الرئيسية / لايف ستايل / سياحة / شروط تأجيل تذكرة طيران السعودي

شروط تأجيل تذكرة طيران السعودي

شروط تأجيل تذكرة طيران السعودي ، فيما يلي نوضح لكم  أهم الشروط والأحكام الخاصة بتأجيل تذكرة طيران السعودية، ومقدار الغرامة التي تقع على الفرد من جراء ذلك.

محتويات

  • شروط تأجيل تذكرة طيران السعودي :
  • غرامة تعديل مواعيد الطيران الشركة السعودية :
  • كيف تقوم بتعديل موعد تذكرة السفر الخاصة بك ؟

شروط تأجيل تذكرة طيران السعودي :

من المهم قراءة الشروط والأحكام بشكل جيد لكي تتمكن من تعديل موعد تذاكر السفر الخاصة بك، ومعرفة الإجراءات التي عليك اتباعها

  1. ألا تكون التذكرة التي لديك قد مر موعدها بالفعل.
  2. ألا تكون التذكرة هدية من شركة الطيران أو بميلات هدية
  3. أن تكون قد قمت بدفع الخدمات بالكامل ولديك رصيد كافي بالتذكرة التي تريد حجزها
  4. دفع مبلغ الغرامة التي تفرضه شركة الطيران السعودية على من يقوم بتعديل موعد الطيران، وذلك حرصاً منها على توفير المزيد من النظام في مواعيد السفر، ولتتيح مقاعد للجميع لسفر مريح وممتع.
  5. ألا تكون التذكرة قد تم حجزها من قبل طرف ثالث، فشركة الطيران السعودية غير مسؤولة عن الحجوزات التي لم تتم من موقعها الإلكتروني أو مكاتبها العديدة المتوفرة للجميع.
  6. من المهم موافقة الجميع على الشروط الخاصة بخدمة تعديل مواعيد السفر وتغيير تذاكر السفر وقيمة الغرامة الواقعة عند تغيير مواعيد السفر
  7. الإدلاء بكافة المعلومات التي تحتاج إليها الشركة من أجل القيام بهذه الخدمة

غرامة تعديل مواعيد الطيران الشركة السعودية :

  • تفرض الخطوط الجوية السعودية منذ وقت قريب غرامة تبلغ 50 ريال سعودي، على كل من يقوم بتغيير مواعيد الحجز أو التعديل في الحجز الخاص به خلال رحلاتها العديدة، والخاصة بالدرجة الأولى ودرجة رجال الأعمال، وذلك ضمن الرحلات الداخلية فقط، وعلى كل الحجوزات.
  • كما قامت الشركة بعمل بيان بأثر رجعي على التذاكر التي تم شرائها منذ الشهر الماضي، وذلك لتنظم الغرامات الخاصة بكل درجة سفر، ويتم الدفع عبر الفروع المختلفة للشركة.
  • فيم يتعلق بالغرامة خمسين ريال فقد تم فرضها على أنواع التذاكر المختلفة الخاصة برجال الأعمال والدرجة الأولى من بينها جي آر ودي جي 50 ضمن رحلات الخطوط الجوية السعودية للطيران الداخلي فقط.
  • كما يظهر النظام الجديد وجود غرامات تقع على من يرغب في تعديل البيانات والمعلومات الخاصة برحلته ضمن مكاتب الخطوط الجوية السعودية في كل أنحاء المملكة العربية السعودية إذا كان ذلك قبل رحلته بأكثر من يوم يقوم بدفع الضريبة التي وضحناها، ويكون ذلك عن طريق تعديل الحجز.
  • في حالة رغبة المسافر في تعديل الحجز في أقل من يوم من سفره، سوف يضطر إلى دفع 50 ريال سعودي بالإضافة لدفع 25% من قيمة التذكرة الداخلية لكي يتمكن من تغييرها.
  • في حالة الرغبة في إلغاء الحجز الخاص بالرحلة وفي خلال ما يزيد عن يوم من ميعاد السفر، يقوم العميل بدفع خمسين ريال سعودي، واسترجاع المبلغ الذي قام بدفعه.
  • بالنسبة لسعر تذاكر الأطفال، فهي مثلها مثل سعر تذاكر الكبار في الطيران السعودي، فلا يوجد ما يدعي تذاكر طيران أطفال في الخطوط الجوية السعودية، أما الرضيع يدفع له 20 بالمائة من قيمة التذكرة الخاصة بالكبار أي ما يزيد من سعر التذكرة الخاصة بالشخص البالغ.
  • تبعاً للتقارير الصادرة من الخطوط الجوية السعودية فإن العمل بقانون الغرامات قد بدأ في التنفيذ في الأسواق المحلية والسياحة الداخلية، لكن فيم يتعلق بالسياحة الدولية والرحلات الدولية فلم تتمكن من ربطهم بنفس قانون الغرامات الواقع على التذاكر الداخلية.

كيف تقوم بتعديل موعد تذكرة السفر الخاصة بك ؟

في حالة رغبتك في تغيير موعد تذاكر السفر التابعة لخطوط الطيران السعودية فيمكنك تغيير المعلومات أو تغيير الرحلة من قبل الموقع الإلكتروني الخاص بهم، حيث ستقوم بالدخول إلى الموقع الإلكتروني ومراجعة سجل الحجز، ومن ثم طلب تعديل على الرحلة وتغييرها بأي رحلة بديلة في المواعيد الموجودة بالفعل، وهو ما سوف يصدر عنه تذكرة أخرى أو يقوم بتحديث بيانات التذكرة الخاصة بك وسوف تقوم بدفع رسوم تغيير الرحلة.

بدلاً من الدخول إلى الموقع الإلكتروني في حالة كون الموضوع معقد يمكنك الذهاب إلى أي من مراكز بيع تذاكر خطوط الطيران السعودية حيث ستجد موظف في رعايتك وسوف يقوم بتغيير مواعيد تذاكر السفر الخاصة بك أو إلغائها في حالة أردت ذلك ودفع الرسوم المستحقة حيث تسعى الشركة إلى تيسيير خدماتها وتوفير وسائل الراحة للمسافرين، بالإضافة للوجود الإلكتروني الذي يتبع الكثير من الخدمات وبشكل خاص الخدمات الخاصة بالمتابعة بعد بيع التذاكر.

 منح عملاء بنك الألماس الدولي دعم بقيمة 100% على أي إيداع جديد

17343

ماذا تنتظر؟

بنك الألماس الدولي

اترك رد

x

‎قد يُعجبك أيضاً

لندن ومدن عالمية مهددة بالغرق!!

تواجه المدن في جميع أنحاء العالم، بما فيها العاصمة البريطانية لندن، خطر الفيضانات مع زيادة ...

 منح عملاء بنك الألماس الدولي دعم بقيمة 100% على أي إيداع جديد

بنك الألماس الدولي

دعم

%100