الرئيسية / اخبار / علاج سرعة القذف

علاج سرعة القذف

يعتبر القذف المبكر أو سرعة القذف إحدى المشاكل الجنسية الأكثر شيوعًا لدى الرجال نظرا لما تسببها لهم من خلافات حادة في حياتهم الزوجية، نتيجة لانعدام المتعة والإثارة الجنسية، وفقدان الشبع الجنسي.

ما هي بسرعة القذف

وتعرف سرعة القذف عند الرجال بأنها خروج السائل المنوي من العضو الذكري أثناء ممارسة الجنس  بوقت أسرع من الشريك الآخر أثناء الاتصال الجنسي، مما يعني عدم قدرة الرجل على الاستمرار بالعلاقة الجنسية وذلك لأنه يكون قد وصل لذروة العلاقة وقذف السائل المنوي.

مشكلة نسبية

وعلى الرغم من وجود شريحة كبيرة من الرجال التي تولي سرعة القذف أهمية قصوى، إلا أنها تعدّ مشكلة نسبية، تختلف بين رجل وآخر. وتعتمد بشكل كبير على مدى استجابة الزوجة وتقبّلها لذلك. فلا يوجد وقت محدد للعملية الجنسية يحكم نجاح الرجل أو فشله في العلاقة. ولكن على الزوج استشارة الطبيب المختص، إذا كانت عملية القذف تحدث قبل الإيلاج أو فور بدايتها.

 وعادة ما يعتبر القذف بأنه مبكر أو سريع في حال تم قذف السائل المنوي بعد مرور دقيقتين إلى خمس دقائق من عملية الإيلاج وقد تختلف من شخص لآخر، ولكن أثبتت الدراسات والإحصاءات الطبية بأن هناك ما يتراوح بين 30% إلى 70% من الرجال حول العالم يعانون من سرعة القذف.

أسباب سرعة القذف

أما بالنسبة لأسباب سرعة القذف أو القذف المبكر، فهي عديدة ومتنوعة، وتتضمن عوامل نفسية أو بيولوجية، وبصرف النظر عن أسباب مشكلة سرعة القذف، فإنها واحدة من المشكلات التي غالبا ما تسبب الكثير من الانزعاج والحرج للرجال، ولحسن الحظ فإن سرعة القذف من الحالات المرضية التي يمكن علاجها بسهولة، وذلك باستشارة الطبيب المختص والذي سيقوم بتقديم النصح بشأن التقنيات الجنسية التي يمكن استخدامها لتأخير القذف، أو الأدوية المستخدمة في علاج هذه المشكلة.

علاج سرعة القذف

وبالرغم من كون القذف المبكر مشكلة جنسية شائعة تؤثر في رجل واحد من كل ثلاثة رجال خلال الجماع الا أنها تحتاج إلى تدخل طبي، سواء على المستوى النفسي أو العضوي، ويجب على الرجل ألا يخجل من استشارة الطبيب إذا تعرض لهذه الحالة، وهناك بعض الوسائل لعلاج سرعة القذف تتضمن: أدوية تأخير القذف والاسترخاء والتخلص من التوتر أو استشارة طبيب نفسي متخصص في العلاقات الزوجية وعادة ما يتم علاج سرعة القذف بالدمج بين العلاج الجنسي، العلاج الدوائي والعلاج النفسي على النحو التالي:

1- العلاج الجنسي:

قد يؤدي الاستمناء والدفق قبل الجماع لإطالة الوقت حتى الدفق التالي. بالإضافة لذلك، توجيه الطاقة الجنسية من الجماع إلى ألعاب جنسية مختلفة لا تشمل الجماع – قد يخفف من التوتر الذي يرافق عملية الجماع نفسها.

تقنية الضغط – فورًا عند الشعور باقتراب حدوث الدفق، يمكن الضغط على العضو التناسلي في مكان اتصال رأس القضيب بجسم القضيب نفسه. ضغط جسدي على هذه المنطقة، يؤدي لتراجع خفيف في درجة الانتصاب، ولكنه يمنع أيضًا الدَّفْقَ المُبْتَسَرَ.

بعد عدة تمرينات ضغط كهذه خلال المضاجعة – يمكن أن يحسّن الإحساس بكيفية منع الدفق من حالة الدفق المبكر.

2- العلاج الدوائي:

تستعمل العديد من الأدوية لعلاج الاكتئاب بالإضافة لمراهم تخدير، في علاج سرعة القذف، وعلاج عدم الانتصاب، ولكن لا تعتبر هذه الظاهرة واحدة من دواعي استعمال هذه الأدوية.

1.     مضادات الاكتئاب: إن الدفق المتأخر، هو عَرَض جانبي شائع للأدوية من عائلة مضادات الاكتئاب لذلك، فإن استعمال أدوية مختلفة مضادة للاكتئاب قد يؤدي لتحسن في علاج سرعة القذف. توجد لهذه الأدوية أعراض جانبية إضافية مثل الغثيان، جفاف الفم، النعاس وانخفاض الرغبة الجنسية.

2.     مراهم تخدير: تؤدي العديد من مراهم التخدير الموضعي لفقدان الإحساس في القضيب وبهذه الطريقة، تمنع القذف المبكر وتؤخر الدفق.

3- العلاج النفسي:

قد يؤدي هذا العلاج لتخفيف القلق من الأداء، وتخفيف التوتر النفسي الذي يساهم كثيرًا في حدوث الدفق المبتسر والدَّفْقَ المُبْتَسَرَ هو حالة شائعة وينجم عن العديد من الأسباب. يمكن منع هذه الحالة بواسطة علاج العوامل المسببة، وبواسطة العلاجات السلوكية وحتى عن طريق الأدوية. يتطلب علاج المشكلة بشكل عام، انفتاحًا كبيرًا ورغبة من كِلا الزوجين.

 منح عملاء بنك الألماس الدولي دعم بقيمة 100% على أي إيداع جديد

17343

ماذا تنتظر؟

بنك الألماس الدولي

اترك رد

x

‎قد يُعجبك أيضاً

ما هي الحرية؟!!

 العرب الأن– الحريّة تُصنَّفُ الحرية على أنّها أولى المطالب الإنسانيّة التي بدأت مع الإنسان منذ وجوده؛ ...

 منح عملاء بنك الألماس الدولي دعم بقيمة 100% على أي إيداع جديد

بنك الألماس الدولي

دعم

%100