الرئيسية / عام / كيف تتأهل لسوق العمل

كيف تتأهل لسوق العمل

العرب الان -المهارات اللازمة للتأهّل لسوق العمل

يوجد العديد من المهارات التي يجب الإلمام بها قبل الدخول إلى سوق العمل، ومنها:

الوعي التجاري: يجب أن يكون يكون لدى الفرد معرفة واسعة حول آليّة عمل التجارة والصناعة، وكيفيّة جعل الشركة التي سيعمل فيها ناجحة.

التواصل: التواصل الجيّد يشمل التواصل اللفظيّ، والكتابة المتسلسة الواضحة، والاستماع الجيّد إلى وجهات النظر المختلفة، وأن يكون الفرد لديه القدرة على تصميم الرسائل ليقرأها لجمهور.

العمل بروح الفريق الواحد: العمل ضمن فريق واحد وتحمّل المسؤوليّة من المهارات المهمّة التي تؤهّل لسوق العمل، فمن المهم بناء علاقات إيجابيّة مع الزملاء في العمل فهي تساعد على تحقيق أهداف وغايات العمل.

التفاوض والإقناع: مهارة التفاوض والإقناع تعني أن يكون لدى الفرد القدرة على تحديد ما يريده وكيف يحقّقه، وأن يكون أيضاً قادراً على فهم الشخص الآخر، والتفاهم والاتّفاق على الرأي الأفضل.

التنظيم: من المهم أن يكون الفرد قادراً على تحديد أولويّاته قبل الدخول في سوق العمل، فهذا يساعد على العمل بكفاءة وإنتاجيّة، والوفاء بالمواعيد، وإدارة الوقت بشكل جيد، وهذا يُظهر لصاحب العمل أنّه قادرٌ على التركيز في عمله.

الثقة بالنفس: في مكان العمل سيحتاج الفرد إلى تحقيق الثقة في نفسه ولكن دون تعجرف، وأيضاً يجب أن يكون لديه ثقة بزملائه وبالشركة التي يعمل بها.

تقديم طلب وظيفة عبر الإنترنت

يُفضّل قبل البدء في التقدّم للوظائف على الإنترنت، أن يكون الباحث عن العمل مستعدّاً لاستكمال طلبات العمل، ويجب أن يجمع كل المعلومات التي سيدخلها في طلب التوظيف، حيث إنّ أنظمة طلب الوظائف على الإنترنت تتطلّب معلومات الاتّصال الخاصة بالفرد، والخلفيّة التعليميّة، والتواريخ التي بدأ فيها الوظائف السابقة، والتواريخ التي انتهى فيها، وما الذي كان يقدّمه في وظائفه السابقة، وعدد الأيّام والساعات التي يستطيع العمل فيها حاليّاً، بالإضافة إلى عنوان البريد الإلكترونيّ لاستخدامه في البحث عن وظيفة، والسيرة الذاتيّة الكاملة.ومن الضروريّ ذكر الرواتب السابقة، والجوائز أو مراتب الشرف التي حصل عليها، ويجب أن يذكر إن كان قادراً على العمل بشكلٍ كامل أو جزئيّ، وأي مهارات أخرى ذات صلة بالوظيفة مثل :اللغات الأجنبيّة، والإلمام ببرامج الحاسوب، وغيرها من المهارات.

 منح عملاء بنك الألماس الدولي دعم بقيمة 100% على أي إيداع جديد

17343

ماذا تنتظر؟

بنك الألماس الدولي

اترك رد

x

‎قد يُعجبك أيضاً

شاهد فيديو نصائح وحكم من ذهب على لسان طفل روسي

طفل روسي يقدم لك نصائح ذهبية عن العمل وكيف تنجح في حياتك وكيف تقاوم نفسك ...

 منح عملاء بنك الألماس الدولي دعم بقيمة 100% على أي إيداع جديد

بنك الألماس الدولي

دعم

%100