الرئيسية / الغاز / ما هو الشىء صاف كالماء لكنه مولود بالنار

ما هو الشىء صاف كالماء لكنه مولود بالنار

ما هو الشيء الذي يعتبر صاف كالماء لكنه مولود بالنار ؟ ويموت إذا قمت بإعادته إلى النار؟ حل هذا اللغز الغريب المكون من ستة أحرف تعرف على حل هذا اللغز .

حل لغز صاف كالماء لكنه مولود بالنار وإذا عاد إليها مات :

تعرف على حل هذا اللغز الذي حير الكثيرين وهو الشيء الذي تمت ولادته بالنار وصافي للغاية، وفي حالة قيامك بإرجاعه إلى النار فهو يموت مرة أخرى.

حل لعبة الألغاز والإجابة الصحيح هي: الزجاج، والإجابة صحيحة 100 بالمائة وموثوق منها ومن السهل للغاية توضيحها وفهمها.

يولد في النار

الإجابة المذهلة للغز صاف كالماء هي الزجاج، فالزجاج شفاف للغاية ومن السهل الرؤية من خلاله، فهو شفاف وغير عضوي ويشابه في تشكيله السوائل مع وجود فارق كونه صلب في درجة حرارة  الغرفة، وفي عملية تصنيع الزجاج يتم عمله من بودرة أو حبيبات يتم مزجها سوياً  ثم إدخالها إلى  أفران ذات درجة حرارة عالية من أجل انصهار الرمل مع وضع كربونات الصوديوم لصنع الزجاج. مع إضافة الحجر الجيري وغيره من المواد الكيميائية لتشكيل الزجاج عبر النفخ أو تشكيله بصورة يدوية.

لتبريد الزجاج فهو يحتاج  لدرجة حرارة باردة، ويتم تبريده ببطء جداً من ثم يتم إخراجه من الأفران من أجل تقطيعه وتقسيمه وتصنيف القطع الناتجة.

إذا عاد للنار مات

يموت الزجاج إذا عاد للنار مرة أخرى بسبب درجة الحرارة المرتفعة والتفاعلات التي تسبب كسر الزجاج في درجة حرارة ما بين 150 إلى 200 درجة مئوية.

 منح عملاء بنك الألماس الدولي دعم بقيمة 100% على أي إيداع جديد

17343

ماذا تنتظر؟

بنك الألماس الدولي

اترك رد

 منح عملاء بنك الألماس الدولي دعم بقيمة 100% على أي إيداع جديد

بنك الألماس الدولي

دعم

%100