الرئيسية / اخبار / بنك “سوفت بانك” يربح 21 مليار دولار من الاكتتاب العام الأولي للاكتتاب في صفقات “توتال تكنولوجي”

بنك “سوفت بانك” يربح 21 مليار دولار من الاكتتاب العام الأولي للاكتتاب في صفقات “توتال تكنولوجي”

ويسعى Masayoshi Son مؤسس شركة SoftBank Group إلى جمع 2.4 تريليون ين (21.1 مليار دولار) مع طرح عام أولي لعملياته في مجال الاتصالات اليابانية ، فيما سيكون أكبر اكتتاب في البلاد حتى الآن.
وقالت شركة التكنولوجيا اليابانية العملاقة في نشرة اصدار الاثنين انها ستبيع 1.6 مليار سهم بسعر 1500 ين لكل منهما في كيان جديد يسمى سوفت بانك كورب ، والذي سيبدأ التداول يوم 19 ديسمبر. وبهذا السعر ، سيتجاوز الاكتتاب عرض الوطني السابق. شركة Nippon Telegraph & Telephone Corp في عام 1987.

يتحدث ماسايوشي سون في يوليو.

المصور: كيوشي أوتا / بلومبرغ

يدرج “سون” البقرة النقدية للشركة في الوقت الذي يقوم فيه بتحويل SoftBank من شركة اتصالات إلى شركة استثمار عالمية ، مع حصص في الشركات الناشئة مثل Uber Technologies Inc. و WeWork Cos ، وهو يتسابق لإكمال العرض حيث تواجه صناعة الاتصالات اللاسلكية في اليابان خطر اقل الاسعار. وقالت شركة “إن تي تي دوكومو” إنها تعتزم خفض أسعار الفائدة بنسبة 40 في المائة استجابة لضغط الحكومة لتقليل فواتير هواتف الناس.

وقال ياسوهيدي ياكيما كبير الاقتصاديين بمعهد أبحاث المعهد في طوكيو “إن معنويات السوق ليست جيدة كما كانت في السابق ، وقد لا تكون شهية المستثمرين قوية للغاية”. “لا يزال تركيزهم على البيانات ، الذكاء الاصطناعي والاتصالات – الصناعات حيث يمكنهم توقع النمو”.
وتتطلع “سوفت بنك” إلى إغراء المستثمرين بتوزيع أرباح بنسبة 85 في المائة من صافي الدخل ، وفقاً للإيداع.وكان الابن قد قال في وقت سابق انه يسعى للحصول على عائد أعلى لتوفير النقد لما أصبح مهنته الرئيسية.

وقال ماساهيكو إيشينو ، المحلل في مركز أبحاث توكاي طوكيو: “نسبة توزيع الأرباح مرتفعة للغاية”. “هذا يوفر حافزًا”.
التودد ماما وبوب المستثمرون
وتناشد سوفت بانك المستثمرين الأفراد مع زيادة نسبة توزيع الأرباح.

المصدر: SoftBank و NTT Docomo و KDDI

حول ابنه تركيزه في السنوات الأخيرة إلى التركيز على الاستثمارات التكنولوجية ، في أعقاب الرهانات الناجحة على شركات مثل مجموعة علي بابا القابضة المحدودة وشركة ياهو! إن صندوق الرؤية الذي تبلغ تكلفته 100 مليار دولار هو أكبر صندوق استثماري في مجال التكنولوجيا على الإطلاق ، وقال إنه يعتزم إنشاء صناديق ذات حجم مماثل كل عامين إلى ثلاثة أعوام.
وستوفر الأعمال اللاسلكية لليابان التي تقدر قيمتها بـ 7.18 تريليون ين بالسعر المشار إليه ، أموالاً إضافية لمثل هذه الصفقات. بعد الإدراج العام ، ستقوم مجموعة SoftBank ، الشركة الأم ، بحفظ حوالي 63٪ من الوحدة اللاسلكية.
وسيتم تحديد النطاق السعري للاكتتاب العام في 30 نوفمبر ، يليه السعر النهائي في 10 ديسمبر. وقد اختار بنك سوفت بان شركة نومورا هولدنجز ، ومجموعة جولدمان ساكس ، ودويتشه بنك ، ومجموعة ميزوهو المالية ، وجيه بي مورجان تشيس آند كو. وشركة سوميتومو ميتسوي فاينانشيال جروب بين المنسقين العالميين المشتركين. ويستهدف بنك سوفت بانك الأفراد وسيقوم “نومورا” ببيع الجزء الأكبر من الأسهم إلى المستثمرين الأفراد ، حسبما قال أشخاص مطلعون على المسألة في وقت سابق من هذا الشهر.
وتنبأ “سوفت بانك” بأن عمليات الاتصالات المحلية ، والتي تشمل الخدمات اللاسلكية وخدمات النطاق العريض والثابتة ، ستنفق 700 مليار ين في الأرباح التشغيلية السنوية. لديها ما يقرب من 34 مليون مشترك لاسلكي في اليابان.
لقد تعرضت شركات الاتصالات المتنقلة اليابانية إلى الرقابة الحكومية لفواتير الهاتف المرتفعة وخطط التسعير المعقدة. وفي أغسطس / آب ، قال وزير شئون مجلس الوزراء يوشيهيد سوجا إن شركات الاتصالات المتنقلة لديها مجال لخفض الفواتير بنسبة 40 في المائة ، حتى مع زيادة الإنفاق لتحسين شبكاتها. وقالت دوكومو في وقت سابق من هذا الشهر إنها تعتزم “إعادة” 400 مليار ين إلى العملاء ، في حين قالت “دي.دي.اي.دي.اي” انها لن تتبعها لانها قدمت بالفعل أسعارا أقل.
وقال سون إن المنافسة لن تؤذي أرباح شركته. وقال إن شركة سوفت بانك تهدف إلى خفض التكاليف من خلال تقليص نحو 40 في المائة من القوى العاملة في قطاع الاتصالات اللاسلكية ، إلى حد كبير عن طريق إدخال تقنية الأتمتة. سيتم إعادة توزيع بعض الموظفين على أجزاء أخرى من SoftBank.
ووضعت شركة سوفت بانك العديد من المخاطر في نشرة الاكتتاب ، قائلة إن أسواق المحمول والنطاق العريض في اليابان “تقترب من التشبع”. كما حددت تعليقات سوجا هذا العام بشأن إجبار شركات الطيران على تخفيض أسعارها ، واستشهدت بضغط من قرار دوكومو بخفض الرسوم.
“قد لا نكون قادرين على التنبؤ بدقة بالقوانين واللوائح الجديدة أو منعها أو الرد عليها بشكل فعال” ، حسبما قال بنك سوفت بنك في النشرة. “قد تكون قدرتنا على تحديد الأسعار لتلك الخدمات والمنتجات محدودة”.
– بمساعدة يوجى ناكامورا وتاكاهيكو هيوجا ويوكى فوروكاوا
( التحديثات مع توزيع الأرباح في الفقرة الخامسة. وقد صححت نسخة سابقة من القصة نطاق العرض التقنى ) .

المصدر: بلومبرغ

 منح عملاء بنك الألماس الدولي دعم بقيمة 100% على أي إيداع جديد

17343

ماذا تنتظر؟

بنك الألماس الدولي

اترك رد

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الذهب دون تغير مع استقرار الدولار وصعود الأسهم

(رويترز) – لم يطرأ تغير يذكر على الذهب يوم الخميس في ظل استقرار الدولار وصعود الأسهم بفعل ...

 منح عملاء بنك الألماس الدولي دعم بقيمة 100% على أي إيداع جديد

بنك الألماس الدولي

دعم

%100