الرئيسية / أسرة ومجتمع / نصائح لحجز تذاكر الطيران بأقل الأسعار

نصائح لحجز تذاكر الطيران بأقل الأسعار

 

إن الاستعداد للقيام برحلة ما من الممكن أن يتكلف كثيراً وذلك من خلال حجز تذاكر الطيران وفندق الإقامة وبعض الخدمات الإضافية ولكننا نقدم بعض النصائح التي يمكن اتباعها وذلك لتوفير أكبر قدر ممكن من المال خلال حجز تذاكر الطيران وخدمات الرحلة.

نصائح للحصول على تذاكر الطيران بأقل الأسعار 
1-الحصول على خصم من الكريدت كارد
يمكن استخدام كروت البنك الالكترونية مثل  “الكريدت كارد”  وتجميع النقاط والحصل على خصومات وعروض كبيرة تكفي للقيام برحلة مجانية، حيث أن هناك بعض البنوك التي تقدم نقاط إضافية لعملائها عند استخدام كروت الكريدت الخاصة بها في حجز تذاكر الطيران، كما أن هناك بعض البنوك التي تتعاون مع أسماء بعينها من الفنادق ويتعاونان سوياً من خلال أعمال التسويق في تقديم خدمات خاصة لعملائهما من بينها تخفيض أسعار تذاكر الطيران والإقامة، ولكن ينبغي على كل عميل أن يدرك جيدا آلية عمل كرت الكريدت الخاص به قبل استخدامه في مثل هذه الأمور، حيث أن نظام العمل يختلف من بنك إلى آخر.

2-السفر في أيام الثلاثاء والأربعاء والخميس
مثلها مثل الكثير من الصناعات والأعمال التجارية فإن حجز تذاكر الطيران يعتمد على العرض والطلب، حيث تصبح أسعار تذاكر الطيران أقل ثمناً عندما لا يكون هناك اقبالاً كبيرًا عليها “قلة الطلب”، وبدلا من السفر مع الجماهير التي تختار أن تسافر في بداية الأسبوع في أيام الجمعة والسبت والأحد والاثنين، يمكن أن يختار المسافر نهاية الأسبوع وسيجد فرقًا كبيرًا يمكنه توفيره في أسعار التذاكر.

وبنفس المنطق فإن أسعار التذاكر تكون أقل عندما يختار الشخص السفر أثناء المناسبات والعطلات الرسمية “الأعياد”، حيث أن أسعار التذاكر تكون مرتفعة قبل العطلة وبعدها ولكن خلال العطلة نفسها فإن الأسعار تنخفض بشكل كبير مما يسمح للبعض بتوفير مبلغًا لا بأس به من المال والابتعاد عن الزحام المعتاد في تلك الأيام.

3-تتبع الرحلة والحصول على تنبيه عند انخفاض ثمن التذاكر
وعلى جانب آخر فإن موضوع التنبؤ بأسعار تذاكر الطيران في وقت ما هو أمر ليس بيسير، وللحصول على تذاكر الطيران بأفضل ثمن يمكن أن يقوم الشخص بتتبع الرحلة التي يود حجز التذاكر بها وذلك من خلال أحد المواقع الالكترونية الشهيرة التي تقوم بذلك مثل “جوجل فلايت” وإذا حدث أي ارتفاع أو انخفاض في أسعار تذاكر هذه الرحلة يقوم الموقع بترك تنبيه أو اشعار الكتروني للعميل بذلك.

4-الحجز باستخدام الموقع الأصلي الخاص بشركة الطيران
هناك بعض شركات الطيران التي تقدم بعض العروض والخصومات إذا قام العميل بالحجز باستخدام الموقع الرسمي الأصلي لها، ومثال على ذلك شركة الطيران النرويجية التي تقدم أحياناً خصم يصل إلى 30% على رحلات الطيران الخاصة بها إذا قام المسافر بالحجز من خلال موقعها الالكتروني النرويجي، ويمكن الاستعانة بمتصفح جوجل الذي يقوم بترجمة الصفحة للقيام بذلك.

5-الاستفادة من الترانزيت
من المؤكد أن الرحلات الغير مباشرة والتي تتضمن الترانزيت أو التوقف في إحدى المدن قبل الوجهة الأساسية للرحلة تكون أرخص بكثر من الرحلات المباشرة، وللاستفادة من هذه النقطة يجب البحث عن الرحلات التي تتضمن مدة توقف أطول حيث تكون هذه الرحلات ارخص بكثير من غيرها من الرحلات التي تتضمن مدة توقف أقل.

6-الانتباه للأحداث الكبيرة
يجب على الشخص الذي يخطط للقيام بإحدى الرحلات أن ينتبه لوقت الرحلة فإذا كان هناك حدث كبير قادم مثل إقامة إحدى المباريات الكبيرة أو أحد المؤتمرات التجارية فمن المؤكد أن ذلك سيؤدي إلى ارتفاع أسعار تذاكر الطيران وحجز الفنادق، لذلك يجب الابتعاد عن هذه الأوقات عند حجز التذاكر.

 منح عملاء بنك الألماس الدولي دعم بقيمة 100% على أي إيداع جديد

17343

ماذا تنتظر؟

بنك الألماس الدولي

اترك رد

x

‎قد يُعجبك أيضاً

تستحوذ شركة Fura Gems على أصول روبي أخرى في موزامبيق

تعمل شركة Fura Gems (TSX-V: FUR) المدرجة في كندا ، وهي شركة تعدين وتسويق الأحجار ...

 منح عملاء بنك الألماس الدولي دعم بقيمة 100% على أي إيداع جديد

بنك الألماس الدولي

دعم

%100