الرئيسية / أسرة ومجتمع / عزيزتنا الزوجة: إليك هذه الطرق لتتخطّي خلافاتك مع زوجك!

عزيزتنا الزوجة: إليك هذه الطرق لتتخطّي خلافاتك مع زوجك!

عبارات التهديد من أكثر الأمور التي تجرح وتهين كرامة الزوج، ابتعدي عن عبارات التهديد بترك العلاقة أو ترك المنزل او التخلي عن واجباتك وأحيانًا التهديد بالعلاقة الحميمة

الخلافات في غالب الاحيان تكون أمرا صحيًّا يعيشه كل ثنائي، حيث أنّه في كل منزل تحدث المشاحنات والخلافات التيقد تصغر وقد تتفاقم، ولكن كيف تتعاملين عزيزتي الزوجة مع زوجك ما بعد الخلافات؟ إليك هذه النصائح!

1. لا تنظري إلى الماضي:
عند وقوع خلاف بينك وبين زوجك لا تنظري لجميع الذكريات السيئة الموجودة في الماضي وقت الشجار، استرجاع تلك الذكريات يزيد من حدة الشجار وقوته ويأخذه إلى طريق مسدود، كما أنك بذلك تبتعدين عن موضوع الخلاف الأساسي وبذلك لن تستطيعي مناقشته بعقلانية أو التفكير فيه جيدًا.

2. ابتعدي عن استخدام كلمتي “دائمًا وأبدًا”:
هناك كلمات تتردد كثيرًا على لسان الزوجات وقت الخلافات الزوجية وعلى رأسها: “دائمًا وأبدًا”، وفي الوقت نفسه هذه الكلمات مزعجة للرجال كثيرًا لأنها تشعرهم بعدم أهمية ما فعلوه طوال الفترة الماضية من حسنات، ففي لحظة شجار تناسيت كل حسناته، مثل لذلك: (انت دائمًا تفعل ما يزعجني)، (أنت لا تهتم بي أبدًا) إلخ.

3. لا تخفي مشاعرك:
تلجأ الزوجات أحيانًا لإخفاء مشاعرهن وعدم إظهارها حتى لا تظهر ضعيفة أمام الزوج، وهذه من أكبر الاخطاء التي ترتكبينها في حق نفسك وحق العلاقة الزوجية القائمة على وجود مثل هذه المشاعر واحترام الضعف الناتج عنها، اتركي مشاعرك تظهر وتخرج لزوجك وعبري عنها بطريقتك الخاصة، وعندما يسألك الزوج (ما بكِ؟) لا تجيبي بالعبارة الشهيرة (لا شيء)، فالمشاعر السلبية عندما تتراكم داخل الإنسان تنفجر في لحظة غضب ولا يمكن السيطرة عليها في هذا الوقت.

4. توقفي عن اللوم:
اللوم المستمر في الخلافات الزوجية يوصل الزوج إلى مرحلة اللامبالاة من الشجارات، فهو لا يريد سماع مزيد من عبارات اللوم المطلقة دون أن تلقي بجزء من المسؤولية عليكِ، تعاملي في العلاقة الزوجية بصدق وخصوصًا وقت الخلافات، قولي ما لكِ وما عليكِ بوضوح ليشعر زوجك بالثقة والاطمئنان لأمانتك في طرح المشكلات.

5. لا تطيلي فترة الشجار:
أحيانًا يكون الانسحاب هو الاختيار المثالي في بعض أوقات الخلافات، عندما يطول وقت الشجار تزيد حدته ويصعب حله، إذا شعرتِ أن الوقت يطول والشجار يزيد حدة انسحبي بهدوء وتكلمي مع زوجك في وقتٍ لاحق تكونين فيه أكثر هدوءًا واتزانًا وكذلك يكون هو أكثر قدرة على الاستماع والمناقشة.

6. لا تستخدمي عبارات التهديد:
عبارات التهديد من أكثر الأمور التي تجرح وتهين كرامة الزوج، ابتعدي عن عبارات التهديد بترك العلاقة أو ترك المنزل او التخلي عن واجباتك وأحيانًا التهديد بالعلاقة الحميمة، هذه العبارات لا تستطيع حل أي خلاف بل تزيد من المشاعر السيئة والذكريات المؤلمة، وتسهم في شعور زوجك بعدم الثقة في هذه العلاقة.

7. احرصي على التلامس الجسدي:
لمس اليدين أو الجلوس بقرب شريكك والنظر في عينيه مباشرةً من أكثر الوسائل التي يمكنكِ استخدامها لتهدئة حدة الخلاف والشجار، فأنتِ بذلك تستدعين المشاعر الجميلة بينكما فتخفف من حدة الخلاف والمشاعر السلبية محدثة توازنًا مهمًّا في أوقات الخلاف. واحضنيه دائما فهذا الحض نالصامت قد ينسيه كل شيء ويهدأ.

 منح عملاء بنك الألماس الدولي دعم بقيمة 100% على أي إيداع جديد

17343

ماذا تنتظر؟

بنك الألماس الدولي

اترك رد

x

‎قد يُعجبك أيضاً

في عيد الأضحى.. تألقي بأحمر شفاه النجمات

أحمر الشفاه جزء أساسي من حياة أي صبية، سوف تجده في غالبية حقائب الفتيات، هو عنوان ...

 منح عملاء بنك الألماس الدولي دعم بقيمة 100% على أي إيداع جديد

بنك الألماس الدولي

دعم

%100