الرئيسية / صحة ورشاقة / تناولي هذه الأطعمة للحصول على الحديد الضروري للجسم

تناولي هذه الأطعمة للحصول على الحديد الضروري للجسم

العرب الان – تعاني معظم النساء من نقص في الحديد، رغم أن الحديد ضروري لتكوين الكريات الحمراء في الدم ووصول الأوكسيجين إلى الخلايا.
والمؤسف أن نقص الحديد يؤثر سلباً في الصحة، بحيث يؤدي إلى التعب المزمن، وانخفاض قوة المناعة، ومشاكل في القلب، وحصول هشاشة في الشعر والأظافر. 
لا بدّ إذاً من سدّ النقص الحاصل من خلال تناول الأطعمة المغذية المشتملة على كمية كبيرة من الحديد.


اللحوم الحمراء
يعتبر اللحم الأحمر مصدراً مهماً للحديد، لاسيما في حال شوائه، وليس سلقه. فقد تبين أن 30 في المئة من كمية الحديد تذهب في ماء السلق، ولذلك يستحسن تناول ذلك المرق نظراً لغناه أيضاً بالحديد.

لحوم الدواجن
يوفر 100 غرام من كبدة الدجاج نحو 50 إلى 100 في المئة من احتياجات الجسم اليومية إلى الحديد. يوصى باستهلاك لحوم الدواجن الطازجة وغير المجلّدة، للاستفادة من المواد الغذائية الموجودة فيها.

ثمار البحر
لا شك في أن ثمار البحر غنية بالحديد، ولاسيما المحار، وبلح البحر، والقريدس، والسلطعون… أكثري من استهلاك ثمار البحر لأنها مفيدة جداً للصحة وغنية بالعديد من المواد المغذية الضرورية.

البذور        
تعتبر بذور السمسم، والشمار، والكزبرة، والكراوية، والكتان مصدراً ممتازاً للحديد، ولذلك يوصى باستهلاك مقدار ملعقة طعام منها كل يوم. يمكن رش هذه البذور فوق أطباق السلطة أو الحساء، أو إدخالها ضمن مكونات الوصفة.

الأطعمة الغنية بالفيتامين C
تبين أن الأطعمة المصنوعة من الحبوب الكاملة (مثل الخبز الكامل القمحة ورقاقات الشوفان)، والبقول (مثل العدس)، والخضار ذات الأوراق الخضراء (مثل السبانخ والبروكولي والشمندر…) والمكسرات (مثل البندق) تحتوي على كمية كبيرة من الحديد، الذي يتعزز امتصاصه عند استهلاك الفيتامين C في الوجبة نفسها (الحمضيات، الكيوي…)

 منح عملاء بنك الألماس الدولي دعم بقيمة 100% على أي إيداع جديد

17343

ماذا تنتظر؟

بنك الألماس الدولي

اترك رد

x

‎قد يُعجبك أيضاً

دراسة :طول فترة الرضاعة الطبيعية مرتبط بتراجع خطر الإصابة بأمراض في الكبد

(رويترز) – تشير دراسة أمريكية إلى أن الأمهات اللائي يرضعن أولادهن بشكل طبيعي ستة أشهر ...

 منح عملاء بنك الألماس الدولي دعم بقيمة 100% على أي إيداع جديد

بنك الألماس الدولي

دعم

%100