الرئيسية / فن ومشاهير / في عام 2017- أبلة فاهيتا تحطم الأرقام القياسية ورامز جلال يثير الجدل

في عام 2017- أبلة فاهيتا تحطم الأرقام القياسية ورامز جلال يثير الجدل

العرب الأن – عام مضى، شهد الكثير من الإثارة والجدل والنجاح للعديد من البرامج التي عرضت على الشاشة، والتي منها ما زال محفوراً بذاكرة المشاهدين ونجح في اكتساب إعجابهم بسرعة كبيرة، ومن بين تلك البرامج من لم تستطع أن تنال النجاح الكبير فغابت، وبرامج أخرى أُجبر صناعها على تأجيل ظهورها لأسباب مالية.
ومن هنا ننطلق بمحطة استذكار نجاحات وإخفاقات البرامج اللبنانية والعربية لعام 2017.

تُقسم البرامج العربية كالمعتاد الى أكثر من قسم، فمنها برامج المواهب، وبرامج رمضان، وتلك لبقية أيام السنة.

برامج المواهب

سُجّلت هذا العام عودة برنامج The Voice Kids ، الذي حقق أرقاماً ضخمة عند عرض الجزء الأول منه، وبعد تأجيل لمدة عام، عاد البرنامج من جديد وسط متابعة كبيرة من الجمهور للمواهب، وغابت عنه مقدمة الموسم الأول الممثلة إيميه صياح وحلّت مكانها الإعلامية والممثلة المصرية ناردين فرج والإعلامي بدر زيدان.

برنامج Project Runway طرأ عليه تبديل بلجنة التحكيم حيث ارتفع عدد أعضاء اللجنة من اثنين إلى ثلاثة أعضاء، وذلك مع انضمام الممثلة يسرا إليه، كما طرأ تبديل على مقدمة البرنامج حيث تقدمه حالياً ملكة جمال لبنان السابقة ​فاليري أبو شقرا​.

Arabs Got Talent أطل بموسم جديد على قناة MBC وسُجل غياب الممثل السعودي ​ناصر القصبي​ عن لجنة التجكيم، ولم يحل مكانه احد.

أما برنامج The Voice فطرأ على لجنة تحكيمه تغيير كبير وأضحت تتألف من الفنانة ​إليسا​ والفنان ​محمد حماقي​ والفنان ​عاصي الحلاني​ والفنانة ​أحلام​، التي تم استبدالها قبل أسابيع بالفنانة ​نوال الكويتية​ بعد تصوير حلقات الأداء التي من المفترض أن يعاد تصويرها بسبب دخول نوال الى اللجنة.

برنامج “توب شيف” لم يجر به اي تعديل او تبديل على لجنة التحكيم، ولا حتى على مقدمي البرنامج، ولا يزال البرنامج يحقق نجاحات كبيرة بموسمه الحالي، حيث يتنافس على اللقب العديد من المواهب.

برامج رمضان

كالمعتاد سطع نجم الممثل ​رامز جلال​ ببرامج المقالب وكان جديده “رامز تحت الأرض”، وقد اثار البرنامج الجدل قبل عرضه بعد اكتشاف انضمام الإعلامي نيشان له للإيقاع بالنجوم، وبعد بلبلة كبيرة انسحب نيشان من البرنامج.

كما برز في رمضان، الموسم الثاني من برنامج “الصدمة” الذي يعتمد على تجسيد مواقف معينة أمام الناس لمشاهدة ردة فعلهم في أكثر من دولة، وحصد كما الموسم الاول منه نسب مشاهدة عالية.

برامج بقية ايام السنة

عربياً، برزت الكثير من البرامج، ففي مصر مثلا استطاعت الإعلامية ​راغدة شلهوب​ خطف الأنظار ببرنامجها “فحص شامل” الذي استضافت فيه نجوم العالم العربي وطرحت عليهم أسئلة جريئة فخرج البرنامج بصورة مميزة.

الى ذلك، انتقلت ادارة برنامج “اراب وود” الى الإعلامي بلال العربي، ونجح البرنامج بتغطية أبرز الأحداث والأخبار الفنية العربية، والتواجد بكل الحفلات والمهرجانات والمواعيد الفنية الكبرى.

أما قناة دبي، فحصلت على حقوق النسخة العربية من البرنامج الفني The insider، وبدأت عرضه على شاشتها، وهو يحقق نجاحات كبيرة ونسب متابعة عالية.

كما شهد العام 2017 انتقال الإعلامي ​عمرو أديب​ من قناة “أوربيت-اليوم”، الى قناة ON TV الذي قدم من خلالها العديد من البرامج منها “كل يوم جمعة” الذي استضاف فيه تخمة من نجوم العالم كاللاعب كريستيانو رونالدو والفنان راغب علامة وإليسا ويارا ونانسي عجرم، وأصالة وصابر الرباعي وغيرهم.

ما “أبلة فاهيتا” فلمع نجمها أكثر فأكثر في العام2017 في مصر والكثير من الدول العربية، بعدما تحولت من خلال برنامجها “دوبلكس” الى محطة يتابعها الجمهور العربي، وينتظر طرافتها وضيوفها وجرأتها، ولفتت أنظار النجوم واستضافت العديد منهم، وحطمت الأرقام القياسية من حيث نسبة المشاهدة.

كما لاقى برنامج “سوار شعيب” الكويتي، نسب مشاهدة عالية جداً في الخليج والعالم العربي ككل، وحقق نجاحات كبيرة بفضل فكرته ومادته، واستطاع ان يجذب الجمهور أيضاً بضيوفه حيث حلّت النجمة العالمية ليندسي لوهان ضيفة على إحدى حلقات البرنامج الذي قدمه الإعلامي الكويتي شعيب راشد بأسلوب محترف.

 

عام 2017، شهد كذلك دخول نجوم الفن الى مهنة تقديم البرامج، حيث قدمت الفنانة ​شيرين عبد الوهاب​ برنامج “شيري استديو” على قناة DMC، واستقبلت من خلاله نجوما كثر من العالم العربي وتميز البرنامج بعفوية شيرين والأغنيات التي قدمها الضيوف.

 

ومن جهة ثانية، غابت بعض البرامج كـ”آراب أيدول”، و”شكلك مش غريب”، و”صولا” و”ستار أكاديمي”، وتوقيف برنامج “ET بالعربي” نهائياً بسبب الإفصاح عن زواج الفنانة آمال ماهر السرّي، وغابت أسماء عربية عن الشاشة مثل ​وفاء الكيلاني​، و​جورج قرداحي​، و​أحمد فهمي​، و​باسم يوسف​، و​زاهي وهبي​ وغيرهم… .

 منح عملاء بنك الألماس الدولي دعم بقيمة 100% على أي إيداع جديد

17343

ماذا تنتظر؟

بنك الألماس الدولي

اترك رد

x

‎قد يُعجبك أيضاً

نجوم هوليوود يدافعون عن الإسلام بشراسة..اعرفهم من هنا

العرب الأن – في وقت عصيب يمر على كل ما هو متعلق بالإسلام في العالم ...

 دعم 100%

بنك الألماس الدولي 
يغلق العام الأول في تجارة الألماس للأفراد بوصول أرباح عملاء البنك الى 6.9 بليون دولار أمريكي 

أنتهز الفرصة وابدأ بجني الارباح ماذا تنتظر؟ 

اغلاق
اغلاق

 منح عملاء بنك الألماس الدولي دعم بقيمة 100% على أي إيداع جديد

بنك الألماس الدولي

دعم

%100