الرئيسية / اطلالاتك / كيف تميز بين الالماس والزركون

كيف تميز بين الالماس والزركون

الماس

العرب الأن – في كل مرة تقصد فيها إحدى محلّات الأكسسوارات او المجوهرات، تقع في حيرةٍ من أمرك حول حقيقة هذه المجوهرات التي ستشتريها. فالذهب او الالماس من الأمور الثمينة التي باتت موضوع تزييف وغشّ عند الكثيرين: فيصبح الشاري ضحيّة عمليات النصب والاحتيال.

ودائماً ما نطرح الاستفهام التالي: كيف أفرّق بين الالماس والزركون؟ فالعين المجرّدة، غير قادرة ان تفرّق بينهما وتؤكّد لك إذا كنت فعلاً تشتري عقداً او خاتماً من الألماس حقيقي وغير مزيّف.

اليك إذاً هذه الاختبارات البسيطة والسريعة، لتقدر ان تجد الفرق بين الالماس الحقيقيوالزيركون المشابه له تماماً.

اوّلاً، اختبار التنفّس على الحجر: تخيّل ان الحجر في يديك هو مثل المرآة. اطلق الهواء من فمك مباشرة على الحجر، فإذا لاحظت ان الحجر امتصّ الحرارة مباشرة اي في ثوانٍ معدودة فتأكّد انه الماس حقيقي! فالزركون يبقى ضبابياً لفترة من الوقت محتفظاً بالحرارة.

ثانياُ، اختبار الصحيفة: ضع حجر الألماس على صفحات الجريدة. فإذا استطعت ان تقرأ بوضوح الكلمات فهذا حجرٌ مزيّف. فالألماس الحقيقي سيعكس الضوء ولن تكون قادراً على رؤية الطباعة والكلمات ابداً.

ثالثاً، اختبار العدسة: في بعض الحالات، قد تلجأ الى استعمال عدسة الصائغ: فما ان تضع الحجر تحتها، سوف تلاحظ القليل من الشوائب في داخلها مما يؤكّد انه الماس حقيقي. فالزركون المصنّع سيكون مثالي لأنّه مصنّع وليس من خيرات الطبيعة كالألماس.

رابعاً، اختبار الماء: في كوب من الماء ضع حبات الالماس والزيركون معاً. سوف تلاحظ ان الألماس الحقيقي سوف يغرق الى اسفل الكوب فيما تطفو حبّات الزيركون على وجه الماء.

خامساً، اختبار الحرارة: ضع حجري الالماس و الزيركون امام اختبار التسخين على نفس الحرارة. من بعدها، ارمي الحجرين في كوب من الماء البارد: الزركون سينكمش بسرعة ليتحطّم من الداخل اما الألماس الحقيقي سيبقى كما هو!

 

 منح عملاء بنك الألماس الدولي دعم بقيمة 100% على أي إيداع جديد

17343

ماذا تنتظر؟

بنك الألماس الدولي

10 تعليقات

  1. حجر الزركون شبيه للالماس, ولذالك فإننا من المهم ان نعرف الفرق بينه وبين الالماس, حتى نستطيع ان نشتري الالماس الحقيقي, وان لا ننخدع بحجر الزركون الذي نظن على انه الماس, ونكتشف انه ليس الماس, ونشتريه من قبل تجار يستغلون عدم معرفتي بين الزركون والالماس, ويخبروني انها الماس حقيقي, كي يكتسبوا مني سعر اعلى, وهو في الحقيقة اكتشفها انها حجر ليست الماس.

  2. Thank you so much for this Article that you are able to determine the difference between a diamond and zircon, so I can buy real diamonds, not cheating on diamonds similar to it, and it really is not real diamonds.

  3. جميلا ان نتعرف على الالماس الحقيقي ونميزه عن الالماس الشبيه له الذي يسمى ب الزركون , كي نستطيع ان نتعرف على الفرق بينهم ونميزهم عن بعضهم البعض, ونستطيع شراء الالماس , دون ان ننخذع بقطعة شبيهة لها , ونكتشف على انها ليست الماسة .

  4. men aljaieed lee ana k3ashika lilalmas an ata3arraf jaieedan 3ala alma3lomat allati to3arefoni 3ala alfark baiena alalmas oalzrkon kai a3arf alalmas oamaieezoh men alzarkon oashtarih.

  5. هناك العديد من الناس التي لا يعرفون الفرق بين الزركون والالماس , نظرا لتشابه الزركون بالالماس , والتي ستعطيهم العلومات المدرجة في المقالة معلومات حول معرفة الفرق بينهما كي يتم معرفة حجر الالماس كي تتم شراءه.

  6. هذه المعلومات مهمة لمن يتعامل بمجال الالماس ان يتعرف عليها , لان هناك اناس لا تعرف الفرق بين الالماس وحجر الزركون, لان هناك تشابه بينهما مما يسبب في بلبلة المشتري بمعرفة الالماس الاصلي من الزركون السبيه له, والتي نستطيع ان نتعرف على الفرق من هذه المقالة.

  7. معلومات قيمة حول معرفة الفرق بين حجر الزركون الذي يشبه حجر الالماس من معرفة الالماس الحقيقي , والتي استطيع من خلالها ان استفيد منها لمعرفة شراء الالماس الحقيقي , واعرف حجر الزركون واميزه من الالماس .

  8. خطوات جيدة نستطيع ان نعرف من خلالها حجر الالماس الاصلي من الحجر الشبيه له كالزركون , نتفادى من خلال هذه المعلومات ان نقع مع الاحجار الشبيهة للالماس التي تعرف ب حجر الزركون , ونعرف حجر الالماس الاصلي الذي نشتريه.

  9. انا من الاشخاص التي تحب الالماس وشراء الالماس , ومهم لدي ان اعرف الالماس الحقيقي من الالماس المزيف , الالماس الحقيقي من الحجر الذي يشبه الالماس ك الزركون .

  10. تميز مهم استطيع من خلاله ان اميز بشكل كبير بين الالماس والزركون من خلال الطرق المدرجة في المقالة التي تفيدني كثيرا بمعرفة الفرق بين الالماس والزركون.

اترك رد

x

‎قد يُعجبك أيضاً

“المرور” تسمح للنساء بالقيادة اعتباراً من اليوم

أعلنت الإدارة العامة للمرور أنه وتنفيذًا للأمر السامي الكريم رقم (905) وتاريخ 6 محرم 1439هـ، ...

 منح عملاء بنك الألماس الدولي دعم بقيمة 100% على أي إيداع جديد

بنك الألماس الدولي

دعم

%100