الرئيسية / تفسير الاحلام / تفسير الأحلام وعلاقتها بتحليل الشخصية

تفسير الأحلام وعلاقتها بتحليل الشخصية

تفسير الأحلام وعلاقتها بتحليل الشخصية, الكثير من الأشخاص يري في المنام عدد من الأحلام وقد يتكرر هذا الحلم معه كثيراً، ويبحث عن معنى تفسيره ولكن قد يكون معنى التفسير غير متوافق معه، حيث أنه عقله الباطن هو المحرك الأساسي لهذه الرؤى ويوجد لها العديد من التفسيرات الخاصة بطبيعة هذه الأحلام وعلاقتها بتحليل الشخصية.

تفسير الأحلام وعلاقته بالشخصية

نستعرض لكم من خلال السطور التالية بعض تفسيرات الأحلام وعلاقته بتحليل الشخصية.

السفر والترحال في المنام

قد يري الشخص في نومه بصورة دائمة أنه يقوم بالسفر من مكان إلى مكان آخر، ويري هذا الشخص أنه يقوم بزيارة أماكن جديدة وأشخاص جدد قد يكون لا يعلمهم، من وجهة نظر علماء النفس أن هذا الشخص يتمتع بعلاقات اجتماعية جيدة جداً وانه يرغب في تكوين صداقات وعلاقات جديدة مع أشخاص جدد، كما أن هذا الشخص يفضل أن يكون في تجمع يحتوي على عدد كبير من الأصدقاء في الحقيقة.

رؤية الكوابيس المخيفة بالمنام

نجد أن هناك مجموعة من الأشخاص قد يشاهدون الكوابيس المختلفة في المنام حيث أنهم قد يشاهدون تكسر أسنانهم وسقوطها، أو موت وصراخ أو أن هنا حيوان مفترس يهاجمهم، وغيرها من الكوابيس المزعجة التي يشاهدها كثير من الأشخاص.

ويري علماء النفس أن التفسير الحقيقي وراء هذا الحلم هو أن هذا الشخص يعاني في الحقيقة من عدد من الاضطرابات النفسية والوحدة، ودائماً هذا الشخص ما يكون شخص انطوائي بعيداً عن التجمعات وعن الأشخاص.

رؤية الموت والانتحار بالحلم

قد يرى الشخص في منامه أنه يقوم بالانتحار والموت دائماً، أو أن هناك أحد الأشخاص المقربين منه يموت ويري مشاهد الدفن والحزن والصراخ، أو قد يشاهد الحرائق في المنام وان الناس هلكت والأطفال يعذبون.

ويقول فقهاء تفسير الأحلام أن هذا الشخص يعاني من اضطرابات دائمة في حياته وهذا يدل على بداية دخول هذا الشخص في مرحلة اكتئاب مرضية لذلك عليهم أن يتوجهون إلى الطبيب النفسي.

تفسير الأحلام لفرويد

ويقول فرويد إن الحلم هو عبارة عن مجموعة من الصور التي يقوم مخ الإنسان بتصويرها له، وهي عبارة عن عدد من الرغبات المكبوتة بداخل الإنسان حيث أنه إذا كان الشخص يرغب في الانتقام من أحد الأشخاص أو يوجد عداوة بينه وبين أحد الأشخاص نجد أن هذا الشخص دائما ما يحلم بالأحلام المزعجة، ويصور له العقل الباطن أنه في حلم مرعب.

وإذا كان الشخص يمر بحالة نفسية جيدة يري هذا الشخص في منامه أنه في فرح، أو أنه في نزهة وخروج وتجمع مع العائلة، كما أن العقل الباطن يقوم بتصوير بعض الأحداث الخيالية على الحلم في المنام، أي أن الأحلام هي لها علاقة كبيرة بين ما يمر به الشخص في حياته الواقعية وبين ما يحدث من تغيرات في العقل الباطن للشخص.

 منح عملاء بنك الألماس الدولي دعم بقيمة 100% على أي إيداع جديد

17343

ماذا تنتظر؟

بنك الألماس الدولي

اترك رد

x

‎قد يُعجبك أيضاً

تفسير حلم الخيانه الزوجيه بالتفصيل

بعد يوْم طويل مِن العمل والمسئوليه التى تقبع على أكتاف كُلّ واحِد مِننا فى حياته ...

 منح عملاء بنك الألماس الدولي دعم بقيمة 100% على أي إيداع جديد

بنك الألماس الدولي

دعم

%100