الرئيسية / أسرة ومجتمع / توصيات بالتحدث مع الطفل فور الولادة مباشرة

توصيات بالتحدث مع الطفل فور الولادة مباشرة

 

العرب الان –  أوصت الرابطة الألمانية  لأطباء الأطفال والمراهقين الوالدين بالتحدث مع الطفل فور الولادة مباشرة، حتى ولو لم يستجب الطفل للحديث في البداية، وذلك لتعزيز عملية تعلم الكلام لديه.

 

وأوضحت أنه ينبغي أن يتحدث الوالدان مع الطفل وجهاً لوجه، حيث يمكن جذب انتباه الطفل من خلال الاتصال المباشر واللغة المناسبة للرضيع.

 

واعتباراً من عمر 6 شهور يبدأ الأطفال في فهم المزيد من الكلام. ويمكن للوالدين زيادة الحصيلة اللغوية للطفل من خلال الإشارة إلى الأغراض وتسميتها، كي يتعلم الطفل كلمات جديدة. كما يمكن تدعيم تعلم اللغة بواسطة الكتب المصورة البسيطة.

 

واعتباراً من عمر عامين يمكن للوالدين حث الطفل على الكلام من خلال توجيه أسئلة بسيطة إليه. وبشكل عام، يعدّ التواصل والاهتمام الشخصي أفضل دعم لتعلم اللغة، على سبيل المثال في صورة حكاية قبل النوم.

 

 

 منح عملاء بنك الألماس الدولي دعم بقيمة 100% على أي إيداع جديد

17343

ماذا تنتظر؟

بنك الألماس الدولي

  العرب الان -  أوصت الرابطة الألمانية  لأطباء الأطفال والمراهقين الوالدين بالتحدث مع الطفل فور الولادة مباشرة، حتى ولو لم يستجب الطفل للحديث في البداية، وذلك لتعزيز عملية تعلم الكلام لديه.   وأوضحت أنه ينبغي أن يتحدث الوالدان مع الطفل وجهاً لوجه، حيث يمكن جذب انتباه الطفل من خلال الاتصال المباشر واللغة المناسبة للرضيع.   واعتباراً من عمر 6 شهور يبدأ الأطفال في فهم المزيد من الكلام. ويمكن للوالدين زيادة الحصيلة اللغوية للطفل من خلال الإشارة إلى الأغراض وتسميتها، كي يتعلم الطفل كلمات جديدة. كما يمكن تدعيم تعلم اللغة بواسطة الكتب المصورة البسيطة.   واعتباراً من عمر…

عناصر المراجعه :

الرأي العام : لاتنسى مشاركتك معنا للتعميم

تقييم المستخدمون: 4.75 ( 1 أصوات)
17600809288363718335

اترك رد

x

‎قد يُعجبك أيضاً

مفتي سوريا يرد على منتقديه بتحريف القرآن

العرب الأن أوضح مفتي سوريا أحمد بدر الدين حسون، أنه لم يتعمّد تحريف الآية القرآنية التي ...

 منح عملاء بنك الألماس الدولي دعم بقيمة 100% على أي إيداع جديد

بنك الألماس الدولي

دعم

%100