الرئيسية / اخبار / في ليلة الكريسماس.. بورصة “وول ستريت” تسجل أسوأ أداء في تاريخها

في ليلة الكريسماس.. بورصة “وول ستريت” تسجل أسوأ أداء في تاريخها

العرب الأن– سجلت مؤشرات الأسهم الأمريكية خسائر حادة في نهاية تعاملات أمس الاثنين، لتسجل بورصة “وول ستريت” أسوأ جلسة على الإطلاق في ليلة الكريسماس.

وقد أنهت البورصة الأمريكية جلسة أمس في وقت مبكر، بسبب احتفالات الكريسماس، كما أغلقت البورصات الأوروبية والآسيوية أبوابها أمام المستثمرين أمس.

وقد خيمت الخسائر على سوق الأسهم الأمريكية، بعد الهجوم العنيف الذي شنه الرئيس الأمريكي “دونالد ترامب” على رئيس مجلس الاحتياطي الفيدرالي، وسط تقارير إعلامية تفيد بأن “ترامب” يسعى للتخلص من “جيروم باول”، بسبب إصرار الأخير على رفع معدل الفائدة 4 مرات خلال هذا العام.

وصرح وزير الخزانة الأمريكي، أنه تحدث مع ستة بنوك كبري، ما أثار القلق بين المستثمرين بشأن السيولة ومدى قوة النظام المصرفي، في نفس الوقت، دخلت الحكومة الأمريكية في إغلاق جزئي في مطلع الأسبوع الجاري، وسط خلاف حول تمويل الجدار الذي يفصل بين الحدود الأمريكية والمكسيكية.

وفي نهاية جلسة أمس، هبط مؤشر “داو جونز” بنحو 2.9% أو ما يعادل 653 نقطة، ليتراجع إلى 210792.2 نقطة، وهو أدنى إغلاق منذ 7 سبتمبر 2017، كما تراجع مؤشر “ستاندرد آند بورز 500” بنحو 2.7% إلى 2531.1 نقطة، وهو أدنى إغلاق منذ 21 أبريل 2017، فيما سجل مؤشر “ناسداك” خسائر بلغت نسبتها 2.2% أو ما يعادل 140 نقطة ليغلق عند 6192.9 نقطة ليسجل أقل إغلاق منذ 10 يوليو 2017.

ويقترب كل من “ستاندرد آند بورز 500″ و”داو جونز” من دخول منطقة السوق الهابط، بتراجع تقدر نسبته بـ 19.8% و18.8% على التوالي، مقارنة مع القمة المسجلة في 20 سبتمبر و3 أكتوبر على الترتيب.

وشهدت كافة المؤشرات الثلاثة تراجعًا للجلسة الرابعة على التوالي، كما أنهم يتجهون إلى أسوأ أداء شهري خلال ديسمبر الجاري، منذ شهر أكتوبر 2008، وشهد الأسبوع الماضي أسوأ أداء للأسهم الأمريكية منذ الأزمة المالية العالمية التي حدثت في عام 2008.

وفي يوم الجمعة الماضية، دخل المؤشر التكنولوجي “ناسداك” منطقة سوق الدببة، لتصل خسائره في الوقت الراهن إلى 23.6% مقارنة مع القمة المسجلة في نهاية شهر أغسطس الماضي.

 منح عملاء بنك الألماس الدولي دعم بقيمة 100% على أي إيداع جديد

17343

ماذا تنتظر؟

بنك الألماس الدولي

اترك رد

x

‎قد يُعجبك أيضاً

رياح الغضب العربية تنقلب نسيما عليلا على الأسد

العرب الأن–  اعتبرت صحيفة “افتونبلادت” السويدية أن الانعطاف الحاد في الحرب السورية جعل دولا عربية ...

 منح عملاء بنك الألماس الدولي دعم بقيمة 100% على أي إيداع جديد

بنك الألماس الدولي

دعم

%100