الرئيسية / الاستثمار / نيزك قديم يكشف سر تلألؤ الالماس

نيزك قديم يكشف سر تلألؤ الالماس

الماس

العرب الأن – تمكن علماء الفيزياء بعد دراستهم لقطع النيزك الذي سقط عام 1962 في الاتحاد السوفيتي على اكتشاف حبيبات ألماس دقيقة جدا في هذه القطع تتلألأ عند تعرضها لأشعة الليزر.

تمكن علماء الفيزياء بعد دراستهم لقطع النيزك الذي سقط عام 1962 في الاتحاد السوفيتي من اكتشاف حبيبات ألماس دقيقة جدا في هذه القطع تتلألأ عند تعرضها لأشعة الليزر.

ودرس علماء من روسيا والولايات المتحدة والمانيا قطع النيزك الذي سقط على قرية يفريموفكا في كازخستان السوفيتية عام 1962، وتبين احتواء هذه القطع على ألماسات دقيقة جدا لا يتجاوز قطر الواحدة منها 10 نانومتر، ومقاس بعضها يعادل 1.6 نانومتر، وهذا يعادل طول سلسلة مكونة من 400 جزيئة كربون.

وتأكد العلماء بواسطة المجهر الالكتروني المضيء من أن دقائق الالماس التي تحتويها شبكة الكربون تنتشر على شكل ذرات السيليكون، وهي قابلة للتألق (التلألؤ)، وعند تعرضها لاشعة الليزر الحمراء يصبح لونها أحمر قاتما بموجات إشعاعية طويلة جدا.

استنادا إلى هذا استنتج العلماء، أن اضافة السيليكون في عمليات إنتاج نانو ألماس اصطناعي سيسمح بالحصول على أصباغ متلألئة، يمكن الاستفادة منها في الصناعة والبحوث العلمية.

ويذكر أن علماء البيولوجيا تمكنوا من الحصول على  بروتين متلألئ  من ثعابين الماء “حنكليس”. حيث يمكن استخدام المادة الصبغية في تلوين الأورام السرطانية.

 منح عملاء بنك الألماس الدولي دعم بقيمة 100% على أي إيداع جديد

17343

ماذا تنتظر؟

بنك الألماس الدولي

20 تعليق

  1. اكتشف العلماء بعد سنين طويلة على هبوط النيزك من خلال بحثهم بقطع النيزك المتناثرة ان هذه القطع هي قطع الماس من نوع آخر غير تابعة للارض, وانها من نوع باهظ جدا .

  2. يا لها من معلومات غريبة حقا ان اعرفها ان النيزك القديم الذي هبط عام 1962 يتم اكتشاف القطع منه بعد سنين طويلة من هبوطه على انها الماس ذات حجم صغير على ذرات صغيرة تعرف عن طريق الليزر.

  3. الماس يكتشف وجوده من النيزك التي تناثرت منه القطع قبل 55 عاما , ليبحث العلماء الفيزيائيون حول هذه القطع, ويجدونها انها قطع الماس صغيرة تكشف عن طريق الليزر.

  4. بوووم!!!!!, واااو!!!!
    يا له من خبر عظيم , ان يتم اكتشاف بعد اكثر من 55 عاما من القطع المتناثرة من النيزك القدم الذي هبط على قرية بكازاستان انها الماس, بعد ان بحث العلماء الفيزيائيون كثيرا حول هذه القطع, التي رأوها انها قطع الماس , والغريب انها قطع صغيرة جدا تعرف عن طريق الليزر, حسب ماهو مذكور في المقالة.

  5. قطع تكتشف بعد سنين طويلة اكثر من 55 عاما انها قطع من الالماس , التي تم دراستها من قبل العلماء الفيزيائيون , الذين وجدوا من خلال دراستهم ان هذه القطع المتناثرة من النيزك هي قطع الماس تعرف عن طريق الليزر.

  6. امر غريب حقا ان نتعرف عليه من هذه المقالة , عن اكتشاف الالماس , من النيزك القدم الذي هبط قبل اكثر من 55 عاما على قرية في كازاخستان, ان يتم اكتشاف القطع المتناثرة منه بعد دراسة من قبل العلماء مؤخرا, ان هذه القطع المتناثرة هي عبارة عن قطع الماس صغيرة ترى عن طريق الليزر.

  7. بعد دراسة طويلة جدا حول النيزك القديم الذي هبط قبل اكثر من 55 عاما على قرية في كازاخستان , تم اكتشاف من هذا النزيك المتناثرة قطعه على انها الماس , الذي يشبه هذا النيزك القديم بسر تلألؤ الالماس المنتشر من هذه القطع الثمينة التي تم اكتشافها من قبل العلماء الفيزيائيون من روسيا والولايات المتحدة والمانيا.

  8. اكتشف العلماء بعد سنين طويلة من البحث من القطع المتناثرة من النيزك القديم الذي هبط على قرية بكازاخستان على انها قطع الماس صغيرة , قطع صغيرة تعرف بالليزر.

  9. جميل عبد الرحمن

    بعد سنين طويلة يصل العلماء الى ان يكتشفوا سر تلألؤ الالماس من قطع النيزك المنتثرة التي هبطت على قرية بكازاخستان قبل 55 عاما قطع تكتشف بالليزر.

  10. وصل العلماء من خلال بحثهم الطويل حول قطع النيزك المتلائله في قرية كازاخستان من ان يكتشفوا بعد اكثر من 55 عاما على ان هذه القطع هي الماس صغيرة.

  11. لم يسلم النيزك القديم الذي هبط على قرية في كازاخستان عام 1962 من الالماس , الذي اكتشف من القطع المتناثرة من هذا النيزك بعد اكثر من 55 عاما على انها قطع من الالماس الصغيرة جدا.

  12. ربيع عز الدين

    لقد وجدوا العلماء ان هناك الماس ثمين متناثر من جراء دراستهم للقطع المتناثرة من النيزك القديم الذي هبط قبل 55 عاما, ليكتشفوا بعد هذه المدة الطويلة ان هذه القطع المتناثرة من النيزك هي قطع الماس صغيرة ترى عبر الليزر.

  13. بعد دراسة طويلة من قبل العلماء حول النيزك القديم الذي هبط عام 1962 على قريبة بكازاخستان, اكتشف العلماء من الحبيبات المتناثرة من النيزك على انها قطع الماس تكتشف عن طريق الليزر, ليتم معرفة هذه الحبيبات من النيزك الذي هبط على انها قطع الماس صغيرة.

  14. وجد العلماء الفيزيائيون من دراستهم للقطع المتناثرة من النيزك الذي هبط على قرية في كازاخستان قبل حوالي اكثر من 55 عاما , على ان هذه القطع هي قطع الماس صغيرة تعرف من خلال الليزر.

  15. تمكن العلماء الفيزيائيون بعد سنين طويلة من نزول النيزك من اكتشاف سر الحبيبات المتناثرة منه على انها الماس تكتشف عن طريق الليزر , وذالك بعد دراسة طويلة من قبلهم من هذه الحبيبات وسر تلألؤها على انها قطع من الالماس الثمين.

  16. بعد سنين طويلة على سثوط النيزك على قرية يفريموفكا في كازخستان السوفيتية عام 1962 , يكتشف العلماء الفيزيائيون من الولايات المتحدة الامريكية والمانيا وروسيا بعد دراسة طويلة عن تواجد قطع من الالماس المتناثرة من النيزك والتي لا تعرف الا عن طريق الليزر كي يتم معرفة هذه القطع على انها الماس الواقع من النيزك.

  17. استطاع علماء من روسيا والولايات المتحدة والمانيا قطع النيزك الذي سقط على قرية يفريموفكا في كازخستان السوفيتية عام 1962 من خلال دراسة تم دراستها من قبل النيزك القديم الذي وقع في القرية عن سر تلألؤ الالماس الصغير الذي يتم كشفه عن طريق الليزر , استطاع العلماء بعد مضي سنين طويلة على هبوط النيزك ان يتم كشف هذه القطع المتلألئة من الالماس المنثور في القرية نتيجة هبوط النيزك .

  18. استطاعوا علماء الفيزيائيون من علماء روسيا والولايات المتحدة والمانيا بعد دراسة ل قطع النيزك المتناثرة في قرية كازاخستان التي وقعت عام 1962 ان يكتشفوا من خلال هذه الدراسة عن وجود حبات صغيرة لا تكتشف الا بالليزر من الالماس المتناثر من قطع النيزك الذي وقع على القرية منذ 55 عاما .

  19. يكتشف العلماء بعد سنين طويلة على هبوط النيزك القديم ان هناك لؤلؤ على ذرات صغيرة من الالماس يتم اكتشافه عن طريق الليزر الموجود في قرية يفريموفكا في كازخستان.

  20. نيزك قديم يتم اكتشافه بعد سنين طويلة على وجود حبات دقيقة منه التي تكتشف باشعة الليزر على انها الماس دقيق جدا الموجودة في قرية يفريموفكا في كازخستان عندما سقط النيزك على هذه القرية عام 1962م.

اترك رد

x

‎قد يُعجبك أيضاً

كيف تختار الاسم المناسب لشركتك؟ 5 أسرار تكشفها كبرى الشركات

اعلم جيداً أن اختيارك السليم لاسم شركتك أو مشروعك الذي تطأ أولى خطواته عالم ريادة ...

 منح عملاء بنك الألماس الدولي دعم بقيمة 100% على أي إيداع جديد

بنك الألماس الدولي

دعم

%100