الرئيسية / اخبار / معلومات عن عملة دبي الالكترونية ام كاش Em Cash

معلومات عن عملة دبي الالكترونية ام كاش Em Cash

نظراً للنجاح الكبير الذي أنجزته العملات الرقمية و المكاسب الهائلة التي حققتها وتنامي الدعم الجماهيري لها، ويرتكز توجهها الآن نحو اعتراف الحكومات بها وتقنيتها، لتجنب تكرار أحداث حرب الصين المشبوهة من وجهة نظر الحكومة الصينية على عملة بيتكوين، ويختص هذا المقال في تقديم معلومات عن عملة دبي الإلكترونية الجديدة ام كاش emCash .

الإمارات تدعم العملات الالكترونية :
قرر بنك أبوظبي الإمارات اعتماد تقنيات الريبل Ripple، وتعد الامارات صاحبة ثالث أكبر الشركات المطورة لعملة الريبل وهي العملة الأكبر في العالم، وبعدها أعلنت حكومة دبي اطلاق أول عملة قانونية رقمية موجهة للموظفين والشعب وجميع المقيمين داخل المدينة  المترامية الأطراف ذات الصيت والشهرة العالمية .

إطلاق دبي لعملة emCash :
يعد اقتصاد دبي هو الهيئة الحكومية المسؤولة عن تخطيط وتنفيذ الأجندة الاقتصادية لإمارة دبي، وقد قام السيد ” علي إبراهيم ” نائب المدير العام لاقتصاد دبي بالتأكيد على أن هذه العملة الرقمية المعروفة باسم  ” emCash ” لا تختلف شيئا عن غيرها من العملات الرقمية الأخرى، إذ تعتمد نفس التقنيات، لكنها تختلف في كونها قانونية .

تعتبر دولة الإمارات العربية ضمن أهم دول العالم التي تهتم بتوظيف تقنية البلوك تشين داخل القطاع البنكي والمالي، علاوة على أنها تعمل على ترسيخ مفهوم المدن الذكية والإقتصاد الرقمي، وتكتفي الإمارات في الوقت الحالي بطرح العملة الرقمية emCash الموجهة لسكان دبي، وجميع المقيمين في نفس المنطقة فقط .

من المتوقع أن تتوجه دبي مستقبلا كي تبني العملات الرقمية، ولا تزال الشركات والمؤسسات المعروفة مترددة في الاعتراف بعملات البيتكوين والأثريوم والعملات الأخرى، لذا لا تخضع هذه العملات للتطوير، ولا يزال النقاش الدولي قائم بين خبراء صناعة المال، كما أن المنتديات الاقتصادية القادمة ستتيح العديد من الفرص للنقاش العالمي بشأن هذا المجال .

تطوير عملة emCash :
في الوقت الحالي تخضع عملة emCash لعمليات من التطوير،حيث ستكون العملة الرقمية المنتظرة من تطوير حكومة دبي بالتعاون مع شركة Emcredit، التي تتبع اقتصاد دبي متخذة المملكة المتحدة مقرا لها، ومن الجدير بالذكر فإن هذه العملة غير متوفرة في الوقت الحالي إذ لم يتم رصدها حتى الآن على أي منصة تتبع الأسعار، لكن من المتوقع أن يتم الاعلان عنها وطرحها لاحقا .

ستكون هذه العملة موجهة لجميع التعاملات المادية خلال الحياة العامة، حيث تؤكد الجهات الرسمية داخل حكومة دبي أنه سيتم استخدام هذه العملة لأغراض متنوعة، ابتداء من شراء كوب قهوة حتى شراء المواد الغذائية واستخدامها في التعاملات التجارية ،ودفع فواتير الماء والكهرباء وبقية الالتزامات الحكومية .

يوضح هذا أن العملة الرقمية الجديدة emCash، ستكون متداولة بين الجميع، ولها قيمة حقيقية ومصداقية من الحكومة المحلية، ومن المتوقع أن تغير هذه العملة ايقاع الحياة في دبي، ليكون الدفع بها السلوك الشائع، والموضة القادمة بين المواطنين والمقيمين .

عملة emCash ستكون خاضعة للمراقبة :
يعد عدم خضوع العملات الرقمية للمراقبة أحد أهم مبادئها، إذ أنها لا تتبع لأي جهة، بينما عملة emCash ستكون عملة وطنية، لذا فمن الطبيعي أن تكون تابعة لاقتصاد دبي او للمراقبة، ومن المتوقع أن تستفيد حكومة دبي منها بشكل مادي مما يتيح لها مصدر إضافي للدخل، ويجعلها قادرة على استثمار الأموال في العديد من مشروعات التطوير والتنمية بالمدينة .

سيكون لدى جهات المراقبة علم تام بمن يتعامل بها، ومن المتوقع أيضا تتبع أنشطة الأفراد لمنع استخدامها في الأنشطة المالية الإجرامية أو استخدامها في تمويل الارهاب، كذلك لن يتم إلغاء الدرهم الإماراتي في الإمارات، حيث يؤكد البيان الرسمي لحكومة دبي أن الدرهم الإماراتي سيظل قانونيا ومتاح داخل دبي وسيستمر العمل به ولن يتم اقصاءه بأي حال من الأحوال .

وتتحمس الحكومة الحالية بشكل كبير لعملة emCash التي ستحقق المزيد من الفوائد والنمو على اقتصاد المنطقة، كما ستسرع من عمليات الدفع وتحويل الأموال .

 منح عملاء بنك الألماس الدولي دعم بقيمة 100% على أي إيداع جديد

17343

ماذا تنتظر؟

بنك الألماس الدولي

اترك رد

x

‎قد يُعجبك أيضاً

اخبار الالماس -انضمت RZ Murowa Holdings إلى جمعية منتجي الماس (DPA)

انضمت RZ Murowa Holdings إلى جمعية منتجي الماس (DPA) كأول عضو جديد لها منذ تأسيس ...

 منح عملاء بنك الألماس الدولي دعم بقيمة 100% على أي إيداع جديد

بنك الألماس الدولي

دعم

%100