الرئيسية / أزياء / اطلالاتك / ماذا تعرف عن تقويم الأسنان الشفاف من Invisalign؟

ماذا تعرف عن تقويم الأسنان الشفاف من Invisalign؟

تقويم الأسنان الشفاف هو أحد أجهزة تقويم الأسنان الحديثة وبديل للتقويم التقليدي، وهو مصمم خصيصاً للأشخاص الذين يرغبون في تقويم أسنانهم مع الحصول على ابتسامة جميلة بدون الشعور بحرج بسبب مظهر المشابك المعدنية والسلك المستخدم في تقويم الأسنان التقليدي.

وتقويم الأسنان الشفاف عبارة عن قالب شفاف ومتحرك مصنوع من مادة الأكريل أو البلاستيك، وهو خفيّ لدرجة لا يمكن ملاحظته، كما يمكن نزعه عند كل وجبة وعند تفريش الأسنان للحفاظ على نظافتها.

ويستخدم التقويم الشفاف لتحريك الأسنان لمسافات صغيرة مع المرضى الذين يحتاجون لتقويم الأسنان، وهو عبارة عن سلسلة قوالب متتالية، يتم عملها خصيصاً لكل حالة على حدة، وتُثبت على أسنان المريض لفترات زمنية محددة بحيث يتم تبديلها بعد انتهاء كل فترة.

ويضع المريض التقويم الشفاف لمدة تزيد عن عشرين ساعة يومياً للحصول على أفضل نتيجة ممكنة ويتم تغييره كل أسبوعين.

ويباع تقويم الأسنان الشفاف تحت اسم العديد من العلامات التجارية من أبرزها: Invisalign .

يجري وصف نظام إينفيسالاين Invisalign كعلاج لتقويم الأسنان من قِبل الطبيب المعالج بناء على درجة سوء إطباق الفكين، ويعتبر خياراً حيوياً للكثير من المرضى.

وتستخدم في التقويم الشفاف مواد بلاستيكية خاصة تُفصّل على مقاس أسنان المريض وتكون عبارة عن مجموعة أجهزة متسلسلة يضعها المريض لفترات معينة من أسبوع إلى أسبوعين حسب تشخيص الطبيب، ومن ثم يستبدل الجهاز لينتقل إلى المرحلة التالية لتصبح أسنانه في وضع أصح من السابق، إلى أن تنتهي فترة العلاج وتصبح الأسنان في الوضع المطلوب.

ومن مميزات نظام Invisalign أنه يوفر راحة للمريض، وفعالية كبيرة في تصحيح مختلف مشكلات الأسنان، كما أنه أكثر كفاءة ودقة من حيث تحريك الأسنان، وسهل التركيب، ومعه يمكن تناول أي شيء من المأكولات والمشروبات بأقل مشقة وتنظيف الأسنان بسهولة، وبه يمكن تحقيق نتائج ممتازة من دون التعرض للمضايقات والانزعاج المألوف في الطرق الأخرى مثل تقرحات اللثة وتسوس الأسنان وسوء المظهر.

 منح عملاء بنك الألماس الدولي دعم بقيمة 100% على أي إيداع جديد

17343

ماذا تنتظر؟

بنك الألماس الدولي

اترك رد

x

‎قد يُعجبك أيضاً

تتويج فيتنامية “ملكة جمال الأرض 2018”

توجت المتسابقة الفيتنامية، فونغ خان نغوين، البالغة من العمر 23 عاما بلقب “ملكة جمال الأرض ...

 منح عملاء بنك الألماس الدولي دعم بقيمة 100% على أي إيداع جديد

بنك الألماس الدولي

دعم

%100