الرئيسية / اطلالاتك / المرأه / كيفية استخدام ماء الأرز لتجميل البشرة والشعر

كيفية استخدام ماء الأرز لتجميل البشرة والشعر

الأرز هو الغذاء الرئيسي في بعض البلدان وهو أكثر المكونات شيوعًا التي يمكن العثور عليها. وبصرف النظر عن فوائده الصحية ، يساعد الأرز أيضًا في تعزيز الجمال .

يحتوي ماء الأرز على الأحماض الأمينية والفيتامينات B و C و E التي تعمل بشكل جيد للشعر والبشرة. هذا الحل الأبيض الذي يمكن الحصول عليه من غلي أو تمييع الأرز ويمكن اعتباره أفضل حل للتجميل يمكن استخدامه لحل العديد من المشكلات المتعلقة بالجمال .

يعمل النشا الموجود في ماء الأرز على جعل الشعر أكثر نعومة وصحة من ذي قبل ، . كما أنه يحتوي على البروتينات والكربوهيدرات التي يمكن أن تشرق بشرتك بسهولة وتمنع ظهور علامات مبكرة للشيخوخة. لذلك دعونا نرى كيف أنه يفيد بالفعل شعرك وجلدك .

طريقة تحضير ماء الأرز :
يمكن تحضيره بسهولة بدون غلي :
– يؤخذ نصف كوب من الأرز ويشطف بالماء العادي .
– يضاف إليه كوبين من الماء ويقلب .
– يترك لمدة 30 دقيقة .
– يمكن تخزين المحلول في عبوة نظيفة والإحتفاظ بها في الثلاجة .
– ويمكن استخدام هذا المحلول خلال 3-4 أيام ويستخدم وقت الحاجة .

 ماء الأرز للشعر والبشرة :
– للشعر الجاف :
 يفيد ماء الأرز في التخلص من الشعر المجعد ويساعد على مرونة الشعر ، ويعمل البروتين الموجود في الأرز على التكييف العميق للشعر ، وتساعد مياة الأرز على فصل الشعر أيضا .

امزج جزءًا واحدًا من ماء الأرز في 3 أجزاء من الماء العادي. بعد غسل الشعر بالشامبو ، اشطفي شعرك بمحلول ماء الأرز المخفف. للحصول على نتائج أسرع وأفضل ، استخدمي هذا العلاج مرتين أو ثلاث مرات في الأسبوع .

– للشعر الصحي : يحتوي ماء الأرز على بروتين جيد للشعر. فهو يساعد في جعل شعرك صحياً وناعماً. تعمل الكربوهيدرات الموجودة في ماء الأرز بشكل جيد على الشعر التالف مما يجعله ناعمًا ويمكن التحكم فيه.

قم بتمييع بعض ماء الأرز بالماء العادي. استخدم شامبو الشعر أولاً ثم صب ماء الأرز المخفف على شعرك. مع التدليك بلطف على فروة الرأس والشعر لمدة 10 دقائق .

اشطف شعرك بالماء العادي. إذا كنت ترغب في إضافة بضع قطرات من الزيوت الأساسية من اختيارك مثل زيت اللافندر ، وزيت إكليل الجبل ، إلخ. يمكنك تكرار هذا العلاج مرتين أو ثلاث مرات على الأقل في الأسبوع.

بالنسبة للبشرة :
– تضييق مسام البشرة : عادة ، يواجه الأشخاص ذوي البشرة الدهنية مشكلة المسام المفتوحة أو الكبيرة. فتح المسام يمكن أن يؤدي إلى زيادة في حب الشباب والتشققات . جنبا إلى جنب مع الحد من فتح المسام ، يساعد ماء الأرز في الحفاظ على توازن الرقم الهيدروجيني للجلد. كما يساعد ماء الأرز أيضًا في تشديد الجلد بخصائصه القابضه.

يؤخذ كوب من الأرز وقومي بتمييعه في 1 كوب من الماء. صفي المياه وخزنها في زجاجة رذاذ. بمساعدة كرة من القطن ، قومي بتطبيق محلول الأرز هذا على وجهك واتركيه لمدة 15-20 دقيقة. في وقت لاحق ، قومي بشطفه بالماء العادي. كرري ذلك كل يوم قبل الذهاب للنوم للحصول على نتائج أفضل.

– لالتهابات البشرة : يحتوي ماء الأرز على النشا الذي يساعد في علاج أي نوع من التهاب الجلد وتهيجه. من أجل تجنب أي نوع من تهيج الجلد ، أضيفي بعض ماء الأرز إلى حوض من ماء الحمام الدافئ .قمي بنقع نفسك في الماء لمدة 15-20 دقيقة.

– لتفتيح البشرة : يساعد ماء الأرز في إزالة خلايا الجلد الميتة وبالتالي يحسن بشرة الجلد. أيضا ، أنه يساعد في إزالة السموم الأخرى من الجلد جنبا إلى جنب مع تحسين مرونة الجلد مما يساعد أيضا في اشراق الجلد.

أولا يمييع ماء الأرز مع بعض الماء. تغمس كرة القطن في ذلك وتطبيق على وجهك. انتظري  لمدة 10-15 دقيقة ثم قومي بشطفها في ماء فاتر عن طريق التدليك بلطف في حركة دائرية. كرري هذا مرة واحدة كل يوم للحصول على نتائج أسرع وأفضل.

 منح عملاء بنك الألماس الدولي دعم بقيمة 100% على أي إيداع جديد

17343

ماذا تنتظر؟

بنك الألماس الدولي

اترك رد

x

‎قد يُعجبك أيضاً

في عيد الأضحى.. تألقي بأحمر شفاه النجمات

أحمر الشفاه جزء أساسي من حياة أي صبية، سوف تجده في غالبية حقائب الفتيات، هو عنوان ...

 منح عملاء بنك الألماس الدولي دعم بقيمة 100% على أي إيداع جديد

بنك الألماس الدولي

دعم

%100