الرئيسية / أسرة ومجتمع / الرجل / تعرّف على تكاليف امتلاك يخت فاخر

تعرّف على تكاليف امتلاك يخت فاخر

تعتبر اليخوت الفاخرة من أفضل وسائل النقل الفخمة لقضاء العطلات الجميلة للأثرياء، كما يعد إمتلاك “اليخوت الفاخرة” من أكثر الهوايات تكلفةً في العالم، حيث أن أسعارها تضل إلى مبالغ خيالية، وهي الأغلى من بين عمليات شراء الأصول، ولا تقتصر تكلفة اليخوت على أسعار شرائها إلا أنها تأتي مع تكاليف التشغيل السنوية الهائلة التي غالباً ما تتجاوز المليون دولار أمريكي.

لا يوجد تعريف معتمد لليخوت الفاخرة، ولكن عموماً ينطبق هذا المصطلح على اليخوت التي يتراوح طولها من 130 قدماً إلى 140 قدماً أو أكثر، ويعمل عليها طاقم من المحترفين بدوام كامل، والتي تستخدم في الإستجمام أو العمل التجاري. وبطبيعة الحال، لايوجد اثنان من اليخوت الفاخرة التي تتشابه مع بعضها البعض، حيث يوجد العديد من الإختلافات في التفاصيل والمرافق داخلها لذلك يمكن أن تتفاوت نفقات وتكاليف تشغيلها بشكل كبير.

تكاليف التشغيل

يجب على المالك أن يدفه بعد الشراء 10% تقريباً من سعر الشراء الأولي لليخت ليبقى قيد التشغيل، أي أن يختاً بقيمة 10 ملايين دولار سيكلفك مليون دولار سنوياً كتكاليف تشغيلية مثل الوقود وتأمين السفن ورسوم الإرساء في الموانئ والصيانة والإصلاح ورواتب طاقم العمل فيه التي عادةً ما تكون مرتفعة جداً.

ويمكن أن تصل رسوم الإرساء في الموانئ إلى حوالي 350,000 دولار أمريكي، كما تصل رسوم التأمين إلى حوالي 240,000 دولار أمريكي. ويمكن أن تصل تكاليف الصيانة والإصلاح إلى الملايين دولارات، بالإضافة إلى رواتب موظفي طاقم العمل. وتقدر قيمة صيانة يخت الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة والبالغ إرتفاعه 590 قدماً حوالي 75 مليون دولار سنوياً، كما أنه مزود نظام دفاع صاروخي واثنين من طائرات الهيلكوبتر.

طاقم العمل

تقدم مجموعة اليخوت الفاخرة كتيبات برواتب طاقم العمل القياسي، حيث أن راتب قبطان سفينة من 100 إلى 160 قدماً مع خبرة تزيد عن خمس سنوات يتراوح بين 84,000 إلى 180,000 دولار سنوياً، بالإضافة إلى رواتب الطهاة والمشرفين والسائقين والمهندسين وغيرهم.

الرسو في المرافئ

تختلف أسعار إرساء اليخوت من ميناء إلى آخر حول العالم، ولكن قد يصل إرساء اليخوت في أكثر المرافئ حصرية في موسم الذروة قد يتجاوز 4000 دولار في الليلة، كما أن الأسعار قد تختلف أيضاً بحسب أوقات الذروة والمهرجانات والإحتفالات في مدن وبلدان العالم والتي تختلف أيضاً عن رسوم الإرساء الموسمية.

وسائل الراحة والترفيه

لا تكتمل متعة اليخوت الفاخرة من دون وجود بعض آلات المتعة القيمة مثل الزوارق السريعة وأدوات الغوص وحمامات السباحة، كما أن بعض اليخوت الفاخرة تحتوي على منصات هيلكوبتر كيخت رجل الأعمال الروسي رومان أبراموفيتش.

التمويل

تقوم العديد من البنوك والمقرضين البحريين بتمويل شراء يخت ممتاز، إما عن طريق معاملات التأجير أو عن طريق الرهن العقاري البحري. ولكن من جهة أخرى، قد تكون فكرة استئجار اليخوت الفاخرة أفضل من إمتلاك إحداها بالنسبة للتكاليف الضخمة المترتبة عليها، ومن أجل الحصول على نفس شعور المتعة.

 منح عملاء بنك الألماس الدولي دعم بقيمة 100% على أي إيداع جديد

17343

ماذا تنتظر؟

بنك الألماس الدولي

اترك رد

x

‎قد يُعجبك أيضاً

رسائل حب 2018 مسجات حب جديدة صور عبارات للحب قصيرة للمخطوبين كلمات رومانسية 2018

كتير مننا بيحب يعبر عن حبه لحبيبته او لحبيبها, بس الكلام بيطير مننا لما بنقف ...

 منح عملاء بنك الألماس الدولي دعم بقيمة 100% على أي إيداع جديد

بنك الألماس الدولي

دعم

%100