الرئيسية / اخبار / شاهد/ 600 LT أسطورة ماكلارين الرياضية الخارقة

شاهد/ 600 LT أسطورة ماكلارين الرياضية الخارقة

أزاح الصانع البريطاني “ماكلارين” الستار عن سيارته الرياضية الخارقة الجديدة “600 إل تي” وهي السيارة هي الرديف الخاص المتميز الجديد الذي يسد الفجوة بين 570أس و 720 أس التي تعد من فئة سوبر سيريز Super Series .

وتتميز “600 إل تي” بخفة وزنها الذي يقل عن وزن النسخة “570 إس” بحوالي 96 كيلوجراما، وزودت بمحرك قدرة تناهز 600 حصان.

ويقصد بحرفي أل تي LT Longtail أي ذات الذيل الطويل  وهي تسمية تعتمدها الشركة البريطانية التي تركز على الحلبات، و 600 أل تي هي سيارة ماكلارين الثالثة من هذه الفئة كانت الأولى اف 1 جي تي أر أل تي F1 GTR LT ومن سنوات قليلة أطلقت الشركة طراز 675 أل تي 675 LT.

وتجمع 600 ال تي بين قوة أكبر ووزن أقل، وهي مصممة أساساً على طراز 570 أس (ولكن تقول ماكلارين إن حوالي ربع مكوناتها جديدة) ، وتستفيد 600 أل تي أيضًا من الديناميكيات الهوائية المثلى.

ميكانيكا تعتمد و 600 أل تي على محرك قوته ال V-8 الثنائي التوربو بسعة 3.8 ليتر ولكن مع ارتفاع القوة إلى 600 حصان يبلغ عزم الدوران الذروي 620 نيوتن متر، علبة التروس مؤلفة من سبع سرعات مزدوج القابض الفاصل.

وتتميز “600 إل تي” بخفة وزنها الذي يقل عن وزن النسخة “570 إس” بحوالي 96 كيلوجراما، حيث يبلغ وزن السيارة 1247 كلغ . وقد تحقق ذلك من خلال الاستعمال المكثف من ألياف الكربون للجسم ، وإزالة بعض من المكونات في العادم من خلال استخدام تصميم جديد.

وازداد الطول في الخلف حوالي 7 سنتم وذلك ويرجع ذلك في الأغلب إلى الناشر الخلفي المطول والجناح الخلفي الثابت ، على الرغم من أن جهاز التقسيم الأمامي الممتد يضيف أيضاً إلى طول السيارة، وكلها تهدف إلى تعزيز القوة السفلية.

وتتضمن التحسينات الأخرى مكابح مقواة ، وحوامل محرك أكثر ثباتًا ، ونظام لتقوية استجابة التوجيه ، ومجموعة من إطارات بيريللي Pirelli P Zero Trofeo R.

يمكن إضافة المزيد من الخيارات بحسب ماكلارين من خلال قسم التخصيص في أم أس أو MSO الذي ابتكر مجموعة من الخصائص للسيارة بما في ذلك مكونات من ألياف الكربون للسقف والقضبان الجانبية السقفية ، بالإضافة إلى مجموعة من المصدات الأمامية من ألياف الكربون.

 منح عملاء بنك الألماس الدولي دعم بقيمة 100% على أي إيداع جديد

17343

ماذا تنتظر؟

بنك الألماس الدولي

اترك رد

x

‎قد يُعجبك أيضاً

أردني شبيه بصدام سيعدمونه بأميركا لقتله صهره لأنه مسيحي

حكموا أمس الثلاثاء بالإعدام على أردني مقيم في مدينة “هيوستن” الأميركية بولاية تكساس، اسمه علي ...

 منح عملاء بنك الألماس الدولي دعم بقيمة 100% على أي إيداع جديد

بنك الألماس الدولي

دعم

%100