الرئيسية / اخبار / حجم التدفقات الأجنبية على«الأسواق السعودية» بعد قرار MSCI

حجم التدفقات الأجنبية على«الأسواق السعودية» بعد قرار MSCI

أوضح رئيس مجلس إدارة هيئة السوق المالية «محمد بن عبدالله القويز»، أن المملكة قد تجذب تدفقات أجنبية قيمتها 150 مليار ريال (40 مليار دولار) من الصناديق الخاملة والنشطة بعد أن قررت إم.إس.سي.آي (MSCI) لمؤشرات الأسواق إضافة البورصة السعودية على مؤشرها القياسي للأسواق الناشئة.وأبلغ القويز في مؤتمر صحفي أن خطوة MSCI تزيد جاذبية الطرح العام الأولي المزمع لشركة أرامكو السعودية.

وهيئة السوق يعملان على التأكد من توافر إطار العمل الضروري للطرح العام الأولي الذي قال مسؤولون سعوديون من قبل إنه قد يجمع 100 مليار دولار.

وخلال المؤتمر الصحفي لانضمام السوق المالية السعودية لمؤشر MSCI للأسواق الناشئة، هنأ القويز مقام خادم الحرمين الشريفين وولي عهده الأمين على هذا الإنجاز الذي حققته السوق المالية.

وقال: «يعتبر هذا اليوم علامة فارقة في رحلة تطور السوق المالية السعودية، حيث يشكل الانضمام إلى مؤشر إم إس سي آي للأسواق الناشئة؛ خطوة مهمة في انفتاح السوق المالية على الأسواق العالمية».

وأضاف: «هيئة السوق المالية ماضية في تطوير السوق المالية، بالتعاون مع المشاركين فيها، من خلال تنفيذها لخطتها الإستراتيجية ولبرنامج تطوير القطاع المالي (أحد برامج تنفيذ رؤية المملكة 2030)»، مهنئا جميع العاملين في منظومة السوق المالية على هذه النتيجة التي جاءت بعد جهد كبير من جميع العاملين بها.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

رياح الغضب العربية تنقلب نسيما عليلا على الأسد

العرب الأن–  اعتبرت صحيفة “افتونبلادت” السويدية أن الانعطاف الحاد في الحرب السورية جعل دولا عربية ...