرف على المحتوى الأكثر تفاعلا على فيس بوك حول هذه البطولة العالمية.

كأس العالم 2014

في بطولة كأس العالم 2014، شهد فيس بوك تفاعل أكثر من 350 مليون شخص من خلال مشاركة الفيديوهات والصور وكتابة منشورات متعلقة بالمباريا وعلقوا على الاحداث المتنوعة في البطولة.

وقد كشف فيس بوك، أنه في بطولة كأس العالم عام 2014 شارك الـ350 مليون شخص المتفاعلين على فيس بوب بـ  3 مليارات تعليق وإعجاب بخصوص البطولة، وهذا يدل على أن بطولة كأس العالم تحظى بشعبية  كبيرة عبر العالم.

نجوم كأس العالم روسيا 2018

بعد انتهاء دور المجموعات في بطولة كأس العالم روسيا 2018 ، كشف موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك عن المحتوى الأكثر شعبية خلال الفترة التي امتدت بين 14 – 28 يونيو، حيث جاء ميسي ، نيمار ، كريستيانو رونالدو ، كوتينيو و محمد صلاح، كأكثر اللعبين الدوليين التي تمحورت حولهم التعليقات.

منتخبات كأس العالم 2018

بينما على مستوى المنتخبات حظيت مجموعة منها بأكثر التعليقات، من أبرزهم البرازيل، الأرجنتين، المكسيك، روسيا والبرتغال، بينما تصدرت صورة حساب ميسي على فيسبوك بالحب الأكبر عالمياً.

تفاعل الدول العربية مع كأس العالم

أما عن منطقة العالم العربي، فقد تفاعل أكثر من 11 مليون مستخدم حول المنتخب المصري، كما ناقش أكثر من 10 ملايين شؤون المنتخب المغربي، بينما حظي المنتخب السعودي بحوارات 9 ملايين مستخدم، وجاء المتخب التونسي في أخؤ القائمة حيث اجتذب 7,5 مليون مستخدم.

المحتوى الخاص الأكثر تفاعلا في كأس العالم روسيا 2018

وعن المحتوى الخاص الأكثر تفاعلا في كأس العالم روسيا 2018 في العالم العربي، كانت رسالة الفيديو التي نشرها محمد صلاح، نجم المنتخب المصري، وقال فيها إنه مستعد للعب من أجل 100 مليون، بالكثير من الحب في كل من مصر والسعودية، وكان تعليق عزيز بوحدوز، لاعب المنتخب المغربي، هو الأكثر اعجاباً، وفي تونس جاء فيديو “احنا من هون من قلب فلسطين” لـ شركة الهواتف المحمولة الفلسطينية “جوال” هو الأكثر اعجاباً.

كل هذه النتائج أثبتت أنه من الواضح أن مستخدمي فيسبوك يعشقون التفاعل مع الأحداث الرياضية، وتأتي كرة القدم في مقدمتها، كما تتمتع العلامات التجارية بفرصة التفاعل مع هذا الجمهور الحاشد والعريض من خلال استمرار البطولة، وفينفس الوقت توصل رسائلهم المشخصنة أو ذات العلاقة لجذب اهتمام هذا الجمهور المتفاعل بقوة.

 منح عملاء بنك الألماس الدولي دعم بقيمة 100% على أي إيداع جديد

17343

ماذا تنتظر؟

بنك الألماس الدولي

اترك رد

x

‎قد يُعجبك أيضاً

مفتي سوريا يرد على منتقديه بتحريف القرآن

العرب الأن أوضح مفتي سوريا أحمد بدر الدين حسون، أنه لم يتعمّد تحريف الآية القرآنية التي ...

 منح عملاء بنك الألماس الدولي دعم بقيمة 100% على أي إيداع جديد

بنك الألماس الدولي

دعم

%100