الرئيسية / أزياء / اطلالاتك / هكذا تجعل طلتك الخارجية تدفع ثقتك بنفسك إلى عنان السماء !

هكذا تجعل طلتك الخارجية تدفع ثقتك بنفسك إلى عنان السماء !

بشكل غير مباشر برتبط عالمي الأناقة وعلم النفس بشكل كبير للغاية على صعيد التأثير في مستويات ثقة الرجل وتقديره لنفسه ومكانته وتحديد قدره  ومكانته الاجتماعية في أعين المحيطين به .  

وفي تجربة علمية فريدة من نوعها قام بها المتخصصين في علم النفس على الطلاب بعض المدارس  لتوضيح مدى تأثير الملابس على عقول البشر ومدى تحقيقهم للنجاح والتطور وتعزيز قدراتهم الشخصية تم منح بعض الطلاب معطف الأطباء الأبيض قبل فترة الاختبارات وطُلب منهم ارتدائه خلال أدائهم للاختبارات بينما لم يتم منح زملائهم معاطف .

ولقد أظهرت نتائج تك الدراسة بأن معظم الطلاب الذي ارتدوا معاطف الأطباء حققوا نتائج أفضل في الاختبارات من نظرائهم من دون معاطف وذلك لتأثير المعطف المباشر على عقولهم بأن المعطف المخصص للأطباء لا يرتديه إلا الأذكياء وبالتالي ساهم المعطف بشكل غير مباشر في تعزيز قدراتهم الاستيعابية خلال فترة الاختبارات .

وبنظرة أعمق للأمر فإن الملابس والطلة الأنيقة المتكاملة تعزز بما لا يدع مجالاً للشك ثقة الرجل في نفسه وقدراته وترفع من مكانته وتخلق له هالة من الهيبة بين المحيطين له لذلك في التقرير التالي سوف تتعرف على نصائح مهمة في عالم الأناقة قد ترفع ثقتك بنفسك إلى مستويات أعلى .

1- قصة الشعر المناسبة

في دراسة قامت بها  جامعة ييل أن الأمريكية عن تأثير المظهر الخارجي للرجل على مقدار ثقته في نفسه وجدت أن نجاح الرجل في الحصول على قصة شعر مناسبة لشكل الوجه وعمره وأسلوب حياته تساعده بقوة على الشعور بالأمان المجتمعي والقوة النفسية وتعزز من صلابة حالته الذهنية وقدراته العقلية مما تجعل ثقة الرجل بنفسه تصل إلى مستويات مرتفعه للغاية دون حتى أن يشعر .

2- الجوارب تؤثر !

بالنسبة للرجل الذي يعتمد نمط حياته على الملابس الكلاسيكية فإن ارتداء جوارب قطنية مترهلة وفوضوية غير مشدودة وثابتة إلى الأعلى دائماً وتظهر دائماً ببشاعة عن الجلوس أو الحركة وهي في حالة من الترهل أثناء تواجده في مقر العمل أو في أي مكان من الأمور التي تجعل عقل الرجل وفور ملاحظته للفوضى الذي يبدو عليه مظهره الخارجي يحتوي على مئات الأفكار السلبية والمحبطة عن مظهره ومكانته في أعين المحيطين بك .

3- انتبه للأحذية

دائماً ما ينصح خبراء الأناقة والموضة الرجالية أبناء الجنس الخشن من الانتباه الشديد إلى حالة أحذيتهم فمن غير المقبول على الإطلاق بأن يرتدي الرجل حذاء ذو جلد مشقق أو مغطى بالتراب والغبار خصوصاً إذا كان يرتدي حذاء كلاسيكي فهذا الأمر يدمر طلة الرجل الخارجية بشكل كامل مهما كان يرتدي من ملابس متناسقة وأنيقة .

4- الحلاقة 

من أحد أهم الأمور التي تؤثر على ثقة الرجل بنفسه بسبب أهميتها الكبيرة وتأثيرها الشديد على مظهره الخارجي فالحلاقة غير الجيدة أو العبثية لشعر اللحية من الأمور الغير مقبولة ولها أهمية كبيرة في تقبل الرجل لنفسه وشعوره بالرضا عن طلته الخارجية .

وفيما يخص نصيحة الخبراء في أنواع الحلاقة الأفضل بالنسبة لشعر اللحية فإن الاتجاه نحو استخدام الشفرات المعدنية والحلاقة الرطبة المعتمدة على المياه ورغوة الحلاقة أفضل من استخدام ماكينات الحلاقة الكهربائية أو الحلاقة الجافة دون استخدام المياه .

5- الرائحة 

اختيار العطور المناسبة والحرص على استخدام مزيلات العرق بالنسبة للرجال من الأمور التي لا تقبل التفاوض أو النقاش فمن غير المنطقى أن يتمتع الرجل بثقة في نفسه ويكون نشط في التواصل الاجتماعي مع المحيطين به وجسده تفوح منه رائحة غير جيدة أو غريبة .

ولا تمنح العطور ورائحة الجسد الجيدة الرجل  تكاملاً في أناقته فقط بل بكل تأكيد تمنحه الثقة في النفس والجاذبية في الوسط المحيط به .

6- الأظافر

بغض النظر عن أن الأظافر الطويلة تعد بيئة خصبة جداً لنمو الجراثيم والميكروبات إلا أنه من غير المقبول على الإطلاق أن يهمل الرجل نظافة وتقليم أظافره أو يتركها دون تقليم مناسب لتبدو بمظهر بشع وغير متساوي فاليد أحد الأطراف الأساسية والحيوية الذي يتداخل في جميع الأنشطة الحيوية مع الأشخاص المحيطين لذلك مظهر الأظافر غير المهندم أو الغير نظيف سوف يجعل الكثيرين يتجنبون التعامل الرجل صاحب تلك الأظافر وبالطبع شعور الرجل بهذا الأمر كفيل بفقداته لثقته في نفسه .

7-  المناديل !

هي تحميك من أي موقف محرج أمام المحيطين بك فسيلان الأنف أو التعرض لنوبات مفاجئة من السعال والعطاس من الأمور الخارجة عن السيطرة لذلك يجب أن تكون مستعداً بنسبة 100% للتعامل مع تلك الحالات الطارئة وعلى المستوى النفسي تقديم المساعدة للمحيطين بك ممن لا يمتلك المناديل من الأمور التي وعلى الرغم من بساطتها إلى أنها تجلب لك التقدير والاحترام .

8-  الساعة الشخصية

نعم بالتأكيد أصبحت جميع الأجهزة تقريباً تحتوي على ساعات وتعرض الوقت إلا أن ارتداء الرجل لساعة شخصية له تأثير كبيرة على طلته ومظهره الخارجي وتمنح إيحاء كبير على الدقة والالتزام وتحمل المسؤولية  للرجل في أعين الأشخاص المحيطين به وهو ما يشعر الرجل بشكل غير مباشر بالثقة والقوة .

9- لغة الجسد 

وجدت دراسة قام بها المتخصصين من جامعة  هارفارد أن معرفة الرجل كيفية استغلال جسده للتعبير عن مدى ثقته الشخصية في نفسه تلعب دوراً كبيراً في حياة الرجل بشكل عام سواء في حياته في جميع مجالاتها  الشخصية والاجتماعية والمهنية .

فعلى سبيل المثال استقامة الظهر وتثبيت الصدر إلى الأمام وإقامة اتصال بصري مباشر لعين الأشخاص المحيطين علامات تمنح هالة وطاقة كبيرة للرجل وتجعل المحيطين به يدركون بأنهم يتحدثون إلى رجل يثق في نفسه بشكل قوي ورائع .

10- الملابس 

لن نتطرق هنا إلى تناسق الملابس واختيار الملابس الأنيقة بل عن الاهتمام بكي الملابس والحرص على عدم ظهورها تبدو وكأنه تم ارتدائها فور خروجها جهاز الغسيل فهذا الأمر يجعل مظهر الرجل كأنه مراهق أو طفل صغير غير منتبه إلى جودة ما يرتديه  .

 منح عملاء بنك الألماس الدولي دعم بقيمة 100% على أي إيداع جديد

17343

ماذا تنتظر؟

بنك الألماس الدولي

اترك رد

x

‎قد يُعجبك أيضاً

البوتوكس.. السم هو الطريق للجمال

يطلق لفظ بوتوكس على العلامة التجارية للعلاج التجميلي حقن البوتوكس (Botox)، والعنصر النشط في الحقن هو سم ...

 منح عملاء بنك الألماس الدولي دعم بقيمة 100% على أي إيداع جديد

بنك الألماس الدولي

دعم

%100