الرئيسية / اطلالاتك / المشاهير / مهرجان الموسيقى العربية: اليسا تثأر وسعد لمجرد في بيروت

مهرجان الموسيقى العربية: اليسا تثأر وسعد لمجرد في بيروت

 

العرب الان – قبل انطلاق الدورة الأولى من مهرجان الموسيقى العربية، كان منظّمه جهاد المر يأمل في أن يتمكّن من تقديم حفل جوائز أشبه بحفل الأوسكار، حيث يجتمع النجوم في مسرح ويتم إعلان اسم الفائز ليلة المهرجان، رغم أنه كان يدرك أن الأمر غاية في الصعوبة، إلا أنّ ما لم يكن يتوقّعه أن ينسحب النجوم بسبب تأخير فقراتهم، وهو ما دفعه إلى الاعتراف في نهاية الحفل أنهم بالنهاية فنانون عرب، في إشارة إلى انعدام الروح الرياضية بين الفنانين.
وكشف المر أنّ الفنان الوحيد الذي وافق على تلبية الدعوة لحضور الحفل قبل معرفة النتيجة، كان الفنان الأردني أدهم النابلسي، وأنّه الوحيد الذي غنّى مباشرة، في حين غنى الباقون “بلاي باك”، ليتركوا المسرح شبه فارغ قبل انتهاء الحفل.

المهرجان ما له وما عليه
في دورته الأولى، نجح المهرجان في استقطاب نجوم محبوبين، من إليسا إلى وائل جسار، ومايا دياب، كما سجّل نقطة لصالحه بمنحه جوائز لنجوم تعذّر حضورهم مثل ناصيف زيتون وتامر حسني وشيرين، في حين أن الكثير من المهرجانات تحجب الجائزة عن النجم في حال عدم حضوره الحفل.
إلا أنّ المهرجان من جهة ثانية، لم يخرج بجديد يميّزه عن باقي مهرجانات التكريم، سوى أنه أقيم في المسرح بعيداً عن قاعات الطعام والطاولات المستديرة، وهي نقطة لم تكن لصالحه، إذ لم يتمكّن من الاحتفاظ بالحاضرين في الصالة، فخرج معظمهم قبل انتهاء الحفل، حيث بدت المشاهدة من خلال التلفزيون أكثر متعة من الجلوس ثلاث ساعات ونصف على كرسي في صالة مغلقة.
وقد كان لافتاً أنّ النجوم الذين قدّموا الجوائز، لا تقل نجوميّتهم عن أولئك الذين حصدوها، مثل الراقصة المصرية فيفي عبده التي خطفت الأنظار بخفّة دمها، والممثلة نادين الراسي، والمذيعة المثيرة للجدل حليمة بولند والممثلة تقلا شمعون التي أبدت تواضعاً ملفتاً حيث صعدت إلى المسرح وقالت إنّ السفير المصري لم يعرفها.
أما النقطة الأبرز في الحفل فكانت فوز الفنانة إليسا بأربع جوائز هي جائزة نجمة البلد المضيف، وجائزة أفضل تتر عن أغنية “يا ريت” وجائزة أفضل نجمة على مواقع التواصل الاجتماعي، وجائزة أفضل مغنية عربية.
فوز بدا سيفاً ذو حدين، فهو من جهة يدعم مصداقية المهرجان على اعتبار أنّه لم يكن ليغامر بصورته في أولى دوراته ويهدي مطربة واحدة 4 جوائز، وأنه اضطر إلى ذلك بناءً على تصويت الجمهور، ومن جهة ثانية، يعطي انطباعاً أنها كانت ليلة إليسا وليست ليلة الموسيقى العربية.
كما أن فوز سعد لمجرد أيضاً بـ3 جوائز، وناصيف زيتون وتامر حسني بجائزتين، يضع المهرجان أمام علامات الاستفهام ذاتها، رغم شعبية وجماهيريّة الفائزين.

مشاهدات من الحفل:
-افتتح الحفل في الساعة التاسعة وانتهى في الـ12 ونصف رغم أنّ الوقت الذي كان قد حدّده المنظّمون له هو ساعتان ونصف فقط.
-كان الانسجام شبه مفقود بين مقدّمي البرنامج محمد قيس ورزان مغربي.
-انتهزت إليسا الحفل لترد على منتقدي ألبومها ووصفتهم بأنّهم ضعاف النفوس، كما ردّت الصاع صاعين لرازن مغربي، على خلفية خلاف عمره أكثر من عشر سنوات يوم قيل إنّ رزان شكّكت بفوز إليسا في مهرجان الموسيقى العالمية، وتمنّت أن تكون قد اقتنعت اليوم أنها تستحق الجوائز.
-تكريم الفنان الكبير صباح فخري حظي بكثير من علامات الاستفهام، حيث بدا الفنان متعباً وغنى بصوت مخنوق على كرسيه، ما طرح السؤال حول جدوى ظهور الفنان على المسرح بصورة لا تليق بتاريخه.
-مايا دياب اعترفت في كلمتها أنّ الفنانين يشترون جوائزهم في إشارة إلى مصداقية الجائزة، وقالت إنها كانت تتمنّى مشاهدة زملائها الذين لم يفوزوا في الحفل، ونصحت الفنانين بأن يتعلّموا أن يفرحوا لفوز زملائهم.
-الفنان وائل جسار انسحب قبل نهاية الحفل، ورفض تسلّم جائزته بسبب تأخير فقرته.
-الإعلامية مريم سعيد وجّهت سهامها نحو الصحافة في الحفل، فقالت إنها تتمنّى لو أن بعض الأقلام تتحلّى بالحد الأدنى من المهنيّة، في إشارة إلى تداول وسائل الإعلام خبر انفصالها عن خطيبها.
-أطفال “ذا فويس كيدز” غنوا للموسيقار ملحم بركات في فقرة تكريمه، وقد انقسم المتابعون بين مثنٍ على الخطوة، ومنتقدٍ لإسناد تكريم الموسيقار إلى أطفال.
-والدة سعد لمجرد الممثلة المغربية نزهة الركراكي حضرت الحفل وتسلّمت جوائز ابنها الذي تعذّر حضوره إلى بيروت بسبب شروط إطلاق السراح المؤقت.
نتائج الحفل:
تنوّعت الجوائز إلا أنها صبّت كلها في خانة الموسيقى والألحان والتوزيع، وقد جاءت على الشكل التالي:
نجمة البلد المضيف: إليسا
أفضل البوم: ناصيف زيتون
جائزة فخرية: صباح فخري
أفضل عمل عالمي لفنان عربي: عبد الفتاح الجريني
شاعر الأغنية العربية: أمير طعيمة
جائزة أفضل تيتر مسلسل أو فيلم: إليسا عن مسلسل “يا ريت”
أفضل فنان عربي: ماجد المهندس
أفضل فنان مغربي: سعد لمجرد
أفضل حفل غنائي: تامر حسني
أقوى نجمة على التواصل الاجتماعي: اليسا
أفضل فيديو كليب “سبع ترواح”: مايا دياب
أفضل مخرج: جو بو عيد
أغنية العام: غلطانة لسعد لمجرد
أفضل ديو: حسام حبيب وشيرين “كل ما اغني”
جائزة الكليب الأكثر مشاهدة: سعد لمجرد ماشي ساهل
جائزة ظاهرة العام: ناصيف زيتون
جائزة أفضل أغنية مصرية: تامر حسني
فنان البلد المضيف: وائل جسار
افضل فرقة موسيقية: فرقة المربع الأردنية
أفضل فنانة عربية: إليسا
الأغنية الأكثر تحميلاً: محلاكي لحسين الديك
أفضل فنان عربي: ماجد المهندس
أفضل أغنية في المشرق العربي: أدهم نابلسي أغنية “نسخة منك”

 

 

 منح عملاء بنك الألماس الدولي دعم بقيمة 100% على أي إيداع جديد

17343

ماذا تنتظر؟

بنك الألماس الدولي

  العرب الان - قبل انطلاق الدورة الأولى من مهرجان الموسيقى العربية، كان منظّمه جهاد المر يأمل في أن يتمكّن من تقديم حفل جوائز أشبه بحفل الأوسكار، حيث يجتمع النجوم في مسرح ويتم إعلان اسم الفائز ليلة المهرجان، رغم أنه كان يدرك أن الأمر غاية في الصعوبة، إلا أنّ ما لم يكن يتوقّعه أن ينسحب النجوم بسبب تأخير فقراتهم، وهو ما دفعه إلى الاعتراف في نهاية الحفل أنهم بالنهاية فنانون عرب، في إشارة إلى انعدام الروح الرياضية بين الفنانين. وكشف المر أنّ الفنان الوحيد الذي وافق على تلبية الدعوة لحضور الحفل قبل معرفة النتيجة، كان الفنان الأردني أدهم النابلسي،…

عناصر المراجعه :

الرأي العام : لاتنسى مشاركتك معنا للتعميم

تقييم المستخدمون: كن أول المصوتين !
17600809288363718335

اترك رد

x

‎قد يُعجبك أيضاً

تعلّّمي تطبيق ماكياج ملكة جمال لبنان بيرلا الحلو

العرب الان – نختار لك أسبوعياً وجهاً معروفاً ومحبّباً من بين جميلات الشهرة لتتعلّمي كيفية ...

 دعم 100%

بنك الألماس الدولي 
يغلق العام الأول في تجارة الألماس للأفراد بوصول أرباح عملاء البنك الى 6.9 بليون دولار أمريكي 

أنتهز الفرصة وابدأ بجني الارباح ماذا تنتظر؟ 

اغلاق
اغلاق

 منح عملاء بنك الألماس الدولي دعم بقيمة 100% على أي إيداع جديد

بنك الألماس الدولي

دعم

%100