الرئيسية / اخبار / كيف تقلل قيمة فاتورة الكهرباء الخاصة بمنزلك؟

كيف تقلل قيمة فاتورة الكهرباء الخاصة بمنزلك؟

في ظل تزايد أسعار الطاقة، يعاني الكثير من ارتفاع قيمة فواتير الكهرباء الخاصة بمنازلهم  نظرا تزايد استخداماتهم اليومية للكهرباء، وعدم  قدرتهم على التوفير في استهلاكهم اليومي، وعلى رغم  أنهم يعتقدون بوجود خطأ في تقييم  الفاتورة، إلا أنهم لا يدركون أن استخدام بعض المعدات والأجهزة الكهربائية باستمرار وبطريقة غير مسؤولة يؤدي إلى ارتفاع قيمة الفاتورة.

ولتجنب الحصول على فاتورة استهلاك مرتفعة التكلفة وتوفير المال. يسعى الكثير من الناس لتخفيض استهلاكهم من الكهرباء، ونقدم إليكم بعض النصائح والطرق العملية والمجربة لترشيد استهلاك الطاقة والتوفير في فاتورة الكهرباء:

  • احرص على شراء الأجهزة المنزلية الموفرة للطاقة، لأن هذه الأجهزة تساهم في تقليل استهلاك الكهرباء، وبالتالي ستساعد على تقليل فاتورة الكهرباء بنسبة كبيرة.
  • قم بإغلاق أجهزة التكييف أو الدفايات في حالة عدم الحاجة إليهما، ولا تتركهم يعملون عند مغادرتك الغرفة، حتى لا يستهلكوا المزيد من الكهرباء.
  • تأكد من غلق كل الأجهزة التي تعمل بالكهرباء، خاصة تلك التي قد تظن أنها لا تستهلك مقدارًا قليلًا من الكهرباء ولكنها تفعل، مثل التليفزيون والميكروويف والكمبيوتر.
  • في الصباح، اغلق مصابيح الإضاءة غير الضرورية، واعتمد على ضوء الشمس الطبيعي.
  • العديد من الأجهزة الالكترونية الحديثة توفر الطاقة بشكل كبير، لذا حاول أن تقوم بتحديث منزلك كلما سنحت لك الفرصة بذلك، ولكن تأكد وقتها أنك تختار أفضل الأجهزة من حيث الكفاءة وتوفير الكهرباء.
  • في الشتاء، يمكنك التقليل من استهلاك الدفاية الكهربائية عن طريق ارتداء الملابس الثقيلة أو استخدام البطانية، وبالتالي لن تحتاج لاستخدام الدفاية طوال الوقت أو على أعلى درجاتها.
  • قم بإيقاف تشغيل المياه عندما تقوم بغسل يديك أو تنظيف أسنانك، لأن هذا يساعد على توفير الكهرباء المستخدمة من السخان الكهربائي.

 منح عملاء بنك الألماس الدولي دعم بقيمة 100% على أي إيداع جديد

17343

ماذا تنتظر؟

بنك الألماس الدولي

اترك رد

x

‎قد يُعجبك أيضاً

تعلمي تقبل النقد حتى ممن هم أصغر منك

في حياتك الاجتماعية لابد أن تواجهي عدة أصناف من الشخصيات، التي ستوجه لك النقد، وأحياناً ...

 منح عملاء بنك الألماس الدولي دعم بقيمة 100% على أي إيداع جديد

بنك الألماس الدولي

دعم

%100