الرئيسية / اخبار / شاهد/ كيف حطم Jaguar V20E الرقم القياسي كأسرع قارب كهربائي في العالم

شاهد/ كيف حطم Jaguar V20E الرقم القياسي كأسرع قارب كهربائي في العالم

أعلنت الشركة البريطانية المصنعة للسيارات جاكوار عن إطلاقها أسرع زورق كهربائي في العالم ويدعى Jaguar V20E  وهو عبارة عن سفينة مائية منافسة تمكنت من تسجيل رقم عالمي جديد بعدما حطّم القارب الذي يعمل بالبطارية الكهربائية Jaguar Vector الرقم القياسي كأسرع قارب كهربائي في العالم.

وبهذا الزورق تخطط جاكوار نحو المستقبل وأطلقت تكنولوجيا توليد القوة الكهربائية على الماء حيث نجح  مهندس موتورسبورت Vector Racing وشريكه التقني وليامز أدفانسدج في  إنشاء قارب جاكوار مذهل، بلغ متوسط ​​سرعة محركه V20E 88.61 ميل في الساعة، مما يجعله من جاكوار Vector V20E أسرع قارب كهربائي في العالم.

وجاء إنجاز الشركة البريطانية بعد عام طويل من البحث والتطوير بعدما  كسر الرقم القياسي كأسرع قارب كهربائي، وكان يقوده الشريك المؤسّس والمدير التقني لشركة Jaguar Vector بيتر درجج، مسجّلاً سرعة 88.62 ميلاً في الساعة في مسافة كيلومتر واحد في Coniston Water في Cumbria الواقعة في إنجلترا، علماً أن الرقم القياسي السابق كان 76.8 ميلاً في الساعة وقد أحرز في العام 2008.

وقد تم تصميم وبناء هذا القارب بالتعاون مع Williams Advanced Engineering.، الشريك التقني ل-Jaguar Racing، ويأمل فريق أن أن يكسر المزيد من الأرقام العالمية خلال الأشهر ال-18 المقبلة كجزء من المبادرة الكبرى لكسر حواجز الأداء وعرض الأداء البريطاني.

وبهذه المناسبة قال مالكوم كريز المدير التنفيذي لشركة Jaguar Vector Racing: “بعد 12 شهراً من العمل الشاق، نقدّم لكم هذه النتيجة الرائعة من العمل الجماعي الذي كان يجمع فريقنا مع شركائنا، وهي خطوة أولى نحو إدخال قوة وتنوّع الكهربة إلى عالم الصناعات البحرية.

وإنه لشرف كبير أن يسير فريق Vector على خطى Donald Campbell CBE وأن يكسر الرقم القياسي العالمي في مياه Coniston التاريخية”.

 منح عملاء بنك الألماس الدولي دعم بقيمة 100% على أي إيداع جديد

17343

ماذا تنتظر؟

بنك الألماس الدولي

اترك رد

x

‎قد يُعجبك أيضاً

ترامب والأوروبيون يصفون الرواية السعودية بشأن موت خاشقجي بأنها غير كاملة

إيلكو(نيفادا)/اسطنبول (رويترز) – انضم الرئيس الأمريكي دونالد ترامب إلى الزعماء الأوروبيين في حث السعودية على ...

 منح عملاء بنك الألماس الدولي دعم بقيمة 100% على أي إيداع جديد

بنك الألماس الدولي

دعم

%100