الرئيسية / أسرة ومجتمع / شلالات Vodacom تتأذى من مشكلات المستهلك في جنوب إفريقيا بالنمو المحلي

شلالات Vodacom تتأذى من مشكلات المستهلك في جنوب إفريقيا بالنمو المحلي

تراجعت أسهم مجموعة Vodacom Group المحدودة بعد أن أعلنت شركة الاتصالات اللاسلكية مع معظم عملاء جنوب أفريقيا عن تباطؤ نمو الإيرادات في سوقها المحلية ، حيث أن الاقتصاد المتباطئ يضر بالإنفاق الاستهلاكي.
إجمالاً ، ارتفعت أرباح النصف الأول قبل الفوائد والضرائب والإهلاك والإهلاك بنسبة 4.7٪ لتصل إلى 16.5 مليار راند (1.5 مليار دولار) ، في حين تم زيادة الأرباح المؤقتة إلى 3.95 راند للسهم من 3.90 راند.

الأفكار الرئيسية
شهدت وحدة Vodafone Group Plc في المملكة المتحدة ظروفًا صعبة في جنوب إفريقيا ، حيث انخفض نمو الإيرادات بنسبة 4.6 بالمائة من 7.7 بالمائة في العام الماضي. استخدم الناقل الاستثمار في البيانات لتعويض البيئة الضعيفة ، مما ساعد على زيادة أعداد العملاء ، على الرغم من انخفاض العائد لكل مستخدم حيث اختار المتصلون حزم أرخص.
تضمنت نسبة الانخفاض في الأرباح بنسبة 14٪ للسهم الواحد تأثير صفقة التمكين التي بلغت 16.4 مليار راند المتفق عليها في وقت سابق من هذا العام. ساعد ذلك شركة فوداكوم ومقرها جوهانسبرج على الامتثال بشكل أفضل للمبادرات الحكومية لزيادة المشاركة غير البيضاء في الاقتصاد.
وكانت محفظة Vodacom الدولية نقطة مضيئة ، ساعدت على ذلك الاستحواذ الأخير على حصة في Safaricom Plc ومقرها نيروبي من الشركة الأم. وقد ساعدت خدمات مثل خدمة تحويل الأموال M-Pesa في دفع عجلة النمو ، وكان 2.3 مليون عميل جديد في هذه الفترة يقابلون الرقم الجنوب إفريقي البالغ 2.5 مليون.

اترك رد

x

‎قد يُعجبك أيضاً

لعبة PUBG المثيرة للجدل .. ماذا تعرف عنها؟

العرب الأن– غزت لعبة “فورت نايت” في وقت سابق العالم العربي، حيث أثارت ضجة كبيرة ...