الرئيسية / أزياء / بين العمل والسفر.. لإطلالة الرجل الاربعيني قواعدها

بين العمل والسفر.. لإطلالة الرجل الاربعيني قواعدها

انقضت الاحتفالات والعطلات الصيفية، وعاد الجميع الى مكاتبهم. لا بدّ ان تعكس هذه العودة تلك الطاقة الايجابية التي أعيد شحنها بعد مدة من الاستراحة. على كل هذا الزخم ان يُترجَم، عبر اطلالات متألقة، اذ إنها غالباً ما تطبع الحضور القوي.

في هذا التقرير، شئنا التركيز على أناقة الرجل، ما بعد الاربعين، من الاحد وحتى السبت، اي منذ بداية الاسبوع وحتى نهايته. من قاعات الاجتماعات الى المكتب، أياً كان شكل اللقاءات المهنية لا بدّ ان يبقى الاسلوب راسخاً، إذ إنه يكفل ابراز صورة الرجل المهني المحترف، ذاك الذي لا يرضى الا بالنتائج الخالية من الشوائب. 

لهذا الرجل، الواثق والرصين، حضّرنا لائحة الاساسيات المقبلة التي تضمن له عودة متألقة الى العمل. هذه القائمة تتضمن عدداً من العناصر الحديثة التي يمكن الاستعانة بها في حال الرغبة في تعزيز الخزانة الشتوية. فنحن مدركون جيداً أن الرجل، بعكس المرأة، لا يرمي ملابسه ويستبدل بها أخرى جديدة في كل موسم. وهذا ما يبدو ان كبار المصمّمين قد أيقنوه، إذ انهم بدأوا يقدمون مجموعات يمكن تنسيق بعض قطعها مع بعضها الآخر بسهولة تامة، اي ما يسمى “Mix and Match“. هذه الفكرة تسمح لك، عزيزي الرجل، بشراء ثلاث الى اربع قطع، وتنسيقها مع تصاميم متوافرة في خزانتك.

ماذا عن أبرز ألوان خريف وشتاء 2017 و2018؟

إذا كنت ترغب في الحصول على اطلالة متجددة، ومن دون اي مبالغات أو ألوان صارخة، فالخيارات اللونية واضحة، لا لَبس فيها. الازرق الداكن، الرمادي، البني. اما اذا كنت تبحث عن جرعة من المرح والالوان لتعزّز شتاءك بلمسة شخصية، فيسرّنا ان نخبرك ان الاخضر الزيتي الداكن والاحمر القاني، يتربعان على عرش موضة خريف وشتاء 2017 و2018.

ما جديد القصات التي تطبع عالم البذلات التنفيذية؟

رغم ان المنصات تحمل جديداً ما في كل موسم، لا يمكن ان يتقيّد الرجل بقصّة واحدة دون سواها. فشكل الجسم وطول القامة، يمليان الكلمة الاخيرة.

هذا يعني ان ما من قالب واحد يهبط عليكم بالمنطاد. المهم ان يختار المرء ما يليق بقامته. إنما عموماً، ينصح بالقصّة المستوية فهذه تبرز جسماً ممشوقاً. أما اذا كنت تعاني السمنة والدهون المكدّسة  في البطن، فهذا لا يعني ان تختار بذلة فضفاضة لأنها حتماً، سترتد سلباً عليك وتزيد حجمك ضخامة. في هذه الحال، ينصح باللجوء الى خياط محترف، إما لكي يضيف تعديلات على البذلة وإما ليمنحك قطعة مَخيطة تحت الطلب. واذا كنت صاحب جسم مثالي وقامة متوسطة او طويلة، فلا مانع من اختيار قصة ضيقة (Slim fit).

أما جديد هذا الموسم فهو الميل الواضح نحو القصات الواسعة، وكأن البذلة تخضع لعملية ترميم شاملة، لكي تصبح أكثر عملية وليونة في التحرك.

المهم ان تختار بذلة مصنوعة من نسيج فاخر وتتمتع بحدود واضحة وكتفين مريحتين، حتى تضمن التحرك بمرونة طوال اليوم.

في ما يخص السترة، هناك عودة صريحة نحو التصاميم التي يتخللها صفّان من الازرار، لدى العديد من الدور منها “لومير” (Lemaire)، “فيرساتشي” (Versace)، “بيرلوتي” (Berluti)، “امبوريو أرماني” (Emporio Armani)، “جورجيو أرماني” (Giorgio Armani) ، “هيرميس” (Hermès)… وسواها الكثير. سواء فضلت تركها مفتوحة او مقفلة، لا تخشَ ابداً تجربة هذا النوع من السترات، لأن العودة الى حقبتي السبعينات والثمانينات وأسلوب الـ”فينتادج” أي ذاك الذي يحاكي الماضي، ستشكل تقليعة المواسم المقبلة بلا اي شك.

أي سروال تختار؟

بما ان البذلة الرسمية لا تنحصر بالجزء العلوي من الجسم، فالسروال يلعب دوراً اساسياً في ابراز القامة والحذاء. انطلاقاً من المواسم الاخيرة الفائتة، بدأ يبزغ فجر السروال الفضفاض الذي كَثُر حضوره على منصات الموسم بشكل لافت، خصوصاً لدى “لانفان”، و”زيغنا”، وجديد هذا الخريف السروال الضيق او المزموم من الاسفل. على اي حال، تبقى القصتان المستوية والضيقة في صلب الاناقة التنفيذية خصوصاً لدى دار “هيوغو بوس” التي تشتهر بتصاميمها التي تخاطب الرجل المهني والكلاسيكي.

للأناقة الكاجوال… هذا ما تحتاج اليه:

  1. إذا اردتم ان تتقنوا هذا النمط من اللباس الذي يليق بأواخر ايام الاسبوع، او حتى بساعات العمل التي لا تتطلب الكثير من الحضور الرسمي، فما عليكم سوى البدء باقتناء المعطف العسكري الكلاسيكي او ما يسمى معطف الـ”ترانش” الذي يتخلله صفان من الازرار. سواء كان طويلاً او متوسط الطول، فإنه يغلف صاحبه بهالة من الحضور الجذاب والقوي. غالباً ما لا يسمح المناخ السائد في دول الخليج بارتداء بذلة من ثلاث قطع، لكن المؤكد ان المعطف يبقى قطعة محورية في خزانة الرجل التنفيذي الكثير الاسفار والتنقلات.
  2. خيار ثان لا يقلل من هيبتك، لا بل يضاعف أناقتك: السترة المربعة من الجلد او المخمل. يمكن تنسيقها بسهولة مع سروال تشاينو او سروال البذلة التنفيذية. يكفي ان تزيّن عنقك بوشاح من الكشمير الناعم لكي تحصل على نتيجة متقنة؛ اللافت ان هذه السترة يمكن تنسيقها مع كنزة صوفية او قميص مزرّر.
  3. على صعيد الكنزات، يمكن الاستعانة بقطعة من الكشمير الناعم باللون الأحمر القاني، او الاخضر الزيتي، لتنسّق مع سروال رمادي او ازرق داكن.

 منح عملاء بنك الألماس الدولي دعم بقيمة 100% على أي إيداع جديد

17343

ماذا تنتظر؟

بنك الألماس الدولي

اترك رد

x

‎قد يُعجبك أيضاً

تعرف على الأسباب التي تقف وراء فشل الرجل في الحصول على عضلات قويّة وجميلة

تشكل عضلات الذراعين أهم العضلات التي تُكون جسد الرجل، لذا يفضّل الرجل عادةً الحصول على عضلات قويّة ...

 منح عملاء بنك الألماس الدولي دعم بقيمة 100% على أي إيداع جديد

بنك الألماس الدولي

دعم

%100