الرئيسية / أسرة ومجتمع / ما هو الحل السحري الذي اقترحه الملياردير البريطاني ريتشارد برانسون لمعالجة مشكلة عدم المساواة في الدخل؟

ما هو الحل السحري الذي اقترحه الملياردير البريطاني ريتشارد برانسون لمعالجة مشكلة عدم المساواة في الدخل؟

قدم الملياردير البريطاني ومؤسس “فيرجن جروب” ريتشارد برانسون حلا سحريا يمكن للولايات المتحدة وأوروبا من خلاله معالجة مشكلة عدم المساواة في الدخل، ألا وهو منح دخل أساسي مجاني للمواطنين في أوروبا والولايات المتحدة دون مقابل.

وقال برانسون إن فكرة منح دخل أساسي لها الكثير من المنافع من أهمها زيادة الإنفاق من طبقة عاملة لا تمتلك ما يكفي من الراتب دون النظر إلى حالتها الوظيفية. موضحا أن فكرة منح دخل أساسي مجاني للمواطنين في أوروبا والولايات المتحدة يمكن أن يسهم في معالجة مشاكل اجتماعية مثل عدم المساواة في الدخل.

  ونظرا لأن ثورة الذكاء الاصطناعي وتكنولوجيا الروبوت تلوح في الأفق، أكد “برانسون” على أنها ستؤثر سلبا على العاملين وتؤدي إلى تفاقم مشكلة البطالة بين البشر، وبالتالي، فإن منح دخل أساسي سيسهم في علاجها.

وكان برانسون صرح منذ أشهر قليلة بأن النقود المجانية سوف تصبح ضرورة في مستقبلنا الآلي لإنقاذ الجميع من الفقر والتشرد، خاصة بعد انتشار التكنولوجيا التي ستقضي على الوظائف.

واقترح على الحكومات دفع رواتب للأشخاص الذين فقدوا وظائفهم بسبب التكنولوجيا الحديثة والروبوتات، ويسمى هذا المفهوم “الدخل الأساسي العالمي” يعتمد على فكرة توفير أجر مناسب لجميع الرعايا، بصرف النظر عما إذا كانوا يعملون أم لا.

وقد أيد هذه الفكرة عدد كبير من رجال الأعمال مثل “مارك زوكرييرغ” الرئيس التنفيذي لشركة فيسبوك، كما أعلن كلا من إيلون موسك، وبيل غيتس مؤسس شركة “مايكروسوفت”، وسبيس إكس، تأييدهم لهذه الفكرة،

 منح عملاء بنك الألماس الدولي دعم بقيمة 100% على أي إيداع جديد

17343

ماذا تنتظر؟

بنك الألماس الدولي

اترك رد

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الإعدام لمصري اغتصب فتاة سورية في منطقة المقطم!!

العرب الأن قضت محكمة جنايات القاهرة، بالإعدام شنقا لسائق أجرة اغتصب فتاة سورية، في منطقة المقطم ...

 منح عملاء بنك الألماس الدولي دعم بقيمة 100% على أي إيداع جديد

بنك الألماس الدولي

دعم

%100