الرئيسية / اخبار / سعر برميل النفط الخفيف ينخفض إلى أقل من 50 دولارا

سعر برميل النفط الخفيف ينخفض إلى أقل من 50 دولارا

العرب الأن انخفض سعر برميل النفط_الخفيف إلى أقل من 50 دولارا للبرميل لأول مرة منذ أكتوبر 2017 في حين تبدي الأسواق قلقاً من فائض في العرض منذ أسابيع.

وبلغ سعر البرميل تسليم يناير 49,81 دولاراً في التعاملات الإلكترونية في سوق نيويورك. وكان قد انخفض إلى 49,41 دولاراً في الساعة 08,40 توقيت غرينيتش وهو أدنى مستوى منذ قرابة 14 شهراً.

من جهة أخرى، ارتفعت أسعار_النفط اليوم الخميس بفضل حالة التفاؤل بأن المحادثات خلال اجتماع مجموعة العشرين القادم قد تساعد الاقتصاد العالمي وتحسن الطلب، لكن المكاسب جاءت محدودة بعد أن سجلت مخزونات الخام الأميركية أعلى مستوياتها في عام.

وكانت العقود الآجلة للخام الأميركي مرتفعة 20 سنتا بما يعادل 0.4% إلى 50.49 دولار للبرميل. كانت السوق ختمت الجلسة السابقة منخفضة 2.5% عند 50.29 دولار للبرميل بعد أن سجلت أدنى مستوياتها منذ أوائل أكتوبر من العام الماضي.

وزاد خام القياس العالمي برنت ستة سنتات أو 0.1% إلى 58.82 دولار للبرميل بعد أن نزل 2.4% أمس الأربعاء إلى 58.76 دولار للبرميل.

وقال مايكل مكارثي كبير المحللين لدى سي.ام.سي ماركتس “رأينا زيادات ضخمة في المعروض وهناك شكوك إزاء حالة الطلب. لكن، قد نرى تحركا في قضايا التجارة العالمية خلال اجتماع مجموعة_العشرين الذي يبدأ يوم الجمعة.

“أعتقد أننا نرى بعض تكوين المراكز قبيل تلك الأحداث المحتملة الإيجابية للطلب.”

المصدر: سول – رويترز

اترك رد

x

‎قد يُعجبك أيضاً

رياح الغضب العربية تنقلب نسيما عليلا على الأسد

العرب الأن–  اعتبرت صحيفة “افتونبلادت” السويدية أن الانعطاف الحاد في الحرب السورية جعل دولا عربية ...