الرئيسية / اخبار / شاهد| حبات الثلج تطفأ لهيب الحراراة في عسير السعودية

شاهد| حبات الثلج تطفأ لهيب الحراراة في عسير السعودية

تشهد منطقة عسير في المملكة العربية السعودية، تساقط لحبات الثلوج، ذلك بالرغم من أن معظم مناطق المملكة تشهد درجات حرارة عالية جدًا، حيث اكتست معظم المناطق جنوب غرب المملكة باللون الأبيض بعد تساقط الثلوج عليها. 

وثقت عدسات احد المصوريين الفوتوغرافيين، مشهد تشاهد الثلوج على عسير، وكذلك بعد تساقط الثلوج التى كست العديد من الرقع الزراعية في المنطقة، وأبرزها منتزه المربع بمحافظة أحد رفيدة عسير.

وشهدت هذه المناطق إقبالًا كثيفًا من المواطنين هناك ومن خارج المدينة، للهروب من حرارة الجو الحارقة، إلى الجو الشتوي الجميل، والتمتع بانخفاض دراجات الحرارة هناك، في متنزة المربع الذى تم تجيزة من قبل بلدية محافظة أحد رفيدة من قبل، لاستقبال المواطنين تحت مظلات الجلوس بالإضافة إلى بناء دورات مياه للنساء والرجال وملاعب للأطفال.


ومن جانبها، قالت الرئاسة العامة للأرصاد وحماية البيئة على موقعها الرسمي، أن هطول الأمطار الرعدية متوقع أن يستمر مصحوب برياح نشطة، تحد من الرؤية الأفقية على مرتفعات مناطق جازان، عسير، الباحة ومكة المكرمة، بالإضافة إلى الاجزاء الجنوبية من مرتفعات المدينة المنورة.

وأضافت الأرصاد حول نشاط الرياح السطحية المثيرة للأتربة والغبار التي تحد من مدى الرؤية الأفقية على مناطق الشرقية، الرياض، والقصيم، ويمتد تأثيرها إلى الأجزاء الشرقية من منطقة المدينة المنورة، كما يستمر تأثير العوالق الترابية على منطقة نجران والأجزاء الشرقية من المرتفعات الجنوبية الغربية.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

رياح الغضب العربية تنقلب نسيما عليلا على الأسد

العرب الأن–  اعتبرت صحيفة “افتونبلادت” السويدية أن الانعطاف الحاد في الحرب السورية جعل دولا عربية ...