الرئيسية / أسرة ومجتمع / المرأه / لم قد تفشل عملية التلقيح الاصطناعي؟

لم قد تفشل عملية التلقيح الاصطناعي؟

العرب الان – تتعدد أسباب فشل التلقيح الاصطناعي من امرأة الى أخرى واليوم من خلال هذا المقال سنستعرض لكم أبرز الأسباب لفشل التلقيح الاصطناعي.

الفشل بسبب سن المرأة

لسن المرأة أهمية بالغة بلعبها فيما يختص بموضوع التلقيح الاصطناعي لأن الدور له في الفشل أو النجاح، فالتلقيح قد ينجح بنسبة 50% إن كان سن المرأة تحت الثلاثين وقد يصل الى 35% مع بلوغها ال35 من العمر وتبلغ نسبته أخيراً 10 الى 15% إن كانت المرأة قد بلغت الأربعين. بعد عمر الأرعين تتراجع فرص نجاح التلقيح الاصطناعي كثيراً ويتأخر الحمل لتصل نسبته الى 8%.

نوعية البويضات وكمياتها

التلقيح الاصطناعي يعمل على علاج تأخر الحمل والعقم عن طريق تلقيح البويضة والحيوان المنوي في المختبر تحت ظروف معينة ومن ثم يتم حقن الجنين في رحم الأم. وهنا تلعب كمية البويضات دوراً أساسياً في نجاح التلقيح أو فشله، فإن كان تأخر الحمل عند المرأة سببه قلة البويضات أو وجود تشوهات فيها فسوف يكون نجاح التلقيح الاصطناعي صعباً.

نوعية الحيوانات المنوية

من أسباب تأخر الحمل أيضاً نذكر نوعية وجودة الحيوانات المنوية وهذا السبب أيضاً هو الأهم في العقم عند الرجال، لذلك يجب أن تكون نسبة الحيوانات المنوية عالية من اجل إنجاح التلقيح وتكون سرعة نجاحة مرتبطة بحركة الحيوانات المنوية.

الفشل في نقل الجنين الى الرحم

يحمل الطبيب على كاهله مسؤولية كبيرة تجاه نجاح عملية التلقيح الاصطناعي أم فشلها وذلك بسبب مهارة الطبيب في نقل البويضة الى رحم الأم. في بعض الأحيان يكون رحم الأم هو السبب في فشل التلقيح بسبب وجود تشوهات فيه أو أورام سرطانية.

 

 منح عملاء بنك الألماس الدولي دعم بقيمة 100% على أي إيداع جديد

17343

ماذا تنتظر؟

بنك الألماس الدولي

اترك رد

x

‎قد يُعجبك أيضاً

10 أطعمة غنية بالكولاجين تحافظ على شباب البشرة

العرب الأن عند ظهور أولى التجاعيد الصغيرة على البشرة، نلجأ عادة إلى الكريمات المضادة للشيخوخة والعلاجات ...

 منح عملاء بنك الألماس الدولي دعم بقيمة 100% على أي إيداع جديد

بنك الألماس الدولي

دعم

%100