الرئيسية / الاستثمار / معالجة الالماس لعمليات الانتاج

معالجة الالماس لعمليات الانتاج

العرب الأن – الالماس كما هو معروف يعتبر واحد من اصلب الاشياء المعروفة على وجه الارض , حتى انه لكي يتم صقله و تشكيله فان ذلك لا يتم الا باستخدام بودرة الالماس الا انه في العصر الحديث و مع التقدم العلمي الهائل في مجال الليزر اصبحت توجد اجهزة تستطيع القيام بعمليات الصقل بشكل متميز و اسرع و تعطي نتائج متميزة .

كيف تتم عملية معالجة الالماس ؟
تأتي مرحلة المعالجة للقطع المستخرجة من الالماس بعد ان تكون قد خطعت القطع الصخرية الحاملة للالماس لبعض العلمليات حتى يتم استخلاص قطع الالماس و فصلها عن الصخور و بذلك تكون القطع جاهزة لعمليات المعالجة و التجهيز للاستخدام في الصناعات المختلفة , تتمثل عمليات المعالجة في التقطيع , التشكيل , الصقل الذي يمثل آخرمراحل تجهيز قطع الالماس كي يتم استخدامها باي شكل كان , سواء في الاكسسوارات او غيرها , تعتبر هذا المرحلة مرحلة هامة حيث تعمل على تنعيم اسطح الحبيبات مما يعمل على اعطاءها المظهر البراق و اللامع الذي يظهر او يعطي قطع الالماس جمالها الخاص .

مراحل المعالجة و التجهيز .
ان اغلب الانتاج من الالماس يتم توجيهه الى الاستعمالات الصناعية و القليل من الكميات المستخرجة تذهب الى اغراض الزينة و يختار لها انواع الالماس الصافية و تسمى بالالماس الخام او غير المصقول , يتم اخضاع تلك القطع الى عمليات معالجة و تجهيز حتى تصبح صالحة للاستخدام تتمثل في : –
• قطع او تقطيع الالماس : – يتم اختيار قطع الالماس الخام الكبيرة الحجم نوعًا ما حتى يتم تقطيعها , تبدأ عملية التقطيع بما يعرف بعملية الفصم مما يساعدنا على الحصول على قطع متعددة من الالماس الخام و باحجام حسب الطلب او الغرض منها , تتم عملية الفصم عن طريق القيام بعمل او احداث ثقب في قطعة الالماس الكبيرة عن طريق قطعة اخرى من الالماس تخصص لهذا الغرض و هنا يجب مراعاة ان قطعة الالماس لا تتساوي صلابة او قساوية جميع الجهات بها , بعد احداث الثغرة يؤتى بنصل من الفولاذ و يوضع بها و يتم الطرق عليه بقوة الى ان تنفصم قطعة لالماس , بعدها يتم اجراء عملية نشر حيث يتم بها استبعاد او ابعاد الاجزاء المعيبة عن القطع الناتجة عن عملية الفصم , تتم عملية النشر باستخدام قرص دوار ذو سماكة رقيقة تقريبًا في سمك قطعة الورق و يصنع القرص الدوار من البرونز الفسفوري و الذي يكون مرصع عند حافته بذرور الالماس .
• تشكيل الالماس : – بعد الانتهاء من عملية الفصم و النشر بحيث تكون قطع الالماس خالية من العيوب يتم البدأ في اعطاء القطع الاشكال الهندسية التي تناسب الصناعة التي تدخل بها , تتم عملية التشكيل تلك عن طريق وضع قطع الالماس في ملزمة لاقطة و هى قابلة للدوران و التي يتم عن طريقها شحذ مختلف زوايا قطعة الالماس , يتم الشحذ عن طريق قرص يقابلها و هو من الالماس ايضًا و في النهاية يتم الحصول على قطعة تمتلك شكلًا هندسيًا متعدد الوجوه و هو ما يميز قطع الالماس غالبًا .
• صقل الألماس : – بعد الانتهاء من اعطاء قطع الالماس شكلها الهندسي ذى الاسطح او الاوجه المتعددة تبدأ مرحلة الصقل و تتم العملية باستخدام اقراص خاصة تم طلاؤها بغبار الالماس الى ان يصبح سطحها ناعم جدًا و تمتلك قدرًا عاليًا من اللمعان الذي تمتاز به قطع الالماس .

معامل معالجة الالماس تقوم بانتاج الكثير من اشكال الحلي و المجوهرات التي يدخل فيها الالماس و عادة تتميز تلك الاشكال بانه يتم اعطاؤها اسماء خاصة بها و من اكثر الاشكال انتشارًا الاشكال الزمردية , الفستقية , القلبية , الزمردية , الفستقية , القلبية , اللوزية , الاجاصية , البيضية , الدائرية , البرلنت و تمتلك الاشكال البرلنت عادة 58 وجهًا مما يساعد على تحقيق اكبر انعكاس للاشعة الضوئية فتبدو اكثر بريقًا و توهجًا .

 

 منح عملاء بنك الألماس الدولي دعم بقيمة 100% على أي إيداع جديد

17343

ماذا تنتظر؟

بنك الألماس الدولي

21 تعليق

  1. معالجة الالماس حتى يكون جاهزا للانتاج كثير افادتني من هذه المقالة التي ارى المراحل التي يمر بها الالماس حتى يكون متاحا للانتاج, التي اود ان اشكركم على هذه المقالة .

  2. قد تم اكتشاف حديثا الادوات التي تمكن من استخراج الالماس من بين الصخور بكل سهولة, حتى يمر بمراحل عديدة ويصل الى مرحلة يكون بها الالماس جاهز للانتاج والبيع.

  3. مراحل يستفيد منها التجار والمستثمرين بالالماس , ان يتعرفوا عليها , وان يستفيدوا منها, كونهم يتعاملون بمجال الالماس , ان يتعرفوا على الالماس الصلب المتين كيف يتم استخراجه من بين الصخور , الى ان يصل الى مرحلة يكون به جاهز للانتاج والبيع.

  4. كما هو معروف ان الالماس هو احد اصلب القطع الموجودة على الارض , ومن الصعب كسره , وان عملية استخراجه من بين الصخور صعبة جدا, لكن اكتشفت اليات حديثة مؤخرا تخرج القطع من بين الصخور دون صعوبة , ومن هنا تبدء مراحل معالجة الالماس , الى ان يصل الى مرحلة يكون بها جاهزا للانتاج والبيع, والتي تهمنا معرفتها من هذه المقالة.

  5. هذا ماكنت اريد معرفته بمجال عملي كتاجر للالماس في طرابلس – لبنان , ان اتعرف على المراحل التي يمر بها الالماس , كي يكون متاحا للبيع والانتاج, كي يتم استخدامه بمجال الصناعات, ويباع الى المحلات التجارية العديدة حول العالم.

  6. معالجة الالماس لعمليات الانتاج مهمة لي انا كمستثمر بالالماس ان اتعرف على مراحل التي يمر بها الالماس كي يكون متاحا للانتاج .

  7. مراحل مهمة التي تمر من اجل ان يصل الالماس الى مرحلة يكون بها جاهزا للانتاج المهمة لي كتاجر للالماس في ابو ظبي ان اتعرف عليها.

  8. ان من المعلومات لي استفيد منها كثيرا هي ان اتعرف على معالجة الالماس كي يكون متاحا للبيع , خاصة وانه تم ادارجه بالفترة الاخيرة من ضمن عالم الصناعات بالعالم, ولهذا فإن المراحل التي يمر بها الالماس من مرحلة استخلاصه من بين الصخور الى مرحلة انتاجه مهمه بالنسبة لي كي اتعرف عليها واستفيد منها بعملي.

  9. معالجة الالماس حتى يكون متاحا للانتاج كي يباع ويصنع منه اشياء يحتاجونها بعالم الصناعات , ملفت للاهتمام بالنسبة لي , كي اقتبس المعلومات التي تشرح لي عن المراحل التي يمر بها الالماس من مرحلة استخلاصه من بين الصخور الى ان يكون جاهزا للانتاج , واستفيد منها بمجال عملي كمستثمر استثمر بمجال الالماس في بيروت -لبنان.

  10. I found in this article what is useful in my field as a trader of new diamonds in this trade, to know the stages of the diamond to be ready for production and sale.

  11. مايلفت النظر حول هذه المقالة الخاصة لمستثمري ومشتري وتجار ومحبي وعشاق الالماس هو معرفة المراحل التي يمر بها الالماس بدءا من استخراجه من بين الصخور بآلية حديثة اكثتشفت كي تستخرج الالماس بسهولة من بين الصخر الصلب, الى ان يجهز ويصبح متاحا الى ان يذهب للانتاج.

  12. احب ان اقدم لكم كامل شكري على انكم افدتموني من هذه المعلومات حول الالماس عندما يمر بمراحل عديدة حتى يصل الى ان يكون جاهزا للانتاج , بدءا من استخراجه من بين الصخور , الى ان يتم معالجة الالماس جيدا ليكون متاحا للانتاج, لاني من محبي الالماس , ودائما ما ابحث عن اخبار جديدة ومعلومات عنه , لاني من عشاق الالماس .

  13. انا مستثمر بمجال الالماس في المنامة – البحرين , ويهمني ان اعرف عن المراحل لي تمر ع الالماس من بداية استخراجه من بين الصخور واستخلاصه باجهزه حديثة اكتشفت ل استخراج الالماس من بين الصخور, الى ان يصل لمرحلة يكن بها الالماس جاهزا للإنتاج.

  14. ان من المراحل التي ينبغي علينا معرفتها من الالماس هي المراحل التي يمر بها من مرحلة استخراج الالماس من بين الصخور الى ان يصل الى مرحلة يكون بها جاهزا للانتاج الى المجالات الصناعية التي تستخدم قطع الالماس في عملها و الى التجار في كافة انحاء العالم باكمله.

  15. Hamdi Zaien Alabdeen

    كثير ما يهمني انا كتاجر للالماس في الكويت العاصمة ان اتعرف على هذه المعلومات من مراحل استخلاص الالماس من بين الصخور حتى يتم تجهيزه حتى يكون جاهزا للإنتاج الى المجال الصناعات التي تستخدم قطع من الالماس في عملها والي المحلات التجارية حول العالم.

  16. من المهم لي انا مستثمر للالماس في الشارقة الاماراتية ان اتعرف على هذه المعلومات المدرجة في المقالة عن معالجة الالماس كي يكون جاهزا للانتاج , وذالك من بداية استخراجه من الاحجار حتى وصوله الى مرحلة يكون فيها جاهزا للانتاج والبيع .

  17. معلومات مهمة لنا كتجار ومستثمرين وعشاق للالماس ان نعرفها عن الالماس , من خلال معرفتنا بمعالجة الالماس كي يكون جاهزا للانتاج , كون الالماس دخل مجددا كتجربة جديدة حديثة في مجال الصناعة , عدا على انه مهم معرفة هذه المعلومات لتجهيز الالماس كي يكون جاهزا للبيع لكافة تجار العالم حول العالم.

  18. امور مهمة بالنسبة لي لاني اعمل بالالماس ببورصة دبي لالماس ان اتعرف عليها واجدد من معلوماتي حول معالجة الالماس ودخوله بمراحل عديدة حتى يكون جاهزا للانتاج والبيع.

  19. مقالة خاصة لمستثمري وتجار الالماس ان يتعرفوا على المراحل التي تمر بها الالماسة حتى تتم معالجة الالماس لتكون جاهزة لانتاج عبر العالم.

  20. معلومات تفيدني حول كيفية استخراج الالماس وتجهيزه كي يكون جاهزا كي يباع لكافة محلات العالم المتعاملة بمجال الالماس , لاني انا من عشاق ومحبي الالماس , ودائما ما اتباع اخبار وتطورات الالماس على المدار اليومي.

  21. انا عندي محل تجاري بطرابلس -لبنان , وهذه المقالة عن معالجة الالماس ل انتاج بمجال الالماس تفيدني كثير في عملي .
    شكرا لكم على انكم افدتوني بهذه المعلومات , والله يجزيكم الخير.

اترك رد

x

‎قد يُعجبك أيضاً

كيف أبدأ في التجارة و أنا لا أملك المال

يغلب على ظن البعض أنه يحتاج لأموال طائلة ليقوم بممارسة التجارة و البدء في مشروعه ...

 منح عملاء بنك الألماس الدولي دعم بقيمة 100% على أي إيداع جديد

بنك الألماس الدولي

دعم

%100