الرئيسية / اخبار / كيف يحفز الملياردير إيلون ماسك موظفي “تسلا” على تعزيز الإنتاجية وزيادة الإنجاز والتقدم؟

كيف يحفز الملياردير إيلون ماسك موظفي “تسلا” على تعزيز الإنتاجية وزيادة الإنجاز والتقدم؟

مرت الأيام القليلة الماضية بصعوبة  على رائد الأعمال والملياردير إيلون ماسك البالغ من العمر 46 عامًا بعدما تعثرت خطط شركته “سبيس إكس” لإنتاج سيارات الموديل  “موديل 3 واجه على اثرها مشكلات متعددة  ما أدى إلى انخفاض قيمة أسهمها وإثارة قلق المستثمرين مما دعا هذا ماسك إلى الإشراف شخصيًا على التغييرات في خطوط الإنتاج.

ومؤخرًا أفادت تقارير إعلامية بأن “ماسك” أخبر موظفي “تسلا” أنه يريد تبني جدول عمل يصل إلى 24 ساعة يوميًا على مدار الأسبوع، لبلوغ هدفه وشرح في رسالة نشرها موقع “جالوبنيك” عددًا من التغييرات، وطلب الكثير من العاملين، قبل أن يختتم حديثه بعدد من التوصيات التي من شأنها تعزيز الإنتاجية.

وأشارت التقارير الى أن هذه النصائح وردت في رسالة أرسلت إلى موظفي تسلا. وينصحهم ماسك فيها بالاعتماد على التفكير السليم ومغادرة غرفة الاجتماع إن بدا له الاجتماع غير مفيدًا، وإذا وجد الموظف أن الالتزام بقوانين الشركة أمر مثير للسخرية في موقف معين فيجب تغيير القاعدة.

وبدا من نصائح “ماسك” أنه ليس من محبي الاجتماعات أو البيروقراطية أو التسلسل الهرمي أو أي نظام يعوق التواصل المباشر، ويفضل تطبيق الناس لطرق التفكير السليم في إنهاء المهام المطروحة وفي ما يلي نصائح الإنتاجية السبع التي قدمها “ماسك” في رسالته.

الاجتماعات الموسعة

يقول “ماسك” إن التوسع في عقد الاجتماعات هي آفة الشركات الكبرى وغالبًا ما تسوء مع مرور الوقت، ومن الضروري التخلص منها ما لم تكن تقدم قيمة لكل الحاضرين، وحال كانت قيمة بالفعل فينبغي أن تكون قصيرة للغاية.

الاجتماعات المتكررة

من الضروري أيضًا التخلص من الاجتماعات المتكررة ما لم يكن الموظف يتعامل مع مسألة ملحة للغاية، ويجدر به خفض معدل تكرار الاجتماعات بسرعة كبيرة فور حل الإشكالية العاجلة.

أهمية الاجتماع

نصح “ماسك” موظفيه بمغادرة الاجتماعات أو التغاضي عن الدعوة لحضورها بمجرد أن يتبين لهم أنها لا تضيف لهم شيئا، مؤكدًا: ليس من الخطأ أن تغادر، من غير المضحك أن نجعل شخصًا ما يهدر وقته.

تجنب خلط المصطلحات

لا تستخدم الكلمات الأولية (اختصارات المسميات) أو المصطلحات المهملة غير الدالة على معنى الأشياء في ما يتعلق بالبرامج أو العمليات في الشركة.

تجنب التعقيد

لا يجب أن تتسبب الهياكل الهرمية في جعل الأشياء أقل كفاءة، فمن الضروري انتقال التواصل عبر أقصر الطرق الضرورية لإنجاز المهمة وليس من خلال سلسلة أوامر.

التواصل المباشر

المصدر الرئيسي للخلافات هو ضعف التواصل بين الإدارات، إذا كان الشخص بحاجة للتواصل مع شخص آخر فعليه فعل ذلك مباشرة. لذا فان  حل هذه المشكلة يسمح بحرية تدفق المعلومات بين جميع المستويات، ويجب أن يكون الأمر على ما يرام بالنسبة للأشخاص للتحدث بشكل مباشر مع من هم أعلى منهم في المرتبة الإدارية.

تجاهل القواعد السخيفة

يقول “ماسك” في رسالته: بشكل عام اختر دائمًا الحس السلم كدليل لك، وإذا كان اتباع قواعد الشركة أمرًا سخيفًا بشكل واضح في أمر معين، فمن الواجب هنا تغيير القواعد.

 منح عملاء بنك الألماس الدولي دعم بقيمة 100% على أي إيداع جديد

17343

ماذا تنتظر؟

بنك الألماس الدولي

اترك رد

x

‎قد يُعجبك أيضاً

اخبار الالماس -انضمت RZ Murowa Holdings إلى جمعية منتجي الماس (DPA)

انضمت RZ Murowa Holdings إلى جمعية منتجي الماس (DPA) كأول عضو جديد لها منذ تأسيس ...

 منح عملاء بنك الألماس الدولي دعم بقيمة 100% على أي إيداع جديد

بنك الألماس الدولي

دعم

%100