الرئيسية / أسرة ومجتمع / المرأه / كيف تزين غرفة النوم وجعلها أكثر جمالا وتميزا

كيف تزين غرفة النوم وجعلها أكثر جمالا وتميزا

تعتبر غرفة النوم هي من أهم أجزاء المنزل، ولذلك تسعى المرأة دائما للاهتمام بها، وذلك لأنها هي مكان النوم والراحة، وهناك الكثير من الطرق التي يمكن للمرأة أن تقوم بعملها لتزيين غرفة النوم وجعلها أكثر جمالا وتميزا، وهذه الطرق بالفعل تجعل الغرفة في شكل جديد ومتميز، واليوم أتينا ببعض الأفكار والطرق التي يمكنها أن تجدد غرفة نومك وتساعد على كسر الروتين والملل من شكل الغرفة الذي اعتاد عليه أفراد الأسرة.

كيف تزين غرفة النوم

يمكن إضافة الكثير من الديكورات الحديثة إلى غرفة نومك، وذلك يكون ببعض الطرق البسيطة والتي لن تتكلف منك الكثير من المال ولا الجهد ولا الوقت أيضا ويمكنك فعلها بنفسك ومن أهم تلك الطرق:

  • يمكن التجديد من شكل ديكور الغرفة عن طريق تغيير لون الحائط مثلا وعمل بعض ألوان الدهان الجديدة والحديثة، ويمكن استخدام بعض الرسومات على الحائط، ورسمها ببعض الأقلام المخصصة لذلك، ويمكن الحصول على الرسومات من محلات الدهانات، واستخدام الدهانات في دمج أكثر من لون على الغرفة.
  • أيضا أوراق الحائط يمكنها أن تغنيك عن تغيير لون الحائط، ويمكن وضعها بمنتهى البساطة والسرعة، وهي تضيف شكل مختلف ومميز للغرفة، ويمكن استخدام ورق الحائط على واجهة الغرفة فقط فلا داعي للصق ورق الحائط على جميع أركان الغرفة وأوجهها، ولكن يجب اختيار الألوان والرسومات التي تتناسق مع ألوان الغرفة ودهاناتها، كما يمكن وضع بعض الملصقات على أحد واجهات الغرفة والتي تضم أشكال الورود وفروعها أو القلوب وغيرها.
  • يمكن تغيير ديكور الغرفة من خلال إضافة بعض الستائر الحديثة إلى الغرفة، والاهتمام بتنسيق الستائر وألوانها مع لون الغرفة، ويمكن التخلي عن الستائر المزخرفة والتي تكون مصنوعة من الأقمشة السميكة، واستبدالها ببعض الستائر الخفيفة ويفضل وضعها على النوافذ فقط أو على السرير.
  • إضافة السجاد في الغرفة هو من الشيء الهام والضروري، ولكن يمكن الاستغناء عن السجاد في فصل الصيف واستبداله بالأشكال المختلفة، وذلك عن طريق لصق الأوراق المخصصة للأرضيات والتي تضم أشكال مختلفة ثري دي، كما يمكن وضع سجاد في منتصف الغرفة فقط والتخلي عن تغطية كامل أنحاء الغرفة.
  • إضافة بعض البراويز التي تضم أشكال ومناظر طبيعية بحيث يمكن وضع ثلاثة بشكل مائل فهذا يزيد من جمال الغرفة ويشكل شكلها جذاب ومميز.
  • يمكن استخدام أيضا بعض قطع التحف والتي تكون مصنوعة من الفخار ووضعها في بعض أنحاء الغرفة، أو على أحد الأرفف فهي تضيف طابع مختلف ومميز إلى الغرفة.
  • تغيير ديكور غرفة النوم عن طريق وضع بعض الوسادات الصغيرة على الأرض، ووضع طاولة صغيرة الحجم ووضع عليها بعض المباخر والتحف المصنوعة من النحاس والفضة، فهذا يضيف جو مختلف تماما على غرفة النوم.

تزيين غرفة النوم بالإضاءة:

يمكن الاعتماد على الإضاءة في تزيين غرفة النوم فذلك يؤثر بشكل تام على الغرفة، ويجعلها أكثر جاذبية ويكسر الروتين وذلك عن طريق بعض الخطوات وهي:

  • التغيير في شكل الإضاءة في غرفة النوم يضيف الكثير من السحر، حيث يمكن الاعتماد على الأنوار الخافتة بدلا من الإضاءة العالية، ففي الغالب غرفة النوم لا يتم استعمالها إلى في وقت الراحة فقط، لذلك لا داعي للأضواء الكثيرة بها، فقط يمكن الاعتماد على المصابيح الجانبية، أو وضع بعض اللمبات الحمراء اللون أو البنفسجي أو الخضراء، فهذا يزيد من الشعور بالراحة والاسترخاء داخل غرفة النوم.
  • يمكن الاعتماد على الشموع في إضاءة غرفة نومك، فهذا يجعل جو الغرفة رومانسي وجذاب، حيث يمكن الاستغناء عن الأضواء ووضع بعض الشموع في زاوية الغرفة وأركانها، ومن ثم يتم إشعالها في حالة الجلوس داخل الغرفة أو عند الذهاب للنوم، كما يمكن استخدام بعض أنواع الشمعدان لوضع الشموع فوق طاولة ويفضل استخدام الشموع المعطرة والملونة لتضيف الكثير من الجاذبية إلى غرفة النوم.

تزيين غرفة النوم بالورد:

لأن الورد من أفضل الأشياء التي يمكن تزيين الغرف بها وبالأخص غرف النوم، لذلك يمكن الاعتماد عليه في ذلك، وبالأخص إذا كان لون الورود حمراء، فهي تضيف الرومانسية والجاذبية على الغرفة، وذلك عن طريق:

  • وضع الورد عن طريق تقطيع أوراقها ورشها على السرير بشكل عشوائي، فهذا يضيف الرائحة المميزة وأيضا الشكل المختلف تماما على غرفة النوم، كما يمكن استخدام الورد في وضعها في زاوية الغرفة، وأيضا في أركانها، ويمكن رشه بطريقة عشوائية على الأرضيات، بذلك يجعل جو الغرفة ملئ بالبهجة والرومانسية.
  • يمكن استخدام الورود المجففة أيضا في تزيين غرفة النوم، حيث يمكن وضعها على الأرضيات وفي أركان الغرفة، أو استخدامها عن طريق وضعه على بعض الطاولات ووضع بها بعض الاكسسورات النحاسية، كما يمكن لصقه على باب الغرفة بشكل جذاب، أو عمل به حروف كما يمكن وضعه بجانب السرير وأسفل النوافذ فهذا يضيف جمال مختلف للغرفة، وجذاب.
  • يمكن استخدام الورود في التزيين عن طريق وضعها في مزهرية وتغييره كلما ذبل ويفضل استخدام الورود العطرية في غرفة النوم، حتى تضيف الرائحة المميزة.

 منح عملاء بنك الألماس الدولي دعم بقيمة 100% على أي إيداع جديد

17343

ماذا تنتظر؟

بنك الألماس الدولي

اترك رد

x

‎قد يُعجبك أيضاً

افضل سفرة للعائلة من تجارب المسافرين ينصح بزيارتها

افضل سفرة للعائلة من تجارب المسافرين ينصح بزيارتها ، لا يحلو السفر إلا إذا كانت ...

 منح عملاء بنك الألماس الدولي دعم بقيمة 100% على أي إيداع جديد

بنك الألماس الدولي

دعم

%100