الرئيسية / أزياء / صحفيون يكشفون ما يجنيه مشاهير الموضه والازياء في انستجرام

صحفيون يكشفون ما يجنيه مشاهير الموضه والازياء في انستجرام

بينما تزخر منشورات نجوم الأزياء و مشاهير الموضة بالصور العفوية التي لا تشوبها شائبة إلا أن الحقيقة لا يمكن أن تكون أبعد عن أموال وحياة براقة صورت عبر وسائل الاعلام الاجتماعية سواء كانت منشوراتهم برعاية الماركات المعروفة او باستعراضهم للملابس المدفوعة من قبل العلامات التجارية فخلال أسبوع الموضة حيث حوَل المدونون والنجوم  والعلامات التجارية وسائل الإعلام الاجتماعية إلى مهنة ضخمة مربحة.

وقد تسبب هذا الاستحواذ المعروف (التسويق المؤثر) نوعًا من الشرخ في عالم صناعة الأزياء فقد كتبت سالي سينقر مديرة التحرير لمجلة فوغ في صفحة مقالة المحرر عن أسبوع ميلان للموضة (رسالة للمُدونين الذين يغيرون ملابسهم بأكملها ويدفع لهم ليرتدوا زيًا في كل ساعة أرجوكم توقفوا وابحثوا عن مهنة أخرى فأنتم تدمرون الأناقة).

وفي في انتقاد آخر أكثر قسوة وصفت ألساندرا كودينا محررة أخبار الموضة في موقع فوغ سلوك مشاهير الأزياء خلال أسبوع الموضة “بالمحرج” و “المضحك”. وأضافت “بدلا من استمتاعهم بأسبوع الموضة والأناقة أصبح شغلهم الشاغل الظهور بمظهر سخيف وتفقد التحديثات في مواقع التواصل الاجتماعية “.

كم يجني مشاهير الموضة والأزياء في الشبكات الاجتماعية؟

وقد تواصل موقع ماشابل للمتحدث الرسمي باسم وكالة التسويق المؤثر ( Influencer Marketing Agency) وهي وكالة تربط العلامات التجارية بالمدونين ومدوني الفيديو والمؤثرين لمعرفة مقدار ما يجنيه المشاهير من وراء نشر أي منشور في انستقرام.

ووفقا للمتحدث باسم الوكالة فان الرسوم لأي منشور “تعتمد بشكل كبير” على الجمهور الذي ترغب العلامة التجارية للوصول إليه والمنصة التي تنشر عليها المادة وهذا بالطبع يشمل مستوى الانتشار، وقوة العلاقة مع المتابعين والمصداقية”. وأكد المتحدث أن المكسب يتراوح ما بين أقل من 110 دولار “أي ما يقارب 500 ريال سعودي” إلى 11006 دولار “أي ما يقارب 42 ألف ريالًا سعوديًا” للمحتوى الذي ينشؤونه بالتعاون مع العلامات التجارية.

وقالت جيني وودز مُؤسسة موقع زابت أنه دُفع مؤخرا  6104 دولار أي ما يقارب 23 ألف ريال سعودي مقابل منشور واحد فقط لأحد نجوم الموضة في انستقرام ولديه 1.3 مليون متابع، وأضافت أن إحدى العلامات التجارية قد دفعت 20749 دولار أي ما يقارب 80 ألف ريال سعودي لإحدى نجمات تلفزيون الواقع لتغرد وتنشر سلسة من المنشورات في الانستقرام حول علامتهم التجارية، وتابعت قائلة إن المؤثرين في منصات التواصل الاجتماعي الذين لديهم أكثر من مليون متابع من المتوقع أن يكسبوا ما بين 6104 إلى 20000 دولار لكل منشور.

فعندما يتعلق الأمر بتسعير المنشورات على الانستقرام فإنه كلما زاد المتابعين والشهرة زاد الربح.

 منح عملاء بنك الألماس الدولي دعم بقيمة 100% على أي إيداع جديد

17343

ماذا تنتظر؟

بنك الألماس الدولي

اترك رد

x

‎قد يُعجبك أيضاً

نجمات مغربيات اعتمدن لوك “الشعر المبلل” فمن الأجمل؟

بعد أن كان صيف 2016، موسم انطلاق هذه التسريحة الجديدة بين النجمات العالميات، اللواتي تألقن بها في الحفلات والمهرجانات، ...

 منح عملاء بنك الألماس الدولي دعم بقيمة 100% على أي إيداع جديد

بنك الألماس الدولي

دعم

%100