الرئيسية / اخبار / كم عدد سكان الإمارات الذين لا يحمون هواتفهم بكلمات مرور؟

كم عدد سكان الإمارات الذين لا يحمون هواتفهم بكلمات مرور؟

تتعرض الآلاف من الهواتف الذكية للسرقة بشكل يومي الأمر الذي يتسبب في فقدان الكثير من البيانات الشخصية الهامة وخاصة إذا كنت من الشريحة الكبيرة التي لا تحمى جهازك الذكي بكلمات مرور.

وكشفت دراسة إحصائية حديثة أجرتها شركة« كاسبرسكي لاب»، أن 47% من سكان الإمارات لا يحمون هواتفهم الذكية بكلمات مرور، بينما يقوم 25% فقط بالاستعانة بحلول الحماية من السرقة.

الأمر الذي يعرض بياناتهم الثمينة إلى الاستغلال الكبير من قبل اللصوص للحصول على العديد من الأموال من الحسابات الشخصية وغيرها من الحسابات المتروكة بدون أي تأمين على الهاتف الذكي.

ووفقاً لبيانات الإحصائية للشركة، يستخدم الإماراتيون هواتفهم الذكية في العديد من الخدمات، حيث يقول 75% مما شملتهم العينة أنهم يستخدمون الإنترنت بانتظام على هاتف ذكي، بينما يقوم 36% من استخدام الاب توب للاتصال بالإنترنت.

وأوضح 41% من مستخدمي الهواتف الذكية، القيام باستخدام الخدمات المصرفية عبر الإنترنت من خلاله، الأمر الذي يتسبب في فقدان العديد من الحسابات البنكية وأرصدتها في حالة سرقة الهاتف.

ويستخدم 65% الهواتف الذكية للدخول على حسابات بريدهم الإلكتروني، بينما يستخدم 66% هواتفهم الذكية في الدخول على مواقع التواصل الاجتماعي الأمر الذي يضم العديد من البيانات والأرقام الهامة التي قد تتسبب في العديد من المشاكل حال فقدها أو استغلالها من قبل أصحاب النفوس الضعيفة.

وأوضحت الإحصائية أن 53% من مستخدمين الهواتف الذكية من الإماراتيين يحرصون على حماية هواتفهم الذكية. بينما يشفر 14% من المستخدمين ملفاتهم الهامة على الهواتف ، بينما يقوم 47% من المستخدمين بنسخ بياناتهم الهامة تحسباً لحدوث سرقة.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

نجاة لاعب مصري من الموت بأعجوبة بعد انفجار سيارته واشتعالها

العرب الأن–  نجا لاعب الاتحاد الإسكندري المصري أحمد نبيل “مانجا” من حادث مروع، بعد اصطدام ...