الرئيسية / العروس / تحضيرات العروس قبل الزواج

تحضيرات العروس قبل الزواج

تحضيرات العروس

تحضيرات العروس قبل الزواج تعتبر تحضيرات العروس قبل الزواج من المسائل الهامة التي يجب أن يتم الاهتمام بها وجدولتها لتلافي الوقوع في الأخطاء أو نسيان الأمور الهامة نظراً للمشاغل الكثيرة التي يجب أن تتم خلال التحضير للزواج، فينصح أن تقوم كل عروس بجدولة التحضيرات قبل الزواج بشهر على الأقل، حيث تحتاج تحضيرات جمالية وأخرى خاصة بيوم الزفاف، وسنتعرف من خلال هذا المقال على أهم تحضيرات العروس قبل الزواج.

تحديد مكان الزفاف

تحضيرات العروس

يجب تحديد مكان الزفاف قبل شهر أو شهرين من موعده، من أجل تجهيزه وترتيبه بالطريقة التي ترغب بها العروس، مثل: اختيار الزهور، وترتيب الموائد، أما إذا كان الزفاف سيقام في المنزل فيجب الاهتمام بأمور التنظيم ومحاولة خلق مساحة كافية لجلوس الضيوف، ومن الممكن أن توكل العروس هذه المهمة لأمها أو أختها لتخفيف العبء عنها.

دعوات الزفاف

تحضيرات العروس

 

ينبغي أن يتم اختيار بطاقات الدعوة للزفاف قبل الزفاف بشهر على الأقل، وكتابة قوائم المدعوين، فمن غير المنطق أن تتم دعوة كل الأشخاص اللذين تعرفهم العروس، فيتم تحديد عدد المدعوين وفقاً لمساحة مكان الزفاف وطاقة استيعابه، ثمّ كتابة الأسماء على بطاقات الدعوة وتوكيل أحد المقربين بتوزيعها قبل أسبوع من الزفاف وعدم تركها لآخر وقت كي لا تنسى.

تمارين الاسترخاء

تحضيرات العروس

 

تعاني معظم العرائس من التوتر والضغط قبل موعد الزفاف، ولهذا تنصح بممارسة تمارين الاسترخاء من أجل التخلص من الضغوطات النفسية والعصبية التي تصاحب تحضيرات الزفاف، من خلال الاستلقاء في مكان هادئ وغلق العينين مع الاستماع للموسيقى الهادئة أو الذهاب لممارسة اليوغا، ويفضل أن يتم القيام بتمارين الاسترخاء قبل شهر من الزفاف لتجنب التعرض للضغوطات النفسية.

فستان العروس

تحضيرات العروس

 

يفضل أن يتم اختيار فستان العروس قبل شهر من موعد الزفاف، ويجب الحرص على أن يكون فستاناً مناسباً لطبيعة العروس النفسية وكذلك يتماشى مع قوامها، ولا تقوم باختيار الفستان وفقاً للموضة الرائجة التي قد لا تناسبها أحياناً.

عش الزوجية

تحضيرات العروس

تجهيز المنزل بكل الأمور الضرورية قبل الزفاف بشهر، وكتابة ما تبقى من أغراض على ورقة ليتم تنفيذها بعد الزفاف، أو الطلب من أحد الأصدقاء توفيرها.

الاهتمام بالوزن

تحضيرات العروس

على العروس أن تحافظ على ثبات وزنها قبل الزفاف، أو الإنقاص منه إن كان هناك زيادة في الوزن، ولكن مع الحرص على اتباع نظام غذائي لا يؤدي إلى بهتان لون الوجه الذي يصاحب خسارة الوزن، فيجب الاهتمام بتناول وجبة الإفطار والإكثار من تناول الخضروات والفواكه، وتجنب تناول الأطعمة الغنية بالسعرات الحرارية مثل: الحلويات، والشوكولاتة، وشرب ما لا يقل عن ثمانية أكواب من الماء يومياً.

الاهتمام بالشعر والبشرة

تحضيرات العروس

يعتبر الاهتمام بالشعر والبشرة من أهم التحضيرات التي ينبغي على العروس الاهتمام بها، فيجب الاعتناء بترطيب فروة الرأس بالزيوت الطبيعة المفيدة مثل: زيت اللوز، أو زيت الزيتون، بالإضافة إلى ضرورة وضع الكريمات الواقية من أشعة الشمس الضارة، ووضع الماسكات المناسبة لنوع البشرة للعمل على تغذيتها، وتنظيف الأسنان ومعالجة التسوس إن وجد، والتخلص من الشعر الزائد في الجسم.

 منح عملاء بنك الألماس الدولي دعم بقيمة 100% على أي إيداع جديد

17343

ماذا تنتظر؟

بنك الألماس الدولي

2 تعليقان

  1. هذه مراحل مهمة للعروس قبل ان تدخل مرحلة الزواج ,
    شكرا على المعلومات .

  2. Ma3lomat Mohemma lkol 3ros,
    thanks 3al m3lomat

اترك رد

x

‎قد يُعجبك أيضاً

فوائد المحار لصحة الجسم والعظام

العرب الان -يعتبر المحار أحد الثمار البحرية الأكثر طلباً في الأسواق، وهو غني بالعديد من ...

 دعم 100%

بنك الألماس الدولي 
يغلق العام الأول في تجارة الألماس للأفراد بوصول أرباح عملاء البنك الى 6.9 بليون دولار أمريكي 

أنتهز الفرصة وابدأ بجني الارباح ماذا تنتظر؟ 

اغلاق
اغلاق

 منح عملاء بنك الألماس الدولي دعم بقيمة 100% على أي إيداع جديد

بنك الألماس الدولي

دعم

%100