الرئيسية / أسرة ومجتمع / تعرف على 5 خطوات تجعلك تبدأ يومك نشيطًًا

تعرف على 5 خطوات تجعلك تبدأ يومك نشيطًًا

 

 

كلنا نعرف حتما الفرق بين الصباح الجيد والصباح اليائس. في بعض الأيام نستيقظ مثل سندريلا، مع غناء الطيور و الشمس المشرقة ، ولا شيء يمكن أن يقف في طريقنا! في أيام أخرى، يمكننا بالكاد الزحف من السرير و الشعور بالاستياء الذي سيسيطر على يومنا البطيء. 

عندما نلتقي بأيام مثل هذه الأخيرة، ربما كل ما يتطلبه الأمر هو فكرة إيجابية واحدة تحول يومنا بأكمله. من اللحظة التي نفتح فيها أعيننا، نتخذ القرار إما بالاستيقاظ والاستفادة القصوى من اليوم أو الضغط على زر الغفوة و النوم.

بشكل عام، كيفية البدء بيومك يحدد مدى فعاليتك عقليا و نفسيا على مدى اليوم. مؤسس ورئيس شركة فور ايفر روز لندن، إبراهيم الصمدي، غالبا ما يكون لديه جدول زمني كامل في الوقت الذي يدير فيه 300 موظف وهو مصدر إلهام عندما يتعلق الموضوع بمتابعة روتين الصباح الإيجابي لضمان أن كل يوم متفائل ونشط.

لا تنسى أن تتنفس

ليس هناك ما هو أسوأ من صوت إنذار الهاتف عندما لا تكون مستعدًا للخروج من السرير. امنح نفسك 10-15 دقيقة للتوازن قبل الخروج من السرير. هذا سيسمح لك بالاستعداد شيئا فشيئا ليومك.. خذ أنفاسًا عميقة وبطيئة لبضع دقائق، لإزالة تلك المشاعر السلبية. مع روتين الاستيقاظ السلمي، ستشعر بالاسترخاء و التخلص من التوتر .

احرص على شرب الماء

لبدء يومك بانتعاش، تأكد من شرب كوب كبير من الماء عند الاستيقاظ. نميل خلال الليل إلى الجفاف، مما يجعلنا نشعر بالنعاس و يكون سببا في الصباح عند الاستيقاظ على الجانب الخاطئ من السرير. قبل النوم، ضع كوب من الماء بجانبك، جاهزًا للصباح. هذا لن يساعد فقط على تنقية جسمك، بل سيساهم أيضًا في تحسين امتصاص البروتين طوال اليوم.

لا تفّوت وجبة الفطور

إن ضمان الحصول على وجبة غنية جيدًا لبدء يومكز لأنه لن يوفر الطاقة فحسب، بل سيؤدي أيضًا إلى دعم جسمك بمواد غذائية مهمة. ومن المعروف أيضًا أن الأشخاص الذين يتناولون وجبة الإفطار هم أقل عرضة لزيادة الوزن. لتناول وجبة إفطار سريعة ، لماذا لا تناول البيض مع شريحة من الخبز المحمص أو وعاء من دقيق الشوفان مع الفاكهة.

كن نشيطاً

يعد التمرين أو الجري أو ممارسة اليوغا أحد أفضل الأشياء التي يمكنك القيام بها لبدء يومك بشكل صحيح. من خلال كونك نشيطًا عندما تخرج أولاً من السرير، ستصبح أكثر تناغمًا وتواصلًا مع جسمك وعقلك و تتمكن من اتخاذ خيارات أفضل على مدار اليوم.

ابتسم تبتسم لك الدنيا

قد تكون الابتسامة صغيرة ولكنها يمكن أن تكون أداة قوية في رفع مزاجنا. أثبتت الابتسامة أنها تقلل من معدل ضربات القلب، وتطلق الإجهاد وتقلل من القلق. امنح نفسك ابتسامة بمجرد فتح عينيك أو في المرآة أثناء التفكير في ما تتطلع إليه في ذلك اليوم أو شيء تستمتع به. أظهرت الدراسات أن الأشخاص الذين يبتسمون بانتظام ينظر إليهم الآخرون على أنهم أكثر جاذبية وموثوقية و استرخاء. وكما نعلم جميعًا ، فإن الابتسام معدٍ ، لذا قم بنقل إيجابياتك إلى الآخرين من خلال منحهم ابتسامة.

 منح عملاء بنك الألماس الدولي دعم بقيمة 100% على أي إيداع جديد

17343

ماذا تنتظر؟

بنك الألماس الدولي

اترك رد

x

‎قد يُعجبك أيضاً

10 أطعمة غنية بالكولاجين تحافظ على شباب البشرة

العرب الأن عند ظهور أولى التجاعيد الصغيرة على البشرة، نلجأ عادة إلى الكريمات المضادة للشيخوخة والعلاجات ...

 منح عملاء بنك الألماس الدولي دعم بقيمة 100% على أي إيداع جديد

بنك الألماس الدولي

دعم

%100